سبورت 360 – أسفرت قرعة دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2018/19، والتي أقيمت يوم 15 مارس الماضي في مدينة “نيون” سويسرا، عن وقوع فريق ليفربول الإنجليزي في مواجهة بورتو البرتغالي.

ويستهل فريق ليفربول الإنجليزي مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا بمواجهة نظيره بورتو البرتغالي، غدًا الثلاثاء الموافق 9 أبريل.

وشهدت المواجهات السابقة بين الفريقين تفوق كاسح من عملاق إنجلترا نادي ليفربول، حيث لم يذوق نادي بورتو البرتغالي طعم الفوز خلال مواجهاته الرسمية ضد الريدز.

نادي بورتو البرتغالي لم يعرف طعم الفوز ضد نادي ليفربول الإنجليزي إلا في مباراة واحدة وكانت غير رسمية، في بطولة عالم الأبطال الودية بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويستعرض موقع سبورت 360 في التقرير التالي تاريخ مواجهات ليفربول وبورتو في جميع البطولات:

1- التقى فريق ليفربول الإنجليزي مع نظيره بورتو البرتغالي في 6 مباريات رسمية منذ عام 2001، ونجح الريدز في تحقيق الفوز خلال 3 مباريات وأنهى التعادل الـ3 مباريات الأخرين، بينما لم يعرف بورتو طعم الفوز.

2- شهدت المباريات الـ6 التي جمعت بين الفريقين تسجيل 14 هدفًا، حيث هز لاعبو فريق ليفربول شباك نظيرهم بورتو بـ12 هدفاً، بينما سجل لاعبو الفريق البرتغالي هدفين فقط.

3- ويعتبر النجم السنغالي المتألق ساديو ماني لاعب نادي ليفربول الإنجليزي الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين بواقع 3 أهداف، يليه فرناندو توريس برصيد هدفين.

4- ونجح نادي ليفربول الإنجليزي في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا بمسماها الجديد في عام 2005، ونفس الحال بالنسبة لنادي بورتو البرتغالي الذي فاز بها عام 2004 تحت قيادة جوزيه مورينيو.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة