الألعاب الحكومية تختتم الجولة الأولى من تصفيات التأهل لفرق الرجال

أحمد الصبيح 21:37 10/05/2018
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

انطلقت اليوم (الخميس) منافسات الجولة الأولى من تصفيات فرق الرجال ضمن النسخة الأولى من مبادرة  “الألعاب الحكومية” التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، تحت شعار “فريق واحد.. هدف واحد”، وتنظمها الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي بالشراكة مع مجلس دبي الرياضي، وبدعم من مجموعة مراس القابضة، كراعٍ استراتيجي للحدث هذا العام.

وشارك في اليوم الأول من تصفيات الرجال على شاطئ كايت بيتش دبي 45 فريقاً من بين أكثر من 150 فريقاً حكومياً من دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي والعالم يشاركون في البطولة الأولى من نوعها على مستوى العالم، ومن بين الفرق الحكومية المحلية والدولية المشاركة، فريق شرطة دبي وفريق شرطة متروبوليتان في العاصمة البريطانية وفريق الشرطة السياحية التايلاندية وفريق شرطة لوس أنجلس، حيث شهدت المنافسات أداءً قوياً من جميع الفرق على مستوى الأداء البدني والعمل الجماعي واستخدام المهارات المختلفة والقوة الجسدية والقدرات الذهنية لاجتياز 9 تحديات متنوعة وصعبة.

وأثبتت فرق المجموعة الأولى جدارتها بالتنافس للتأهل إلى نهائيات البطولة والحصول على جائزة المليون درهم ونيل شرف أن يكون الفريق هو أول فائز في تاريخ هذا الحدث الرياضي الفريد الذي يترجم هدفالمبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي ، كأول مبادرة حكومية من نوعها في العالم والتي تحث الجميع على ممارسة الرياضة والنشاط البدني وجعلها أسلوب حياة، وتتمحور حول مبدأ روح الفريق الواحد والعمل الجماعي.

وتستمر تصفيات الرجال على مدار يومين حيث تقام مساء الجمعة منافسات المجموعة الثانية بمشاركة 45 فريقاً آخروستخوض الفرق نفس التحديات التسع ليتم بعدها مقارنة نتائج اليومين لاختيار الفرق الست المتأهلة من تصفيات الرجال للمشاركة في النهائيات المقررة عصر يوم السبت 12 مايو.

6 فرق تحجز مكانها في نهائي السيدات

انتهت مساء الأربعاء 9 مايو تصفيات منافسات السيدات التي أقيمت بمشاركة 64 فريقاً نسائياً تجاوز كل منها 7 تحديات يستغرق كل منها فترة 10 دقائق، وتميزت بالحماس والندية وتابع جانبا منها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، وقد أسفرت المنافسات القوية عن تأهل فرق:شرطة دبي الذي جمع 85.5 نقطة، هيئة كهرباء ومياه دبي بمجموع 84.5 نقطة، هيئة الصحة في دبي بمجموع 75.5 نقطة، بلدية دبي بمجموع 69.5 نقطة، القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية في دبي بمجموع 66 نقطة، وفريق  وزارة التربية والتعليم بمجموع 66 نقطة، حيث انحصر لقب السيدات وجائزة المليون درهم بين هذه الفرق التي ستخوض منافسات ثانية عصر يوم السبت 12 مايو لتحديد البطل.

و قال مروان بن عيسى، مدير مبادرة “الألعاب الحكومية”:”من خلال ما شهدناه في تصفيات السيدات من تنافس قوي وإصرار على الفوز والتأهل للنهائيات، وما شهدناه كذلك في الجولة الأولى من تصفيات التأهل للرجال، تستمر “الألعاب الحكومية” في مفاجأتنا وتجاوز جميع التوقعات. إذ جسّدت الفرق في التحديات بعضاً من الأمثلة الاستثنائية عن العمل الجماعي والقوة البدنية والقدرات الذهنية، مستمدة الإلهام من توجيهات القيادة الرشيدة وجمهور المشجعين الذين تضافروا معاً لدعم وتحفيز فرقهم المفضلة.

وقد ثابرت الفرق على القيام بتدريبات مكثفة استعداداً للحدث، ومن الرائع أن نراهم وهم يحصدون ثمار جهودهم وعزيمتهم وتعاونهم ويواجهون كل تحدٍّ بروح الفريق الواحد.

ونحن من جهتنا نهنئ فرق السيدات على تأهلهم للنهائي الحلم، ونشيد بجهود الفرق التي بذلت مجهودات كبيرة ولم تتمكن من تحقيق رقم التأهل للنهائيات، ونؤكد لهم أن الفرصة متاحة للجميع في النسخة الثانية من البطولة، كما نتمنى لفرق الرجال التوفيق في التصفيات والتنافس على اللقب في النهائي المنتظر”.

من جهة ثانية وفرت اللجنة المنظمة للحدث أماكن مميزة للجمهور للحضور ومتابعة المنافسات وتشجيع المشاركين، حيث بإمكان الجميع الدخول مجاناً إلى مكان الحدث، كما وفرت خدمة باصات النقل العام للجمهور لعدد من مناطق التجمعات.

برومو مقابلة الإعلامي عمرو أديب مع محمد صلاح نجم ليفربول

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة