نشرت صحيفة سبورت الإسبانية تقريراً يستعرض أقل الفرق التي تعرضت للهزائم في الدوريات الأوروبية الكبرى خلال الموسم الحالي، وذلك بعد أن أسدل الستار عن جميع البطولات باستثناء بطولتي اليوروبا ليج ودوري الأبطال.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وجاءت المفاجأة بتربع بايرن ميونخ على الصدارة رغم الانتقادات التي تعرض لها الفريق والمدرب نيكو كوفاتش في بداية ومنتصف الموسم، حيث لم يتلقى سوى 5 هزائم فقط في جميع المسابقات.

واحتل مانشستر سيتي المتوج بثلاثة ألقاب محلية المرتبة الثانية برصيد 6 هزائم، ويملك أفضلية على النادي البافاري بكونه خاض مباريات أكثر، حيث وصل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، وشارك في بطولة كأس إضافية وأحرز لقبها، وخاض 61 مباراة مقابل 49 فقط لروبرت ليفاندوفيسكي ورفاقه.

أما المركز الثالث، فكان من نصيب برشلونة الذي انهار مع نهاية الموسم، وبوروسيا دورتموند الذي أضاع على نفسه فرصة ثمينة لحصد لقب البوندسليجا، وليفربول الذي سيخوض نهائي دوري الأبطال يوم السبت القادم، وتلقى كل منهم 7 هزائم في مختلف البطولات هذا الموسم.

وإليكم النتائج بالتفصيل

بايرن ميونخ: 5 هزائم من 49 مباراة

مانشستر سيتي: 6 هزائم من 61 مباراة

برشلونة: 7 هزائم من 60 مباراة

ليفربول: 7 هزائم من 52 مباراة

بوروسيا دورتموند: 7 هزائم من 46 مباراة

الأكثر مشاهدة

بايرن ميونخ في سوق الانتقالات .. المطلوب لصنع الثورة المنتظرة جماهيرياً

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
(Getty Images)

موقع سبورت 360 – حقق نادي بايرن ميونخ، الثنائية المحلية التي غابت عن الفريق منذ موسم 2015-2016 وهي بالفوز بالدوري الألماني وكأس ألمانيا سويًا، وذلك بقيادة المدرب نيكو كوفاتش.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

ولكن حسب رأي الكثير من المحللين فإن مستوى بايرن ميونخ هذا الموسم كان غير مستقرًا وفي منتصف الموسم كان المدرب كوفاتش قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن صفوف الفريق البافاري.

فريق بوروسيا دورتموند كان منافسًا قويًا لبايرن ميونخ، والأقرب لتحقيق لقب الدوري حتى الأسابيع الخمسة الأخيرة ولكن مع تراجع أداء دورتموند، وعودة بايرن لسكة الإنتصارات، حقق لقب الدوري بفارق نقطتين فقط.

وسيرحل عن صفوف بايرن ميونخ كل من فرانك ريبيري وأرين روبين بعد أن قضى الأول 12 موسمًا، وقضى الآخر 10 مواسم وكانا من ضمن الركائز الأساسية للفريق البافاري.

بايرن ميونخ سيفتقد كثيرًا هذا الثنائي الموسم المقبل

بايرن ميونخ سيفتقد كثيرًا هذا الثنائي الموسم المقبل

وتفتقد إدارة بايرن ميونخ التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا منذ عام 2013 عندما حقق اللقب على حساب فريق بوروسيا دورتموند بقيادة المدرب يوب هاينكس، وفشل كل من بيب جوارديولا وكارلو أنشيلوتي ونيكو كوفاتش من بعده في التتويج بالبطولة.

وقد ودع بايرن ميونخ هذا الموسم بطولة دوري أبطال أوروبا مبكرًا من دور ال16 ضد فريق ليفربول وبنتيجة 3-1 في ملعب “أليانز أرينا” الخاص بالنادي الألماني.

ومع انتهاء الموسم ودخولنا على سوق الانتقالات تزداد رغبة جماهير بايرن ميونخ في التعاقد مع لاعبين جدد لتدعيم صفوف الفريق في الموسم المقبل ليعود مرة أخرى ليفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا بل وتحقيق الثلاثية التي حققها في عام 2013.

بايرن في الطريق الصحيح

حتى الآن، أعلنت إدارة نادي بايرن ميونخ التعاقد مع كل من لوكاس هيرنانديز، نجم منتخب فرنسا الفائز بكأس العالم 2018 في روسيا، وأحد نجوم نادي اتليتكو مدريد بقيمة قياسية هي 80 مليون يورو لتدعيم دفاع النادي الألماني.

ويجيد لوكاس هيرنانديز اللعب في مركزي قلب الدفاع والظهير الأيسر، لذلك سيكون للمدرب كوفاتش، مرونة كبيرة للعب بخطة 4-2-3-1 التي استخدمها هذا الموسم، وأيضًا بخطة 3-5-1-1 أو 3-4-3، التي كان يفضلها عندما كان مدربًا لنادي أينتراخت فرانكفورت ليلعب هو كمدافع أيسر ويلعب ألابا كلاعب وسط ملعب في الجهة اليسرى.

وفي الشتاء الماضي أعلن أيضاً نادي بايرن ميونخ التعاقد مع بينامين بافارد، نجم منتخب فرنسا أيضًا ونجم فريق شتوتجارت الألماني وهو يجيد أيضاً اللعب في مركزي قلب الدفاع الأيمن والظهير الأيمن ليوفر لمدربه  العديد من الخيارات إما باللعب بقلب دفاع في الخطة الاولى أو مدافع ثالث في الخطة الآخرى.

FBL-ENG-PR-MAN CITY-TROPHY-PARADE

ما ينقص بايرن في الفترة المقبلة

يجب على بايرن تعويض رحيل كل من فرانك ريبيري وأرين روبين في الموسم المقبل، وعلى الرغم من أن الفريق اعتمد هذا الموسم على كل من سيرجي جنابري الجناح الأيمن بجانب كينجسلي كومان في الجناح الأيسر إلا أن الفريق يحتاج لمزيد من التدعيمات.

ومن المعروف أن كومان جناح نادي بايرن ورغم امكاناته الهائلة إلا أنه يتعرض للكثير من الإصابات ويغيب عن أغلب فترات الموسم لذلك يصبح التحرك لضم ليروي ساني ضرورة قسوى للنادي الألماني قادمًا من نادي مانشستر سيتي.

وحسب الكثير من المصادر الصحفية فإن ليروي ساني قاب قوسين أو أدنى من الرحيل عن ناديه الإنجليزي في اتجاه بايرن ميونخ ليعود مرة أخرى للبوندسليجا بعد أن بدأ مشواره في نادي شالكه الألماني.

Juventus v Torino FC - Serie A

لغز ليفاندوفسكي

بالرغم من أن ليفاندوفسكي كان هدافًا لبطولة الدوري الألماني هذا الموسم إلا أنه يعتبر أحد أكبر مشاكل نادي بايرن ميونخ وليس فقط هذا الموسم بل في المواسم الماضية أيضًا.

ولا يمكن فهم اللغز الذي يرتبط بليفاندوفسكي، فالمهاجم البولندي الذي سجل 191 هدفًا في مسيرته مع بايرن ميونخ حتى يومنا هذا دائمًا ما يغيب في المباريات الكبرى في دوري أبطال أوروبا.

ولعل أحد أبرز أسباب غياب التألق لليفاندوفسكي في أكثر من وقت خلال نفس الموسم هو عدم وجود مهاجم من العيار الثقيل على دكة البدلاء ليخلق جو من المنافسة مع المهاجم البولندي.

لذلك فإن بايرن ميونخ يتوجب عليه التعاقد مع مهاجم شاب يتقبل فكرة الجلوس على دكة البدلاء وفي نفس الوقت يكون قادرًا على صنع الفارق بعد دخوله في أي مباراة سواء بالدوري لإراحة ليفاندوفسكي أو المباريات الكبرى.

ولعل أبرز الاختيارات التي تناسب بايرن ميونخ هذا الموسم هو مويس كين نجم نادي يوفنتوس الشاب الذي يتبقى عامًا واحدًا في عقده مع السيدة العجوز وقد يأتي إلى الدوري الألماني بسعر مناسب وسيتحصل على فرصة المشاركة بشكل منظم مع ليفاندوفسكي وقد يصبح المهاجم الأساسي في الموسم بعد القادم.

الأكثر مشاهدة

getty images

موقع سبورت 360 – كشفت شبكة “سكاي سبورتس” بنسختها الألمانية بأن أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونخ قد نصح جيروم بواتينج مدافع الفريق الحالي بالرحيل عن صفوف البافاري هذا الصيف.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وينتهي عقد المدافع جيروم بواتينج ابن 30 عامًا مع فريقه بايرن ميونخ الألماني في صيف عام 2021، أي متبقي في عقده موسمين.

وأشارت الشبكة بأن إدارة بايرن ميونخ بقيادة أولي هونيس ستسمح لجيروم بواتينج بالرحيل هذا الصيف، إذا تلقى النادي عروضًا مناسبة خلال الميركاتو الصيفي.

وذكرت الشبكة بأن جيروم بواتينج لم يشارك في آخر مباراتين لبايرن ميونخ هذا الموسم في مسابقة الدوري الألماني، ولا في لقاء نهائي الكأس أمام لايبزيج.

وأكملت “سكاي سبورتس” بأن إدارة بايرن ميونخ تأمل في رحيله بمبلغ مناسب، حتى يتعاقد النادي مع مدافع شاب آخر.

الجدير بالذكر أن جيروم بواتينج قد انتقل لفريق بايرن ميونخ صيف عام 2011، قادمًا من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وتوّج مع العملاق البافاري بالدوري الألماني سبع مرات، وبالكأس أربع مرات، وبدوري أبطال أوروبا مرة، وبكأس العالم للأندية مرة.

الأكثر مشاهدة