كل ما يهمك عن فلامينجو خصم ليفربول و الهلال في كأس العالم للأندية

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
فلامينجو بطل كأس الليبرتادوريس

موقع سبورت 360 – يسافر فريق فلامينجو إلى الدوحة بعد أن توج بلقب كأس الليبرتادوريس التاريخي للمشاركة في كأس العالم للأندية حيث تنتظره مواجهة ضد الهلال السعودي والذي تفوق على الترجي التونسي عصر أمس الأحد.

ونجح الفريق البرازيلي في التتويج ببطولة الدوري بعد أيام من التغلب على ريفيربلايت في نهائي المسابقة القارية، ويتمنى أن يعبر المباراة نصف النهائي في حالة فوزه على المنافس القادم، قبل أن تُلعب المباراة النهائية يوم 21 ديسمبر القادم، وسيكون في انتظاره نادي ليفربول.

و ودعت جماهير فلامينجو فريقها بشكلٍ احتفالي قبل السفر بعد أن احتشدت بأعداد غفيرة في شوارع ريو دي جانيرو.

ماذا يُمثل الإنجاز الأخير لفلامينجو ؟

باربوسا هداف الفريق يرفع كأس الليبرتادوريس على ملعب المونتيمنتال في بيرو

باربوسا هداف الفريق يرفع كأس الليبرتادوريس على ملعب المونتيمنتال في بيرو

معانقة فلامينجو لكأس الليبرتادوريس للمرة الثانية في تاريخه كان حدثاً هاماً توقف عنده الجميع، احتفاءاً بعودة أحد عمالقة الكرة اللاتينية وخاصةً وأن الانتصار جاء في المباراة النهائية بسيناريو دراماتيكي على حساب ريفير بلايت بهدفين من جابرييل باربوسا في الأنفاس الأخير من المباراة.

انطلقت الاحتفالات في ريو دي جانيرو فهو اللقب الثاني الذي يحققه الفريق الأحمر والأسود منذ عام 1981.

ويملك الروبونيجرو لقب عالمي كبير حيث حقق كأس الانتركونتيننتال في عام 1981، كما حقق الدوري البرازيلي 7 مرات وكأس البرازيل مرتين ولقب مقاطعة ريو دي جانيرو المحلية في 35 مناسبة.

زيكو بطل تاريخي في فلامينجو

زيكو بطل تاريخي في فلامينجو

وارتدى قميص النادي العديد من النجوم الكبار على رأسهم الأسطورة زيكو والذي لعب للنادي لمدة 16 عاماً وسجل 508 هدفاً إضافةً إلى ورماريو وبيبيتو، كما لعب بألوانه نجوم سابقين بمنتخب البرازيل مثل رونالدينيو وأدريانو بعد عودتهم من الاحتراف الأوروبي.

وكان عصر زيكو هو الأميز حيث حقق به النادي معظم نجاحاته المحلية والقارية والدولية وبزغ اسم النادي في جميع الأوساط، قبل أن يبتعد فترة طويلة عن الألقاب ويعود هذا العام لإعادة كتابة التاريخ مع المدرب البرتغالي جورجي جيسوس.

جيسوس يُعيد صناعة مجد فلامينجو

جورجي جيسوس

جورجي جيسوس

ويعتبر جيسوس من أبرز المدربين في بلاده منذ سنوات طويلة، وقد قادته النجاحات التي حققها مع بنفيكا وسبورتنج لشبونة إلى سطوع اسمه، ولذلك ذهب لتدريب الهلال السعودي ثم قرر أن يخوض المغامرة بالعمل في أمريكا اللاتينية مع فلامينجو.

يتبع المدرب صاحب الـ65 عاماً خطة الـ4-2-3-1 ” بعد أن اتبع لفترة طريقته المفضلة 4/1/3/2″ وقد نجح من خلال هذه المنظومة أن يُخرج أفضل ما لدى جابيجول في مركز رأس الحربة، فقام بتغيير طريقة اللعب من 4/4/2 ووضع برونو هنريكي كصانع ألعاب مع استغلال سرعات إيفرتون ريبيرو ودي آرسكاييتا في الرواق الأيسر.

جيسوس الفائز بلقب الدوري البرتغالي 3 مرات مع صقور بنفيكا نجح كذلك في إعادة لاعب الوسط البرازيلي جيرسون إلى سابق عقده بعد فشل تجربته في روما، وحافظ على عناصر مهمة في منظومة الفريق مثل رودريجو كايو إضافة للاستفادة من رافينيا وفيليبي لويز يمين ويسار الدفاع، وأصبح الفريق يلعب بأسلوب هجومي وبرتمٍ سريع يميل للكرة الأوروبية مما جعله يصنع الفارق في جميع مبارياته في الفترة الأخيرة.

فلامينجو في اختبار جديد في كأس العالم للأندية

الجماهير ودعت الفريق في احتفالية

الجماهير ودعت الفريق في احتفالية

وصلت الكتيبة البرازيلية إلى أفضل حالاتها الفنية والبدنية في الشهرين الأخيرين والذي فاز فيها الفريق بسبعة مباريات في الدوري البرازيلي مع تعادلين إضافة لمباراة الفوز التاريخي على الريفير بلايت، وإن كان الفريق الأحمر والأسود قد تلقى هزيمة غريبة يوم الأحد الماضي أمام سانتوس برباعية ولكنه كان قد حسم الدوري مبكراً.

والجميع ينتظر مفاجآت جيسوس التكتيكية في مباراة نصف النهائي وخصوصاً إذا كانت في مواجهة الزعيم السعودي “الهلال” والذي يعرف عنه المدرب البرتغالي الكثير، وسيضع سيناريوهات مختلفة للمباراة فهو مدرب مرن ولديه أكثر من فكرة ونظام لعب يمكنه التنقل بينهم.

أبرز نجوم فلامينجو وقيمتهم السوقية

جورجيان دي أراسكايتا جناح فلامينجو

جورجيان دي أراسكايتا جناح فلامينجو

يعتبر صانع الألعاب الشاب راينير من أبرز الجواهر التي يمتلكها فلامينجو ولكن صاحب الـ17 عاماً لا يشارك بشكلٍ مستمر هذا العام مع الفريٌق ولكن يُنتظر أن يكون أحد المفاجآت غير المتوقعة تبلغ قيمته ما يقرب من 25 مليون يورو، بينما يأتي جابرييل باربوسا المملوك لنادي إنتر ميلان ثانياً.

ثم هناك الجناح الأوروجوياني جيورجيان دي آراسكايتا والذي نجح أخيراً في إظهار موهبته مع الفريق في الشهور الأخير بفضل منظومة جيسوس وارتفعت قيمته إل 19 مليون يورو ثم يأتي إيفرتون ريبيرو صاحب الـ30 عاماً بقيمة 8 ملايين يورو والجناح الأيسر برونو هنريكي بقيمة 6 مليون ونصف المليون يورو.

ويتميز الفريق البرازيلي في الوقت الحالي بوجود عناصر خبرة في خط الدفاع مثل رافينيا وفيليبي لويز إضافة إلى رودريجو كايو، وهناك على دكة البدلاء صانع الألعاب الخبير دييجو نجم فيردر بريمن ويوفنتوس السابق.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة