1. Emahal
Getty Images - لوسيانو فيتو - الهلال - الدوري السعودي

سعودي 360 – حصل نادي الهلال رسمياً، على توقيع لوسيانو فيتو قادماً من سبورتينج لشبونة البرتغالي، ليمثل “الأزرق” بالموسم الجديد.

وأنهت إدارة نادي الهلال السعودي بشكل رسمي إجراءات شراء عقد النجم الأرجنتيني لوسيانو فيتو “26 عاماً” قادماً من سبورتينج لشبونة لمدة 3 أعوام حتى 2023.

وقدمت إدارة نادي الهلال شكرها إلى سمو الأمير الوليد بن طلال العضو الذهبي على تكفله بقيمة انتقال الأرجنتيني لوسيانو فيتو إلى النادي، وجرى التوقيع بين الطرفين بعد أن اجتاز اللاعب الفحوص الطبية التي أجراها في مدينة لشبونة.

من هو لوسيانو فيتو لاعب الهلال الجديد؟

لعب فيتو في فترة الشباب مع أندية إنديبندينتي بالنياريا وإستوديانتيس وراسينج ثم انتقل إلى الدوري الإسباني عبر بوابة فياريال الذي مثله لموسم واحد 2014/15.

قصص سبورت 360

وانضم فيتو إلى أتلتيكو مدريد في يونيو 2015 مقابل مبلغ قُدر بـ20 مليون يورو وتمت إعارته ثلاث مرات بعد ذلك إلى إشبيلية في صيف عام 2016 ثم فالنسيا وفولهام وبعدها التحق بصفوف سبورتينج لشبونة في 2019 ويمتد عقده حتى يونيو 2024.

وخاض المهاجم الأرجنتيني فيتو 39 مباراة مع سبورتينج لشبونة في مختلف المسابقات وسجل 8 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة لزملائه.

Fulham FC v Watford FC - Premier League

كيف يستفيد الهلال من لوسيانو فيتو؟

سيكون المدرب الروماني رازفان لوشيسكو محظوظاً كثيراً بصفقة الأرجنتيني لوسيانو فيتو “الجوكر” متعدد الاستخدمات والذي يمكنه اللعب في أكثر من مركز في الملعب مثل المهاجم أو مركز الجناح “الأيمن والأيسر” ويمكن الاستعانة به كمهاجم ثانٍ.

ويميل المدرب لوشيسكو إلى تطبيق المدوارة بين اللاعبين في مباريات الدوري السعودي في ظل الإرهاق الذي يتعرض له لاعبي الفريق بسبب مشاركتهم في بطولات مختلفة خلال الموسم.

اللعب بجوار جوميز:

يمكن أن يتم الاعتماد على لوسيانو فيتو كمهاجم ثانٍ بجوار الفرنسي بافيتيمبي جوميز وتطبيق طريقة اللعب 4-4-2 أو 4-1-3-1 في المباريات بحسب رؤية المدرب لوشيسكو.

اللعب في مركز جيوفينكو:

يتوقع أن يضع لوشيسكو في حساباته الدفع بالأرجنتيني لوسيانو فيتو في مركز الإيطالي سيباستيان جيوفينكو خلف المهاجم حال الاعتماد على طريقة اللعب 4-2-3-1.

اللعب في الجناح:

يُجيد لوتسيانو اللعب في مركز الجناح الأيسر بشكل أساسي كما يمكنه اللعب في اليمين أيضاً، وبالتالي يمكن أن يلعب في أي المركزين حال قرر المدرب لوشيسكو إراحة أندرية كاريلو “الجناح الأيمن” أو سالم الدوسري “الجناح الأيسر” أو تعرض أحدهما لإصابة أو ظروف منعته من المشاركة.

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360