الإعلان عن الفائزين بجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

Mitri Hajjar 17:12 27/11/2017
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

علن مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، اليوم الإثنين، في فندق فيرساتشي، أسماء الرياضيين “الأفراد والفرق والمؤسسات” الفائزين بجوائز الدورة التاسعة.

وقال مطر الطاير رئيس مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي ” أشكر راعي الجائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وإلى الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية رئيس الجائزة، لما يقدمه من توجيهات ودعم اللامحدود لهذه الجائزة والتي أصبحت في صدارة الجوائز العالمية”.

وأضاف الطاير “تهدف هذه الجائزة لدعم الإبداع الرياضي، وقيمة هذه الجائزة 7.5 مليون درهم إماراتي، حيث سيتم تكريم الفائزين في 10 يناير 2018”.

وكشف مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، عن أسماء الفائزين بالجوائز لهذه العام، وجاءت كما يلي:

الشخصية الرياضية المحلية: الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عضو مجلس الوزراء وزير الدولة للتسامح.

الشخصية الرياضية العربية: الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير، رئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعيةز
جائزة الرياضي المحلي: الإماراتي عمر عبدالرحمن “عموري”، لاعب فريق العين، وذلك لما حققه من انجازات في السنة الماضية، حيث توج بلقب أفضل لاعب آسيوي لعام
2016، وأفضل لاعب عربي وخليجي.
الحكم المحلي: الحكم الإماراتي إبراهيم يوسف المنصوري، حيث أدار المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2017 وكأس القارات لكرة القدم الشاطئية.
المدرب المحلي: المدرب الإماراتي سعيد بن سرور، حيث حصول على ألقاب عالمية في رياضة الفروسية.
المؤسسة المحلية: الاتحاد الإمارات للجوجيتسو، والذي تمكن من تمكين المرأة رياضيًا من خلال خلق بطولات بإدارة نسائية.
الرياضي العربي: المصرية نور عاطف الشربيني، حيث فازت بلقب ببطولة العالم للسيدات للاسكواش للمرة الثانية على التوالي 2016و 2017.
الإداري العربي: السعودي الدكتورإبراهيم بن محمد القناص، إثر مساهمته في وصول رياضة الكارتيه السعودية إلى مصاف العالمية.
الحكم العربي: الحكم التونسي طارق بن محمد الصويعي، لاختياره كأفضل حكم على مستوى العالم في رياضة ألعاب القوى لأصحاب الهمم، ولتعيينه حكمًا رئيسيًا في كؤوس العالم من 2013 إلى 2017.
المدرب العربي: المدرب الأردني فارس العساف، حيث حصل على برونزية بطولة العالم للتايكوندو عام 2017.
الفريق العربي: المنتخب العراق للناشئين لكرة القدم، حيث حصول على بطولة كأس أمم آسيا للناشئين عام 2016.

الاتحادات الدولية الأولمبية الصيفية: الاتحاد الدولي للدراجات بسويسرا.
الاتحادات الدولية المعترف بها من اللجنة الأولمبية الدولية: المجلس الدولي للكريكيت في الإمارات، حيث أطلق مبادرة في مجال تمكين المرأة من خلال تنظيم كأس العالم للكريكيت للسيدات.
رياضي ناشيء محلي حقق نجاحات متميزة:
، ترشح للتصويت النهائي 6 رياضيين، علما بأن أخر يوم للتصويت لهذه الفئة هو 31/12/2017 وسوف يتم تكريمهم خلال الحفل الختامي في 10 يناير وفق الترتيب النهائي، و هم:
1-عبدالله غلوم علي المازمي، حصل على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للناشئين للتايكواندو 2017.
2-عمر محمد علوان الفضلي، حصل على الميدالية الفضية في بطولة العالم للجوجيتسو تحت 18 سنة والمصنف الأول على مستوى العالم في رياضة الجوجيتسو فئة الناشئين.
3-وديمة سعيد عبدالله اليافعي، حصلت على الميدالية الذهبية في بطولة آسيا للجوجيتسو وهي المصنفة الأولى على مستوى العالم في رياضة الجوجيتسو فئة الناشئات.
4-ميثة عبدالله حسن عبدالله، حصلت على الميدالية البرونزية في بطولة كأس آسيا للناشئين وهي أول ميدالية آسيوية للبنات في الجودو.
5-عمار محمد علي السدراني، حصل على المركز الثاني في بطولة آسيا الغربية للشطرنج الكلاسيكي تحت 12 سنة والمركز الثالث في بطولة آسيا الغربية للشطرنج السريع تحت 12 سنة.
6-حسين يوسف أنور يوسف، حصل على لقب أفضل لاعب تحت 8 سنوات لكرة القدم في خمس بطولات متالية في أندية الدولة.

رياضي ناشئ عربي حقق نجاحات متميزة في المجال الرياضي: السعودي محمد بن مصطفى بن سلمان ، حيث حصل على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للناشئين للتايكواندو عام 2017.
رياضي حقق إنجاز رفيع المستوى: المصرية فريدة عثمان، حيث تعتبر أول رياضية عربية حققت ميدالية عالمية في السباحة، وحدث ذلك في بطولة العالم للألعاب المائية بالمجر 2017.
رياضي حقق انجاز في ظروف وتحديات صعبة “فئة أصحاب الهمم “: توج بهذه الجائزة التوأم الجزائري ” فؤاد السبتي بقة و عبداللطيف السبتي بقة” بعد انجازاتهم في ألعاب القوى.
جائزة الإبداع الرياضي الأولمبي:التونسي محمد القمودي، والمغربي هشام القروج.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة