بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز تستهل برنامجها نهاية هذا الأسبوع

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

استعد للترحيب بنخبة الفرسان الدوليين وخيولهم المذهلة هذا الأسبوع مع انطلاقة بطولة دبي لقفز الحواجز في الفترة من 16 إلى 19 يناير 2019.

ويأتي الحدث بعد النجاح الباهر الذي حققته دورة العام الماضي ما أدى إلى ترقيتها لرتبة الخمس نجوم CSI5* (وهي أعلى رتبة لمنافسات قفز الحواجز على مستوى العالم)، جاذبة ما يقارب 400 مشاركة من 23 دولة خلال أيامها الثلاثة الثلاث.

وتعتبر الدورة الجديدة الحدثو يعتبر الحدث الاستثنائي الدولي هو السادس لموسم هذا العام، وستنعقد و سينعقد على مدى أربعة أيام في مركز الإمارات للفروسية، ليتنافس الفرسان وخيولهم القادمين من مختلف أنحاء العالم ضمن 11 فئة، 6منها تحت التصنيفCSI5* و5 تحت التصنيف CSI2*، مع إجمالي جوائز بقيمة 2 مليون درهم!

NADS6274

لا تفوت فرصة عيش أيام مليئة بالمرح لجميع أفراد العائلة. حيث تم تحويل مركز الإمارات للفروسية بالكامل لاحتضان الحدث، ليتضمن الآن قرية رائعة للترفيه مع أكشاك وشاحنات المأكولات للمأكولات المحلية والعالمية الشهية. إلى جانب برنامج حافل من الأنشطة الترفيهية ما بين السباقات، تشمل عروض شرطة دبي، وعروض الترويض، وعروض الفلامنجو، وفقرات العزف الحي، وركوب المهور، والقلاع المطاطية، ومحطات طلاء الوجوه،والمسرح العائلي،ليوم لا يُنسى بحق!

يمكن للزوار أيضاً الدخول في السحب اليومي الذي يقدم مجموعة من الجوائز الرائعة مثل ساعات أبل، وأجهزة آي فون وآي باد، بالإضافة إلى الإقامة في منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي وفندق الميدان.

NADS6932

لمزيد من المعلومات حول دوري الإماراتلونجين لقفز الحواجز أو لمعرفة المزيد عن العروض القادمة، يرجى زيارة الموقع www.emiratesequestrian.com.

الأكثر مشاهدة

بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز تستهل برنامجها نهاية هذا الأسبوع

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – يستعد اتحاد الإمارات للفروسية لاستقبال نخبة الفرسان الدوليين وخيولهم المذهلة هذا الأسبوع مع انطلاقة بطولة دبي لقفز الحواجز في الفترة من 16 إلى 19 يناير 2019.

ويأتي الحدث بعد النجاح الباهر الذي حققته دورة العام الماضي ما أدى إلى ترقيتها لرتبة الخمس نجوم CSI5* (وهي أعلى رتبة لمنافسات قفز الحواجز على مستوى العالم)، جاذبة ما يقارب 400 مشاركة من 23 دولة خلال أيامها الثلاثة الثلاث.

وتعتبر الدورة الجديدة الحدث و يعتبر الحدث الاستثنائي الدولي هو السادس لموسم هذا العام، وستنعقد و سينعقد على مدى أربعة أيام في مركز الإمارات للفروسية، ليتنافس الفرسان وخيولهم القادمين من مختلف أنحاء العالم ضمن 11 فئة، 6منها تحت التصنيف CSI5* و5 تحت التصنيف CSI2*، مع إجمالي جوائز بقيمة 2 مليون درهم!

وتم تحويل مركز الإمارات للفروسية بالكامل لاحتضان الحدث، ليتضمن الآن قرية رائعة للترفيه مع أكشاك وشاحنات المأكولات للمأكولات المحلية والعالمية الشهية. إلى جانب برنامج حافل من الأنشطة الترفيهية ما بين السباقات، تشمل عروض شرطة دبي، وعروض الترويض، وعروض الفلامنجو، وفقرات العزف الحي، وركوب المهور، والقلاع المطاطية، ومحطات طلاء الوجوه، والمسرح العائلي، ليوم لا يُنسى بحق!

ويمكن للزوار أيضاً الدخول في السحب اليومي الذي يقدم مجموعة من الجوائز الرائعة مثل ساعات أبل، وأجهزة آي فون و آي باد، بالإضافة إلى الإقامة في منتجع وسبا باب الشمس الصحراوي وفندق الميدان.

لمزيد من المعلومات حول دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز أو لمعرفة المزيد عن العروض القادمة، يرجى زيارة الموقع www.emiratesequestrian.com.

الحدث: دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز
الموعد:
• الأربعاء 16 يناير من الساعة 4:00 مساءً – 7:30 مساءً؛
• الخميس 17 يناير من الساعة 8:00 صباحًا – 7:30 مساءً؛
• الجمعة 18 يناير من الساعة 2:00 ظهرًا – 5:30 مساءً؛
• السبت 19 يناير من الساعة 9:00 صباحًا – 5:30 مساءً
المكان: مركز الإمارات للفروسية، سيح السلم، مدينة القدرة
الدخول: مجاناً
المواقف: مجانية على مقربة من الساحة الرئيسية

برنامج الحدث الكامل:

اليوم الأول
الأربعاء 16 يناير، 2019
الافتتاح: 12 مساءً

4:00 مساءً – الشوط الأول (CSI2*)
جولة من مرحلتين برعاية مركز الإمارات للفروسية
مجموع الجوائز: 9,000 يورو

فعالية ترفيهية
مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث

6:00 مساءً – الشوط الثاني (CSI2*)
جولة السرعة برعاية نادي دبي للفروسية
مجموع الجوائز: 12,000 يورو

NADS6274


اليوم الثاني
الخميس 17 يناير، 2019
الافتتاح: 08:00 صباحًا

8:00 صباحاً – الشوط الثالث (CSI2*)
كأس سبيد ستيكس برعاية ميدان
مجموع الجوائز: 11,000 يورو

10:00 صباحاً – الشوط الرابع (CSI2*)
جولة من مرحلتين برعاية عزيزي للتطوير العقاري
مجموع الجوائز: 13,000 يورو

3:00 مساءً – الشوط الخامس (CSI5*-W)
كأس ويلكم ستيكس برعاية طيران الإمارات
مجموع الجوائز: 28,700 يورو

فعالية ترفيهية
الفرقة الموسيقية في شرطة دبي

6:00 مساءً – الشوط السادس (CSI5*-W)
لونجين – تصفيات كأس العالم برعاية لونجين
مجموع الجوائز: 93,300 يورو

NADS6932


اليوم الثالث

الخميس 18 يناير, 2019
الافتتاح: 12:00 ظهرًا

2:00 مساءً – الشوط السابع (CSI5*-W)
كأس جلف نيوز برعاية جلف نيوز
مجموع الجوائز: 26,800 يورو

فعالية ترفيهية
عرض خيالة شرطة دبي

4:00 مساءً – الشوط الثامن (CSI5*-W)
كأس عزيزي الذهبية برعاية عزيزي للتطوير العقاري
مجموع الجوائز: 93,300 يورو

NADS7141


اليوم الرابع

السبت 19 يناير، 2019
الافتتاح: 08:00 صباحًا

9:00 صباحاً – الشوط التاسع (CSI2*)
الجائزة الكبرى برعاية ميدان
مجموع الجوائز: 30,000 يورو

2:00 مساءً – الشوط العاشر (CSI5*-W)
كأس لونجين لتجميع النقاط برعاية لونجين
مجموع الجوائز: 28,700 يورو

فعالية ترفيهية
عرض الخيول الترفيهي Z7

4:00 مساءً – الشوط الحادي عشر (CSI5*-W)
الجائزة الكبرى برعاية طيران الإمارات
مجموع الجوائز: 145,700 يورو

فعالية ترفيهية
الفرقة الموسيقية في شرطة دبي

توزيع جوائز الفارس الأفضل لفئتي CSI2*، CSI5*-W
برعاية مركز الامارات للفروسية
الفارس الاجنبي الأفضل
قيمة الجائزة: 1,000 يورو
الفارس الإماراتي الأفضل
قيمة الجائزة: 1,000 يورو

الأكثر مشاهدة

النسخة الثالثة من مهرجان الشراع الدولي للفروسية تُختتم بمهارة مثيرة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

افتتح الفارس سالم أحمد السويدي الفوز بالجواد “دايموند ويى” (7 سنوات)، في افتتاحية  البطولة الدولية من فئة النجمة الواحدة لخيول القفز الصغيرة برعاية كافالور، وبمواصفات الجولة الواحدة على حواجز تراوح ارتفاعها بين (125 ـ 130) سم، وبمشاركة 33 فارسا، 16 منهم أكملوا الجولة دون خطأ، وأكمل السويدي الجولة في زمن بلغ (56.83) ثانية، ونال جائزة المركز الثاني الفارس اليوناني ديمتري  ناتسيس بالجواد “كاسكول”، وأكمل الجولة في زمن بلغ (58.17) ثانية والفارسة الدنماركية تينا لوند أحرزت جائزة المركز الثالث بالفرس “سيلفيتا زد” والزمن (60.13) ثانية.

2 السعودي عبد الرحمن النمر وأول فوز 4*

بشوط من جولة واحدة صمم مساره بحواجز بلغ ارتفاعها (130) سم، برعاية إسطبلات الشراع، افتتحت بطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز من فئة الأربع نجوم في دورتها الثالثة، وشارك 77 فارسا وفارسة في الشوط الافتتاحي، ونجح 29 فارسا في إكمال الجولة ون خطأ، وأفضل زمن دون خطأ بلغ (51.12) ثانية وسجله الفارس السعودي عبد الرحمن النمر بالفرس “بفرلي غيرل” ونال به جائزة المركز الأول، وذهبت جائزة المركز الثاني للفارس الأردني نصوح كيالي والفرس “أديت” وأكمل معها الجولة في زمن بلغ (52.27) ثانية، وأحرزت الفارسة الدنماركية تينا لوند جائزة المركز الثالث بالفرس “بايس هيوتيير” وأكملت الجولة في (55.41) ثانية.

وعقب تتويجه بالصدارة قال النمر: كنت المشارك (48) مع “بفرلي” وحرصت على إنهاء الجولة دون خطأ في زمن يمكنني من المنافسة على المراكز المتقدمة، وعن الفرس “بفلي” قال عمرها (13) سنة، ويؤدي معها منذ 5 سنوات، وله معها نتائج جيدة في بطولتي العين وأبو ظبي الأخيرتين.

3 فوز الهاجري و”دوكلاهوما في دي ال”

أحرز الفارس محمد غانم الهاجري بالفرس “دوكلاهوما في دي ال” صدارة من فئة الأربع نجوم، ضمن منافسات اليوم الأول، برعاية قناة (ياس)، بمواصفات شوط للسرعة على حواجز ارتفاعها (140) سم، وشارك فيه 40 فارسا، وأكمله دون خطأ 19 فارسا، والزمن الأفضل سجله الفارس الهاجري مع “دوكلاهوما” وبلغ (57.66) ثانية، وذهبت جائزة المركز الثاني للفارس الإيطالي أميليو بيكوتشي والفرس “فاليان دبليو” وأكمل الجولة في (59.47) ثانية، والفارس الأردني أحمد منصور نال جائزة المركز الثالث بالفرس “استوريل دو فارداغ” والزمن (60.02) ثانية.

4 الإيرلندي شين برين يتصدر مع “كان ياما كان” أولى جولات التمايز 4*

أختتمت منافسات اليوم الأول (الأربعاء) بشوط من جولة واحدة مع جولة للتماي برعاية مربط ميدو كورت، وصمم مساره بحواجز بلغ ارتفاعها (145) سم، وشارك فيه 49 فارسا وفارسة، وصعد 12 فارسا منهم إلى جولة التمايز، واحرز المركز الاول الفارس الإيرلندي شين برين بعد أن أكمل جولة التمايز بالجواد “كان ياما كان” في الزمن الأفضل وبلغ (37.11) ثانية، ونال جائزة المركز الثاني الفارس الألماني فيليب وايسهات بالجواد “بيلو هوريزونت” والزمن (38.05) ثانية وحصل الفارس السويدي هنريك ايكرمان مع الجواد “كيو بينو دو هوز زد” على جائزة المركز الثالث، وأكمل التمايز في زمن بلغ (38.77) ثانية.

5 عبد الله الكربي يحرز صدارة تأهيلي الفرسان الأطفال

وفي أولى المنافسات الدولية في اليوم الثاني لبطولة الشراع، أقيم الشوط الأول برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، في  الجولة التأهيلية الثالثة والأخيرة بدولة الإمارات لفئة الفرسان الأطفال، والمؤهلة لنهائي المراحل السنية بدول المجموعة السابعة، وسيقام في بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز آخر يناير الجاري وأول فبراير القادم. الشوط التأهيلي للفرسان الأطفال من جولة واحدة على حواجز (115) سم، وشارك فيه ستة فرسان، وفارسان من الإمارات نجحا في إكمال الجولة دون خطأ، فنال الصدارة الفارس عبد الله حمد الكربي بالجواد “لوفر دو باتي” ، وأحرز المركز الثاني الفارس راشد ضرار آل ثاني بالفرس “فيلين اس”.

6 علي الكربي أول تأهيلي (الجونيورز)

وفي الشوط التأهيلي لنهائي المراحل السنية لفئة الفرسان (الجونيورز)، برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وجاء بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز (130) سم، وشارك فيه 25 فارسا، وأكمل الجولة 4 فرسان فقط دون خطأ، والزمن الأفضل (55.97) ثانية سجله الفارس علي حمد الكربي بالجواد “كاتش ذا ويند 2” وتوّج بالصدارة، وجائزة المركز الثاني نالها الفارس الأردني محمد أمجد والفرس “أفيرا” وأكمل الجولة في (56.98) ثانية، والثالث الفارس دومنيك نذير من النمسا بالجواد “فرانسيسكوس سيلت إي” وأكمل الجولة في زمن بلغ (58.81) ثانية.

7 سيطرة إماراتية على تأهيلية الناشئين

تواصلت فعاليات بطولة الشراع الدولية لقفز الحواجز بمنتجع الفرسان الرياضي الدولي في العاصمة أبوظبي، وأقيم خلال الفترة المسائية ثاني أيام البطولة، المنافسة التأهيلية للمراحل السنية بدول المجموعة السابعة للفرسان الناشئين، وجاء شوطها الأول بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز (135) سم، وشارك فيه 13 فارسا وفارسة، ونجح منهم 7 فرسان في إكمال الجولة دون خطأ، وتقدمهم في المراكز الثلاثة الاولى الفرسان الناشئين من دولة الإمارات، وجاء في المركز الأول الفارس سعيد محمد المازمي بالجواد “الكوماندوز” وأكمل الجولة في زمن بلغ (56.35) ثانية، ونال جائزة المركز الثاني الفارس حميد عبد الله المهيري بالجواد “كوراندو” والزمن (57.92) ثانية، والفارس موفي عويضة الكربي بالفرس “بوغبا” نال جائزة المركز الثالث وأكمل الجولة في (58.49) ثانية.

