بالصور .. انطلاق الدورة الثامنة من عالم دبي للرياضة

أحمد الصبيح 17:42 02/05/2018

أعلن مركز دبي التجاري العالمي، ومجلس دبي الرياضي عن موعد انطلاق الدورة الثامنة من عالم دبي للرياضة، أكبر صالة رياضية صيفية في الدولة، في الفترة من 17 مايو إلى 8 سبتمبر 2018.

تُقام دورة هذا العام في قاعات الشيخ سعيد وأرينا المركز التجاري، وتضم هذه الدورة مجموعة من الرياضات تشمل 14 لعبة رياضة، ويشارك بها 10 أكاديميات متخصصة، وتحفل أجندة عالم دبي للرياضة هذا الصيف بالبطولات والألعاب الرياضية، وأنشطة اللياقة البدنية المثيرة.

منصّة مهمة للرياضيين

وبهذه المناسبة أعرب سعادة سعيد محمد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، عن سعادته بإقامة الدورة الجديدة لواحد من الأحداث الرياضية المرتقبة في الدولة، وقال: “إن عالم دبي للرياضة يواصل النمو والتوسّع في مجموعة الألعاب الرياضية التي يضمها عام بعد عام، ويسعدنا أن نرى هذه المجموعة الكبيرة من الملاعب والرياضات المتنوعة والأكاديميات المشاركة في الحدث”.

وأضاف: “تُعدّ دبي موطنًا لمجتمع متنوع، ويقوم عالم دبي للرياضة بعمل رائع في تلبية الاحتياجات الرياضية لكافة شرائح مجتمعنا تقريباً، ما يسمح لهم بالحفاظ على نشاطهم خلال أشهر الصيف الحارة، فهو يوفّر منصّة مهمة للرياضيين من مختلف الفئات العمرية، والقدرات البدنية لممارسة جميع أنواع الأنشطة الرياضية والبدنية خلال تلك الأشهر”.

واستطرد: “يعدّ عالم دبي للرياضة واحداً من أهم الفعاليات التي تحقق رؤية دبي الشاملة في الترويج لنمط حياة صحي ونشيط، وهو ما يتوافق مع رؤية مجلس دبي الرياضي.كما يجتذب الحدث أعدادًا كبيرة من الزوار كل عام، ما يعزز شهرة دبي كمدينة رائدة تعتني بصحة المجتمع وسعادته”.

نمط حياة صحي ونشيط

وقال ماهر جلفار، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: “ونحننطلق الدورة الثامنة من عالم دبي للرياضة، فإننا نعيد التأكيد على التزامنا بتشجيع نمط حياة صحي ونشيط بين المقيمين والسياح، وذلك من خلال توفير منصة مجهزّة بكافة وسائل الراحة والمرافق اللازمة”. وأضاف: “إن شراكة مركز دبي التجاري العالمي، كمركز إقليمي رائد في تنظيم واستضافة الفعاليات العالمية، مع مجلس دبي الرياضي الذي يقود المشهد الرياضي في الدولة، تشجّع على تعزيز نمط الحياة الصحي والنشيط في دبي، فعالم دبي للرياضة،يوفر فرصة مهمة للرياضيين من الهواة والمحترفين من كافة الفئات العمرية، للتواصل والمشاركة في الأنشطة الرياضية والبدنية المتنوعة، خلال فصل الصيف”.

أكاديميات تشارك لأول مرة

تضم قائمة الأكاديميات المشاركة هذا العام أربعة شركاء جدد، ما سيتيح الفرصة أمام المشاركين لتحسين مهاراتهم في عدد من اللعبات الرياضية بما في ذلك كرة القدم، والسلة، والريشة الطائرة. وتضم الأكاديميات الجديدة أكاديمية لاليجا، الأكاديمية الإسبانية الوحيدة في دولة الإمارات، ويديرها لاعب كرة القدم السابق الشهير فرناندو سانز، إلى جانب مجموعة من مدربي نادي لاليجا المؤهلين المعتمدين من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وتقوم الأكاديمية بالبحث عن أفضل المواهب الواعدة في عالم دبي للرياضة، لتمنحهم فرصة الالتحاق بالمعسكر التدريبي المكثف لمدة ثلاثة أسابيع في إسبانيا خلال شهر أغسطس.

تضم الأكاديميات الجديدة المشاركة كذلك أكاديمية “برستيج ستار” الرياضية، وهي منظمة لكرة السلة مقرها دبي، وأكاديمية “بروفيشنال” الرياضية، و أكاديمية “ديبيكاز” للريشة الطائرة، وهما أكاديميتان رائدتان للريشة الطائرة. كما ينضم إلى عالم دبي للرياضة هذا العام “جولدز جيم”أحد مراكز اللياقة البدنية الرائدة في الإمارات، وسوف يقوم بإدارة الصالة الرياضية الأكثر حداثة خلال فصل الصيف.

تعود مرة أخرى إلى عالم دبي للرياضة هذا الصيف، أكاديمية IFA لكرة القدم، وأكاديمية يوفنتوس دبي، وأكاديمية تنس 360، والمخيم الصيفي “جاست بلاي”، الذي يقدم مجموعة من الرياضيات والأنشطة،كما يضم الحدث منطقة مخصصةللجمبازتحتوي عل القضبان، والعوارض، ومنصات القفز، ومضمار للوثب والدوران في الهواء،. وتعود أيضاً ألعاب الـ”انينجا واريورز”، هذه المرة مع مضمارين إحداهما للكبار، والآخر للصغار.

رياضات جديدة

ومن الألعاب الجديدة التي سوف يستمتع بها الزوار في عالم دبي للرياضة لعبة الجولف الافتراضي، وألعاب الباتل بارك،للتصويب،وتشغل مساحة تزيد على 750 متر مربع، وتحتوي على حقلين بتصميمات خاصة هما:”آي باتل فيلد” بنظام الليزر، و”آي تارجت” بنظام تحديد الهدف إلكترونياً.

يقام عالم دبي للرياضة على مساحة مكيفة الهواء تبلغ 25,000 متر مربع، ويضم 3 ملاعب قياسية لكرة القدم الخماسية والرجبي، و3 ملاعب قياسية لكرة القدم السباعية والرجبي، و8 ملاعب لكرة السلة، و3 ملاعب للعبة”ستريت باسكت بول”، و12 ملعب للريشة الطائرة، و3 ملاعب تنس، وملعبان للكرة الطائرة، واستديوهات للدراجات الثابتة واللياقة البدنية، وملعب للكريكت، وملعب للبادل تنس، ومنطقة لتنس الطاولة، ومضمار للجري بطول 400 متر، وصالة للياقة البدنية مصممة على أحدث طراز، ومجهّزة من تكنوجيم.

الرعاة والشركاء

يدعم الحدث الممتد على مدار 16 أسبوع مجموعة كبيرة من الرعاة والشركاء بما في ذلك: هيئة كهرباء ومياه دبي، ومجلس دبي الرياضي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، وبنك الإمارات دبي الوطني، ومستشفى ميدكير لطب العظام والعمود الفقري، وجاست بلاي، ودل جيمينج، والجامعة الكندية، وسيركل كيه، وجو سبورت والروابي، وغيرهم، ممن يعملون معاً للترويج للصحة والعناية في دبي والإمارات.

هل نرى ريمونتادا جديدة من روما اليوم أمام ليفربول وصلاح

الأكثر مشاهدة