10 مهاجمين في أندية شهيرة لا يسجلون الأهداف كما يجب

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
إيدين هازارد يمين وواين روني يسار

يعتبر المهاجمون هم العلامة الفارقة والمميزة في أي فريق لكرة القدم، المهاجم دائماً ما يسرق الأضواء من زملائه ودائماً ما يدور الحديث حول تألقه في وسائل الإعلام.

لكن في بعض الأحيان يكون تأثير المهاجمين سلبي على فريقهم، عدم تسجيل الأهداف وفقدان النجاعة يتسبب في اهدار النقاط والانتصار وقت الحاجة إليه مما ينتج موسم سلبي للفريق بشكل عام، في الموسم الحالي هناك العديد من المهاجمين البارزين الذين يقدمون موسم سيء جداً وسوف نذكر أبرزهم:-

واين روني – مانشستر يونايتد

أفضل هداف في تاريخ كرة القدم الإنجليزية يقدم واحداً من أسوأ مواسمه على الإطلاق، روني الذي يعاني من إصابة مؤخراً خيب الآمال المعقودة عليه بتسجيله 7 أهداف فقط في 22 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي، كما سجل 11 هدفاً فقط في 30 مباراة خاضها في مختلف المسابقات مما تسبب بجفاف تهديفي ومعاناة كبيرة للشياطين الحمر.

إيدين هازارد – تشيلسي

ليس مهاجم صريح لكن هذا لا يشفع له لتقديم هذا المستوى الضعيف جداً على الصعيد الهجومي، هازارد الذي توج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي انهار في الموسم الحالي حيث لم يسجل أي هدف حتى الآن خلال 26 مباراة في البريميرليج مما أفقد تشيلسي توازنه مبكراً، علماً أنه سجل هدفين في 37 مباراة بمختلف المسابقات.

 أليكسيس سانشيز – آرسنال

ليس مهاجم صريح أيضاً لكن الهالة التي تحيطه في الجانرز والإشادة المستمرة التي يتلقاها من مدربه أرسين فينجر تجعله محط انتقاد لشح مردوده التهديفي، التشيلي سجل 7 أهداف فقط في 22 مباراة خاضها في البريميرليج، وبشكل عام سجل 11 هدفاً في 33 مباراة.

ماريو بالوتيلي – ميلان

لا جديد يذكر، المهاجم المشاكس والمخيب للآمال دائماً، بالوتيلي عانى من إصابة أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة خلال الموسم الحالي لكن يبقى ذلك ليس مبرر لتسجيله هدف واحد فقط في الدوري الإيطالي منذ عودته إلى ميلان قادماً من ليفربول على سبيل الإعارة.

كريستيان بينتيكي – ليفربول

البلجيكي الذي أجبر ليفربول على دفع مبلغ مالي ضخم للتعاقد معه، صفقة لم تؤتي ثمارها على الاطلاق حيث سجل 7 أهداف فقط في الدوري الانجليزي الممتاز خلال 25 مباراة شارك فيها، كما سجل 8 أهداف فقط في 34 مباراة بمختلف المسابقات مما جعله خارج حسابات المدرب الألماني يورجن كلوب.

ماريو ماندزوكيتش – يوفنتوس

المهاجم الكرواتي الذي توج بالثلاثية بقميص بايرن ميونخ يقدم موسم ثاني غير مقنع على التوالي، فبعد اخفاقه في أتلتيكو مدريد أتى الحال على يوفنتوس ليسجل له 6 أهداف فقط في الدوري الإيطالي حتى الآن أضاف لها هدفين في دوري الأبطال وهدف في كأس إيطاليا.

ألفارو نيجريدو – فالنسيا

المهاجم الإسباني الذي ارتدى قميص ريال مدريد ومانشستر سيتي في الماضي خيب الآمال المعقودة عليه في فالنسيا وساهم في تردي نتائجه خلال الموسم الحالي مسجلاً 4 أهداف فقط في الدوري الاسباني حتى الآن.

روبيرتو سولدادو – فياريال

مهاجم إسباني آخر ذاع صيته في السنوات الماضي لكنه يقدم موسم سيء جداً مع فريقه، فرغم احتلال فياريال المركز الرابع في الليجا إلا أن سولدادو يظهر بمستوى غير مقنع مباراة تلو الأخرى مسجلاً 4 أهداف في 25 مباراة.

إيدين دجيكو – روما

البوسني تم استقباله كالأبطال في العاصمة الإيطالية فور قدومه من مانشستر سيتي الصيف الماضي إلا أنه لم يستحق كل هذه الضجة بتسجيله 7 أهداف في 25 مباراة من الدوري الإيطالي، محمد صلاح الذي لا يعد مهاجم صريح تفوق عليه مسجلاً 11 هدف.

لويز أدريانو – ميلان

حمل البرازيلي أدريانو معه آمالاً يانعة إلى عشاق الروسونيري حول العالم فور التعاقد معه باعتباره أفضل هداف في تاريخ دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا (حطم الرقم رونالدو في الموسم الحالي). لكن الأحلام الوردية تحولت إلى كابوس بعد تسجيل اللاعب 3 أهداف فقط في 20 مباراة خاضها بقميص فريقه الجديد.

** اقرأ أيضاً: رونالدو يهدر ركلات الجزاء .. دليل إضافي على فقدانه للتركيز

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة