مزايا صحية تجعل البيلاتس التمرين المثالي للجميع

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يشتهر مركز ’ريل بيلاتس‘ للصحة واللياقة البدنية والذي يتخذ من دبي مقراً له، بتبنيه لهدف رئيسي يتجلى في الارتقاء بجودة الحياة من خلال تعليم الناس فوائد الحفاظ على نمط حياة يوازن بين صحة العقل والجسم والروح.

ويسعى المركز لنشر ثقافة العافية المتكاملة، وذلك عبر مجموعة من التمارين، كتلك التي تعتمد على وزن الجسم، أو تمارين التمدد الأرضية، أو تمارين البيلاتس واليوغا التي تعتمد على المعدّات.

وفي ظل نمط الحياة العصري السريع، بدأ الناس يلمسون أهمية الحفاظ على صحتهم ليتمكنوا من التعامل مع متطلبات الحياة اليومية بكل واجباتها ومسؤولياتها وضغوطها.

وقام المدربون المحترفون في المركز بوضع قائمة تضم 5 أسباب توضح فوائد تمارين البيلاتس بالنسبة للجميع:

تمارين البيلاتس تخفف وتمنع آلام الظهر: تتميز تمارين البيلاتس بكونها تمارين خفيفة الشدة تمنع آلام الظهر وتخفف من حدتها إن وجدت. وتعمل التمارين على تقوية عضلات أعلى الظهر لتتمكن من دعم الجسم بشكل أفضل. وقد تبين أن المرضى الذين يعانون من آلام أسفل الظهر والذين مارسوا رياضة البيلاتس لمدة قصيرة لم تتجاوز أربعة أسابيع قد خفت آلامهم بسرعة أكبر من أولئك الذين لجأوا لزيارة معالجين اختصاصيين.

Real Pilates Jumeirah 2017 _ر Heather Bonker-14.jpg - Copy (2)

تمارين البيلاتس لطيفة على المفاصل: تتألف معظم جلسات البيلاتس من حركات بطيئة ومضبوطة، الأمر الذي يقلل من إجهاد المفاصل بأدنى تأثير ممكن تتعرض له. كما تتمتع الحشوات المركبة على الأجهزة الرياضية بسماكة عالية تساعد في تخفيف الضغط الذي قد يتعرض له الظهر والركبتان.

تمارين البيلاتس تعزز التركيز والانتباه: مع كل جلسة بيلاتس يتعلم المشاركون كيفية التركيز على تنفسهم ورفع سوية تواصلهم مع أجسادهم، وكيفية تحقيق التوازن بين الفعلين في الوقت ذاته، وهو أمر يتطلب قدرة عالية على التركيز.

رياضة البيلاتس تحسن الذاكرة: أثبتت العديد من الدراسات أن ممارسة الرياضة تعمل على تطوير النسيج العصبي لأنها تؤدي إلى تكاثر خلايا الدماغ العصبية كما تعمل على حماية الخلايا الموجودة فيه. وقد نشرت جريدة (Journal of Physical activity & Health)دراسة لمجموعة باحثين من جامعة إلينوي في ’إربانا – تشامبين‘ تثبت أن الأشخاص الذين يمارسون رياضة البيلاتس يتمتعون بفعالية ذهنية أعلى من غيرهم مما يمكنهم من تذكر المعلومات بدقة أعلى.

تمارين البيلاتس تزيد نسبة السعادة: تقوم رياضة البيلاتس بالضغط على نقاط محددة من الجسم بشكل إيجابي؛ الأمر الذي يؤدي إلى تحرير هرمون الإندروفين المسؤول عن توليد شعور السعادة داخل الجسم والدماغ، مما يمنح اللاعبين شعوراً رائعاً أثناء وبعد كل جلسة.

الأكثر مشاهدة

بطولة لونجين الدولية لقفز الحواجز تحط رحالها في الشارقة نهاية هذا الأسبوع

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

إذا كنت من متابعي منافسات قفز الحواجز هذا الموسم، لن ترغب في تفويت بطولة الشارقة الدولية لقفز الحواجز التي تنعقد خلال عطلة نهاية الأسبوع من الخميس 24 يناير إلى السبت 26 يناير في نادي الشارقة للفروسية والسباق.

يقام الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام تحت إشراف اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، ضمن فئة الثلاث نجوم الذي يتحدى أمهر الفرسان وخيولهم بقفزات تتراوح بين 125 و150 سم. إلى جانب فئة الست عوارض الخاصة، التي ستشهد قيام الفرسان وخيولهم بست قفزات متتالية، متدرجة في العلو وصولا إلى 170 سم. وسيتم تخصيص النصف الآخر من المنافسات للخيول الشابة الذين تتراوح أعمارها بين 6-7 سنوات؛ ومختلف الفئات العمرية للفرسان: أشبال، ناشئين، شباب.

Kids Fun Corner

كما يستعد نادي الشارقة للفروسية والسباق لتنظيم فعاليات مصاحبة عدة خاصة للجمهور، تشتمل قرية تراثية، وألعاباً للأطفال، ومعرضاً للسيارات القديمة، ومعرضاً لمستلزمات الفروسية، وركوب خيل مجانياً للأطفال، ومطاعم متنوعة تلبي جميع الأذواق، بالإضافة إلى العديد من العروض الترفيهية لتضفي البهجة والسرور على الجماهير التي ستحضر البطولة.

الحدث: دوري الإمارات لونجين لقفز الحواجز

الموعد: الخميس 24 يناير من الساعة 9:00 صباحًا – 8:30 مساءً؛ الجمعة 25 يناير من الساعة 8:00 صباحًا – 9:30 مساءً؛ السبت 26 يناير من الساعة 8:30 صباحًا – 8:30 مساءً

المكان: نادي الشارقة للفروسية والسباق

الدخول: مجاناً

المواقف: مجانية للسيارات على مقربة من الساحة الرئيسية

الأكثر مشاهدة

بالصور .. ختام مبهر لفعاليات بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز من فئة الـ (5*)

توّجت الفارسة السويسرية جانيكا سبرونغر وجوادها “بكاردي في دي ال” بكأس جائزة طيران الإمارات دبي الكبرى، وهي الجائزة الأفضل في بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز من الفئة الرفيعة، والتي ينظمها نادي دبي للفروسية ويستضيفها على ميدان مركز الإمارات للفروسية في دبي، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق وإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وجرت فعاليات منافساتها الست خلال الفترة من 16 وحتى 19 يناير الجاري، وشهد منافسات الختام عدد من ممثلي اندية الفروسية في الدولة والجهات الراعية للبطولة وجموع غفيرة من جمهور رياضة القفز الذين تفاعلوا بإيجابية مع الاستعراضات التي قدمها نخبة الفرسان المشاركين في البطولة من ثلاثين دولة حول العالم، وأفضل نتائج فرسان المجموعة السابعة الذين يهمهم نيل المزيد من النقاط المؤهلة للمشاركة في كأس العالم للقفز، في الجولة التأهيلية قبل الأخيرة والتي شهدتها بطولة دبي الدولية 2019.وفي ختام مراسم تتويج الفائزين أهدى رئيس البطولة دروعا تذكارية إلى الجهات التي لعبت دورا إيجابيا خلال أيام فعالياتها مما أسهم في إنجاح البطولة.

العضب: نسعى لتحقيق الأفضل

قال محمد عيسى العضب، مدير نادي دبي للفروسية، رئيس البطولة: نقدم اليوم نسخة جديدة من بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز من فئة الخمس نجوم، بمشاركة أكبر من الدول ومن الفرسان الذين اجتذبتهم البطولة للمشاركة فيها، ولمسنا منهم جيد الانطباع عن كافة الاستعدادات والتجهيزات التي قمنا بتوفيرها مع الجهات الراعية والمشاركة لإخراج الفعالية بالصورة التي تليق ببطولة دبي الدولية لقفز الحواجز والتي تزامنت معها بطولة دولية من فئة النجمتين لإفساح المجال لمشاركة المزيد من الفرسان وبخاصة لفرسان القفز من دولة الإمارات الذين لا يملكون مقومات المشاركة في الحدث الرئيس من فئة الخمس نجوم، وهو توجه يخدم تطوير مهارات الفرسان ويدفع بهم لمشاركات أرفع مستقبلا، مع مواصلة العمل للتطوير والسير نحو الأفضل في رياضة القفز عموما وفي النسخة القادمة من البطولة على وجه الخصوص.

مدير البطولة: العمل بروح الفريق 

من جهته عبر حمد الشامسي مدير البطولة عن شكره وامتنانه إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم على دعمهم لجميع أنشطة الفروسية وتطورها، وإلى سعادة سعيد بن حميد الطاير على دعم مؤسسة ميدان لمركز الإمارات للفروسية، وتمكينه من العمل بروح الفريق الواحد في كافة النواحي الإدارية والفنية، وهو من أهم الأسباب التي ضمنت نجاح البطولة، وتحصلنا من المشاركين على آراء طيبة عن التجهيزات التي تم توفيرها، وأرضية الميدان وحتى الإسطبلات التي استقبلت جميع الخيول الزائرة خلال أيام البطولة، وشكر الشامسي جميع اللجان العاملة في البطولة، والجهات الإعلامية والتلفزيونية التي قامت بدورها في نقل الحدث بكافة صوره المقروءة والمشاهدة.

منافسة الجائزة الكبرى

منافسة الجائزة الكبرى من جولتين وصمم مسارهما بحواجز بلغ ارتفاعها (160) سم، وهو الحد الأقصى في بطولات القفز الدولية والعالمية، وشارك في الجولة الاولى 31 فارسا وفارسة، ونجح منهم 9 فرسان في الانتقال إلى الجولة الثانية، منهم 4 فرسان بنتيجة أداء نظيف دون خطأ، والآخرين أفضل الحاصلين على نقطة جزاء واحدة لتجاوزهم الزمن المسموح في الجولة الأولى.

أكمل الجولة الثانية فارسان حافظا على رصيدهما نظيفا دون خطأ في الجولتين، أولهما الفارسة السويسرية جانيكا سبرونغر بالجواد “بكاردي في دي ال”، وأنهت الجولة الثانية في زمن بلغ (49.96) ثانية وانتزعت به الصدارة من الفارس الإيطالي باولو بايني والفرس “أوتافا” المشارك قبلها وأنهى الجولة في (51.29) ثانية، وهي نتيجة واقعية حسب نتائجهما في الجولة الأولى التي تفوقت فيها الفارسة على الفارس بفارق التوقيت مما منحها فرصة المشاركة بعده في الجولة الثانية والتي أفضت نتيجتها إلى تتويج باولو بجائزة المركز الثاني، ونال جائزة المركز الثالث الفارس الألماني فيليب وايسهاوت وأنهى الجولة الثانية مع الفرس “شي فانتاستيك” في زمن سريع بلغ (47.85) ثانية وبرصيد 4 نقاط جزاء. جدير بالذكر أن لقب بطولة دبي الدولية من فئة 5 نجوم كانت قد فازت به فارسة أيضا، وهي الألمانية ماريام شنايدر بالفرس “كارتاجينا 17”.

البريطانية جورجيا تقفز فوق (الجوكر) وتتصدر

فازت الفارسة البريطانية جورجيا تيم مع الفرس “زد سفن كارتينا” بصدارة منافسة لونجين لتجميع النقاط مع الجوكر، برعاية شركة لونجين، وصمم مسارها بـ (10) حواجز بلغ ارتفاعها (145) سم، عدا الحاجز الجوكر الذي يكون عادة أكثر ارتفاعا، وشارك فيها 32 فارسا وفارسة، نجح منهم 7 فرسان في تجميع كامل النقاط (65 نقطة)، وهي من أكثر منافسات القفز إثارة، وتتطلب شجاعة الخيل ومهارة الفارس، وهذا ما وفقت فيه الفارسة جورجيا وأكملت مهمة تجميع النقاط في الزمن الأفضل وبلغ (49.88) ثانية ونالت كأس الصدارة، والفارس الإيرلندي أكمل المهمة مع الجواد “جنسون 55” في زمن نافس به على الصدارة بقوة وبلغ (49.97) ثانية فنال جائزة المركز الثاني، وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الفارسة التايلندية جناكابوم كاريوناداناي والفرس “هوبالا في اتش دالوف” وأنهت تجميع كامل النقاط في زمن بلغ (53.28) ثانية.

عبد الرحمن امين وصيف دولية النجمتين

أحرز الفارس الشاب عبد الرحمن أحمد أمين بالجواد “نيوتون آبوت” وصافة البطولة الدولية من فئة النجمتين برعاية ميدان، والتي أقيمت منافسة جائزتها الكبرى في يوم ختام بطولة دبي الدولية، وتوّج الفارس أمين بجائزة المركز الثاني بعد إكماله جولة التمايز في زمن بلغ (43.71) ثانية في حين أكملتها المتصدرة الفارسة شارلوت مكولي بجوادها “فلنتينو توليير” في زمن بلغ (41.54) ثانية، ونال جائزة المركز الثالث الفارس الشيخ علي بن عبد الله القاسمي بالفرس الجديدة “اتشي فا هيت لامبرويك” وأنهى التمايز في زمن بلغ (47.35) ثانية.

الأمريكية ديباني تتألق وتتوّج بكأس جلف نيوز

أقيمت منافستان من فئة الخمس نجوم في ثالث أيام البطولة، الأولى منافسة كأس جلف نيوز،وبرعايتها، ونيابة عنها توّجت صفية جمعة الفائزين ، وجاءت المنافسة بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة تمايز، وصمم مسارها بحواجز ارتفاعها (145) سم، وشارك فيها 37 فارسا وفارسة، وانتقل أصحاب أفضل النتائج في الجولة الرئيسة إلى جولة التمايز، والأفضل خمسة فرسان، أولهم المشاركة الرابعة الفارسة الأمريكية أليس ديباني والفرس “أماريوسا اس”،وأنهت التمايز على ميدانها المفضل دون خطأ في زمن بلغ (38.60) ثانية، وتوّجت بكأس جلف نيوز و(حررت) إسمها عليها. ديباني فارسة متمرسة، ومدربة فريق القفز بمركز الإمارات للفروسية، و”أماريوسا اس” فرس عمرها 14 سنة، وأمضت مع فارستها 10 سنوات حققت فيها الكثير من النتائج المتقدمة خاصة في منافسات دوري الإمارات لونجين على حواجز الـ (140) سم، وذهبت جائزة المركز الثاني إلى الفارس الألماني يورغ نيفي والفرس “اتش اتش فليور”، وأنهى التمايز في (42.06) ثانية، ومضيفا مركزا متقدما جديدا على فوزه في افتتاحية منافسات الخمس نجوم، ونالت جائزة المركز الثالث الفارسة الدنماركية تينا لوند مع “فريستايل” والزمن (43.89) ثانية.

كأس عزيزي الذهبي في قبضة البرتغالي سابينو

ظفر الفارس البرتغالي لويس سابينو و”دومينكا” بكأس عزيزي للتطوير العقاري بعد فوزه بالصدارة في شوط بلغت جوائزه (93.300) يورو، بمواصفات الجولتين، وصمم مسارهما بحواجز بلغ ارتفاعها (155) سم، بفارق 5 سم أقل عن حواجز الجوائز الكبرى في دوليات القفز من فئة الثلاث نجوم وما بعدها، وشارك في الجولة الأولى 33 فارسا وفارسة، وانتقل إلى الجولة الثانية 12 فارسا بأداء نظيف خال من نقاط الجزاء، وفي الجولة الثانية إشتد التنافس بين آخر المشاركين، البرتغالي سابينو وأكملها في (44.33) ثانية، وصاحبة المركز الثاني الفارسة السويدية ليندا هيد المشاركة بالجواد “جارفيس” بعد المتصدر مباشرة، وحاولت انتزاع الصدارة إلا أن الزمن بلغ (44.54) ثانية، وذهبت جائزة المركز الثالث إلى الفارس البريطاني ويليام فونيل والجواد “بيلي ديامو” المشارك الثاني وسجل وقتها زمنا بلغ (48.78) ثانية وظل صامدا إلى حين مشاركة أصحاب المركزين المتقدمين.

الأكثر مشاهدة