اضطر الإسباني فرناندو ألونسو سائق ماكلارين إلى الإنسحاب من سباق جائزة إسبانيا الكبرى خامس جولات بطولة العالم للفورمولا 1 بسبب مشاكل في المكابح.
وكان ألوتسو يمنى النفس قبل السباق في تسجيل أولى نقاطه هذا الموسم على حلبة كاتالونيا، إلى أنه فقد السيطرة على مكابح سيارته ما تسبب في اعلان انسحابه من السباق مبكراً.
وقال ألونسو بطل العالم مرتين "لحسن الحظ لم تكن هناك أية إصابات. بدأت المشكلة في المكابح قبل لفة واحدة من التوقف إذ خرجت عن المسار عند المنعطف الأول وسألت الفريق عما يجب أن أفعله".
تابع "طلبوا مني التوقف لإلقاء نظرةً عن كثب على المكابح، لكن حالتها كانت متدهورة للغاية إذ طلبوا مني إطفاء المحرك. يجب أن نُدقّق الأسباب التي أدت لحصول ذلك، لذلك ينتظرنا بعض العمل للقيام به".
وبالرغم من انسحابه من السباق وعدم تسجيله لأي نقطة في السباق الخامس هذا الموسم إلى أن ألونسو بدأ سعيداً بتطور ماكلارين الذي أحرز خطوة إضافية إلى الأمام على حد قوله.
الجدير بالذكر أن الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس توج بالسباق على حلبة كاتالونيا متفوقا بفارق كبير عن أقرب منافسيه البريطاني لويس هاميلتون زميله في مرسيدس.
تابع نتائج وترتيب الفورمولا أولاً بأول على سبورت 360 .. اضغط هنا
تابعنا على الفيسبوك لأخر الأخبار والتحديثات:
Sport360 Arabiya