8 الأردني كيالي في صدارة أولى المرحلتين

إلى أجواء منافسات القفز من فئة الأربع نجوم، إنتقل فرسان البطولة للمشاركة في أولى الأشواط بمواصفات المرحلتين على حواجز ارتفاعها (130) سم، برعاية فريق (زد سفن)، وشارك فيه 86 فارسا وفارسة، وأكمل المرحلتين دون خطأ 33 فارسا، والصدارة نالها الفارس الأردني المتألق نصوح كيالي بالفرس “أديت” بعد إكماله المرحلة الثانية في زمن سريع بلغ (27.05) ثانية، وجائزة المركز الثاني نالها الفارس السعودي وليد الغامدي  بالفرس “سنيتا” وأكمل المرحلة الثانية في زمن بلغ (28.56) ثانية ومواطنه السعودي الفارس عبد الله الشربتلي حاز جائزة المركز الثالث بالجواد “استوريل دو فارداغ” وسجل (28.71) ثانية في المرحلة الثانية.

9 بشارات أول المتأهلين إلى الجائزة الكبرى

أختتمت منافسات اليوم الثاني لمهرجان الشراع بالشوط التأهيلي لمنافسة الجائزة الكبرى، وجاء شوط الختام بشوط من جولة واحدة مع جولة للتمايز، برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، وصمم مساره بحواجز بلغ ارتفاعها (150) سم، وهو الأعلى في منافسات البطولة وقتها. قبل تحديات المنافسة 46 فارسا وفارسة، ونجح منهم 9 فرسان في عبور ألجولة الرئيسة دون خطأ وتجدد بينهم التنافس في جولة التمايز، وأكمل التمايز 5 فرسان دون خطأ، وأفضل زمن في التمايز سجله الفارس الأردني إبراهيم هاني بشارات بالجواد “كينغ أوف دايموند” وبلغ (36.40) ونال به صدارة المنافسة، وأحرز جائزة المركز الثاني الفارس الإيطالي باولو بايني بالفرس “أوتافا مرافغليا” وأكمل معها جولة التمايز في زمن بلغ (37.27) ثانية، وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الفارسة آنا كيلنيروفا من جمهورية التشيك، وأكملت جولة التمايز بصحبة الجواد “سيلفر ستون جي” في زمن بلغ (37.69) ثانية.

10 سالم أحمد يتصدر بطولة خيول القفز الصغيرة من فئة النجمة الواحدة

حافظ الفارس سالم أحمد السويدي والجواد “دايموند ويي” (7 سنوات)، وتمسك بصدارة بطولة خيول القفز الصغيرة من فئة النجمة الواحدة برعاية كافالور، في شوطها الثاني بمواصفات الجولة الواحدة مع تمايز على حواجز تراوح ارتفاعها بين (130 ـ 135) سم، وجاء الشوط بمواصفات الجولة مع تمايز، وشارك 31 فارسا بخيولهم الصغيرة، ونجح منهم 6 فرسان في إكمال الجولة الرئيسة دون خطأ، و3 منهم أكملوا جولة التميز نظيفة دون خطأ أيضا، وتقدمهم على منصة التتويج الفارس سالم أحمد السويدي بالجواد “دايموند ويي” بعد إكمال التمايز في زمن بلغ (37.25) ثانية، وجائزة المركز الثاني أحرزتها الفارسة الأمريكية أليس ديباني بالفرس “هيرا اف بي اتش” (7 سنوات) وأكملت جولة التمايز في زمن بلغ (37.62) ثانية، وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الفارسة الدنماركية جاسيكا تولستانغ والجواد “سيسنا” (7 سنوات)، وأكملت جولة التمايز في زمن بلغ (39.58) ثانية.

11 المصري مصطفى الزيات يكسب تأهيلية الفرسان الأطفال

ضمن الفارس المصري مصطفى الزيات والفرس “كوكو اتش” المشاركة في نهائي المراحل السنية لفئة الفرسان الأطفال ضمن المراحل السنية في دول المجموعة السابعة بالاتحاد الدولي للفروسية، والذي سيقام ضمن بطولة كأس حاكم الشارقة الدولية لقفز الحواجز في الفترة القادمة، وذلك بعد أن أحرز الفارس الزيات صدارة المنافسة التأهيلية من جولة واحدة مع جولة تمايز على حواجز بلغ ارتفاعها (120) سم، وبرعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية. شارك في الشوط 6 من فئة الفرسان الأطفال، ونجح ثلاثة منهم في إكمال الجولة الرئيسة دون خطأ، والزمن الأفضل سجله الفارس مصطفى الزيات وبلغ (38.24) ثانية مع 4 نقاط جزاء في جولة التمايز، والفارسة الأردنية ليان أمجد محمد شاركت بالجواد “كاسنغر سي” وأكملت معه جولة التمايز في زمن بلغ 38.60) ثانية مع 4 نقاط جزاء في التمايز، والمركز الثالث احرزه الفارس عبد الله حمد الكربي والجواد لوفر دو باتي”، وأكمل التمايز في (40.21) ثانية وبرصيد 4 نقاط جزاء ارتكبها في جولة التمايز.

12 مايد أهلي يحرز لقب تأهيلية (الجونيورز)

ظفر الفارس مايد أحمد أهلي بلقب المنافسة التأهيلية لفئة (الجونيورز)، برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وأصبح الطريق ممهدا أمامه للمشاركة في نهائي المراحل السنية لفئة (الجونيورز)، وجاء الشوط بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز، وصمم مساره بحواجز بلغ ارتفاعها (135) سم، وشارك فيه 25 فارسا وفارسة، ونجح منهم 7 فرسان في إكمال الجولة الرئيسة دون خطأ، والتمايز أكمله المتصدر الفارس مايد أهلي بالفرس “برازوريا دو سيملي” دون خطأ في زمن بلغ (45.30) ثانية، وتوالت نتائج الفرسان برصيد 4 نقاط جزاء، وبها  حاز على جائزة المركز الثاني الفارس الأردني محمد أمجد بالفرس “أفيرا” وأكمل التمايز في زمن بلغ (35.38) ثانية، وجائزة المركز الثالث نالها الفارس محمد سلطان اليحيائي بالفرس “غانيتا” وأكمل التمايز في زمن بلغ (45.50) ثانية.

13

الأردنية سارة حسين تتصدر تأهيلي الناشئين

واصل فرسان القفز الأردنيين تألقهم اللافت في دوليات القفز بالإمارات، وحازوا على مراكز الصدارة في العديد من المنافسات وفي مختلف الفئات، آخر هذه الانتصارات جاء أمسية فعاليات اليوم الثالث لمهرجان الشراع الدولي، وبتوقيع الفارسة سارة حسين صالح والجواد “طوكيو” في الشوط التأهيلي الثاني محسوب النقاط لفئة الفرسان الناشئين، برعاية هكستيد، وبمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز، وصمم مساره بحواجز بلغ ارتفاعها (140) سم، وشارك فيه 13 فارسا وفارسة، وتجدد التنافس بين 3 منهم في جولة التمايز، وفازوا بألقاب المراكز المتقدمة، وأولهم الفارسة سارة حسين والجواد  “طوكيو” وأكملت التمايز دون خطأ في زمن بلغ (36.69) ثانية وحازت مركز الصدارة، وحصل الفارس السعودي مشعل العندس بالفرس “دجانغو إيمو” على جائزة المركز الثاني وأكمل التمايز برصيد 8 نقاط جزاء في زمن بلغ (41.82) ثانية، ومواطنه الفارس سعد العجمي شارك بالجواد “فيسي آر” وأنهى التمايز برصيد 19 نقطة جزاء ونال جائزة المركز الثالث.

14

حمد الكربي أولا والهاجري ثانيا في داربي الشراع

شهدت النسخة الثالثة لمهرجان الشراع إقامة منافسة داربيالشراع لقفز الحواجز للمرة الاولى بالإمارات في ختام ثالث أيام المهرجان، وهي رياضة تحظى بشعبية واسعة بين عشاق الفروسية، وتظهر إلى حد بعيد مدى مهارات الفرسان وقدرات الخيول، وجاءت بمواصفات الجولة الواحدة، وصمم مسارها بـ 14 حاجزاً، أحدهم مركب تركيبا ثلاثيا، وآخر ثنائيا، ليصل عدد القفزات المطلوب تنفيذها إلى 17 قفزة، ويتراوح ارتفاعها بين (130 ـ 135) سم، ونصفها حواجز طبيعية، والأخرى كالمعتادة في ميادين القفز، وليس لها زمن مسموح ولكن على الفارس إتمام الجولة في زمن محدد عليه عدم تجاوزه، وتُحكَّم طبقا لقوانين الاتحاد الدولي للفروسية، ورصدت شركة الإمارات للسيارات راعي الداربي جائزة قيّمة للفائز عبارة عن سيارة مرسيدس (جي ال ايه 220)، ومبلغ (25) ألف يورو لأصحاب المراكز المتقدمة.

قبل تحديات منافسة الداربي 68 فارساً وفارسة، وتسعة فرسان أكملوا الجولة دون خطأ، وأفضل زمن سجله الفارس حمد الكربي بالجواد “أوكسمول” (المشارك رقم 47) وبلغ (81.09) ثانية، ونال السيارة (المرسيدس) على حساب الفارس محمد غانم الهاجري والفرس “دوكلاهوما في دي ال” (المشارك رقم 32) وأنهى الجولة في زمن بلغ (82.73) ثانية، وجائزة المركز الثالث نالها بطل داربي هيكستيد الفارس البريطاني ويليام فونيل والجواد “بيللي ماكين” (المشارك رقم 33) وأكمل جولة الداربي في زمن بلغ (82.92) ثانية. عبد الجليل الفهيم ومحمد الفهيم من شركة الإمارات للسيارات راعية داربي الشراع، توجا الفائزين وأوضحا أن الرعاية تأتي مساندة للجهود الكبيرة التي تبذل للتطوير والارتقاء برياضة القفز، وهي ضربة البداية لمجموعة الفهيم لدعم رياضة القفز بالإمارات، وأيضا كدافع معنوي لتمكين الفرسان من مواصلة العطاء في ميادين قفز الحواجز.

15

المبطي ينتزع جائزة مجلس أبوظبي الرياضي

إنتزع الفارس السعودي الشاب خالد عبد الرحمن المبطي جائزة مجلس أبوظبي الرياضي، وتوّج بالصدارة في أولى منافسات اليوم الأخير لمهرجان الشراع للفروسية في نسخته الثالثة، وجاء الشوط بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز بلغ ارتفاعها (135) سم، وشارك فيها 54 فارسا وفارسة، ونجح منهم 18 فارسا في إكمال الجولة الرئيسة دون خطأ، وجولة التمايز أتمها دون خطأ 7 فرسان، وتقدمهم على منصة التتويج الفارس خالد المبطي على صهوة الفرس “غاريزونا” (8 سنوات)، وأكمل معها جولة التمايز في زمن بلغ (35.51) ثانية، ونال جائزة المركز الثاني الفارس الإيرلندي تريفور برين وأكمل التمايز بصحبة الجواد “اسكابادي اتش” في زمن بلغ (35.63) ثانية، وأحرز جائزة المركز الثالث الفارس الكويتي طلال الزاحم بالفرس “كوراغيوسا” في زمن بلغ (35,85) ثانية.

16

جائزة زايد بن هزاع من نصيب الإيطالي باولو باييني

حقق الفارس الإيطالي باولو بيني بالفرس “شاكولي” الفوز بالمركز الاول في منافسة الجائزة الكبرى المصغّرة من فئة الأربع نجوم، وفيها تنافس 51 فارسا وفارسة على كأس جائزة الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان، بقيمة (25) ألف يورو، وجاءت المنافسة بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز على حواجز بلغ ارتفاعها (145) سم، ونجح في إكمال الجولة الرئيسة 7 فرسان وتجدد بينهم التنافس في جولة التمايز، وأكمل التمايز دون خطأ فارسان، أولهما الفارس الإيطالي باولو باييني بمشاركة الفرس “شاكولي” وأكمل معها الجولة في زمن إجتهادي سريع كونه أول المشاركين في التمايز وبلغ (33.81) ثانية، شكل به ضغطاً على المشاركين بعده، والثاني الفارس البرتغالي لويس سابينو بالفرس “دومينكا” (المشارك رقم 4) وأكمل الجولة في زمن بلغ (34.78) ثانية، وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الفارس السويدي هنريك فا إيكرمان والفرس “لوريللي” (المشارك رقم 5) وأنهى التمايز في زمن سريع جدا بلغ (32.67) ثانية ولكن برصيد 4 نقاط جزاء.

17

عبد الله المري بطل جائزة الشراع لونجين الكبرى

منافسة جائزة لونجين والشراع الكبرى وقيمتها (62) ألف درهم، من جولتين، وصمم مسارهما بحواجز تراوح ارتفاعها بين (150 ـ 160) سم، وتنافس في الجولة الأولى 30 فارسا وفارسة، وتجدد التنافس بين 8 فرسان نجحوا في الصعود إلى الجولة الثانية، وفارسان منهم أكملا الجولة دون خطأ، أول المشاركين في الجولة الثانية الفارس عبد الله المري بصحبة الفرس “سما دبي” (12 سنة)، وقدم إستعراضا ينم عن فهمه وقراءته العميقة لميدان الجولة الثانية وما تتضمنه من مسلك، وحواجز يصل ارتفاعها إلى القمة عند (160) سم وكيفية التعامل معها دون خطأ، ومشاركين أصحاب خبرات عالية عليه أن يوقف زحفهم نحو الصدارة ومنذ البداية، وغيرها الكثير مما لا يسع المجال لذكره، ونجح الفارس المري في كل ذلك، فقد أكمل الجولة الثانية دون خطأ، وفي زمن سريع بلغ (33.07) ثانية شكل به ضغطا عاليا على المشاركين بعده فاستعصى عليهم كسره، وبقي صامدا إلى حين إنتهاء آخر المتنافسين، وتوّج المري بجائزة لونجين والشراع الكبرى، ونال كأس اللقب والنصيب الاكبر في جائزة مقدارها (62) ألف يورو. والثاني دون خطأ في جولة الحسم هو الفارس السويدي هينريك فا إيكرمان حامل لقب النسخة الثانية لبطولة الشراع (2018)، جاء للمشاركة في بطولة (2019) بالجواد “بيتر بان” (9 سنوات)، وكان المشارك الخامس في الجولة الثانية، واستخدم إيكرمان كل الخطط الممكنة في سبيل الدفاع عن اللقب، إلا خطة الزمن التي لا يمكن وضعها بمعزل عن جواده “بيتر بان” الذي لم يسعفه بزمن أفضل من (33.35) ثانية نال به كأس المركز الثاني، وحاز جائزة المركز الثالث حامل لقب بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، من فئة الخمس نجوم (2018)، الفارس الأولمبي السعودي رمزي الدهامي بالجواد “تيد”، وفي الجولة الثانية لبطولة الشراع من فئة الأربع نجوم شارك الدهامي بعد الفارس المري مباشرة، وأنهى الجولة في زمن بلغ (33.32) ثانية وبرصيد 4 نقاط جزاء فنال جائزة المركز الثالث.

الأكثر مشاهدة