5 نجوم كبار يتنافسون على المشاركة في أولمبياد طوكيو مع “الأخضر” السعودي

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
المنتخب السعودي

سبورت 360– رغم فشل المنتخب السعودي في التتويج بلقب كأس آسيا تحت 23 عامًا، إلا أنه كسب احترام الجميع بالتأهل لأولمبياد طوكيو 2020.

المنتخب السعودي خسر في المباراة النهائية أمام نظيره الكوري الجنوبي، بهدف دون رد، استقبله في الدقيقة الـ113 من عمر الشوط الإضافي الثاني.

ومن المعروف أن لوائح الأولمبياد تسمح لكل منتخب ضم 3 لاعبين فوق سن الـ23 عامًا للمشاركة مع المنتخبات في الأولمبياد، وهو ما تستغله جميع المنتخبات من أجل الوصول لأبعد مدى وحصد ميدالية أولمبية.

وتوجد العديد من الأسماء اللامعة والمميزة في الكرة السعودية التي تستطيع قيادة المنتخب الأولمبي في طوكيو، والتي سيعتمد عليها بالتأكيد المدرب سعد الشهري في الفترة المقبلة.

ويقدم موقع “سبورت 360” أبرز 5 أسماء سينضم منها 3 إلى المنتخب الأخضر الأولمبي في طوكيو 2020.

1- سالم الدوسري

يعد سالم الدوسري، الجناح الأيسر لفريق الهلال السعودي أحد أبرز هذه الأسماء، نظرًا لمستواه الفني المرتفع الذي ظهر عليه منذ بداية الموسم الماضي سواء مع المنتخب السعودي أو “الزعيم”.

الدوسري كان عنصرًا مؤثرًا في قائمة الأخضر التي شارك تفي كأس العالم روسيا 2018، بالإضافة إلى إسهامه الكبير في تتويج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخ النادي.

فضلاً عن ذلك، فإن ظهر بمستوى فني رائع في كأس العالم للأندية 2019، وقاد الفريق رفقة زملاءه لحصد المركز الرابع.

وشارك الدوسري مع الهلال في 11 مباراة بجميع المسابقات، سجل خلالها هدفين وصنع مثلهما.

GettyImages-1189257034

2- سلمان الفرج

سيكون سلمان الفرج أحد أكثر الأسماء المرشحة للانضمام للمنتخب، نظرًا لخبرة الدولية الجيدة، وإمكانياته الرائعة في منطقة وسط الملعب.

الفرج شارك مع المنتخب السعودي في كأس آسيا الماضية ووصل مع “الأخضر” إلى المباراة النهائية، لكن الحظ لم يحالفه وأهد ركلة جزاء أمام البحرين الذي حسم اللقاء بهدف دون رد.

وشارك الفرج مع الهلال هذا الموسم في 8 مباريات بجميع المسابقات، سجل خلالها هدفًا واحدًا، وكان يعاني من إصابة تعرض لها مع الأخضر وهي التي أبعدته عن المشاركة في مونديال الأندية، لكنه يظل عنصرًا مؤثرًا أينما لعب.

2376017_1565760516

3- عبدالفتاح عسيري

يقدم عسيري مستوى مميزًا للغاية هذا الموسم مع أهلي جدة في كافة المسابقات، حيث شارك مع الفريق في 14 مباراة بجميع المسابقات سجل خلالها هدفين وصنع مثلهما.

عسيري يلعب في مختلف مراكز وسط الملعب، وأصبح عنصرًا أساسيًا في تشكيلة المدرب السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق.

عسيري صاحب الـ25 عامًا، شارك مع المنتخب الأول في 10 مباريات، سجل خلالها هدفين.

e43342154d1cdb2515d551de2fb03911

4- ياسر الشهراني

يعد ياسر الشهراني، الظهير الأيسر لفريق الهلال، أحد أبرز الأظهرة السعوديين في الفترة الأخيرة، نظرًا لمستواه الفني والبدني الثابت آخر موسمين على الصعيدين المحلي والدولي.

الشهراني يشكل جبهة يسرى قوية مع الهلال مع سالم الدوسري، وحال انضمامهما إلى الأولمبي السعودي سيشكلان خطورة كبيرة على مرمى الخصوم، وقد وضح ذلك في بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس العالم للأندية بالإضافة إلى الدوري السعودي.

الشهراني يمتلك خبرة دولية جيدة مع المنتخب الأول السعودي، حيث شارك في 44 مباراة دولية صنع خلالها 3 أهداف.

وشارك مع الهلال هذا الموسم في 17 مباراة بجميع المسابقات، لم يسجل خلالها أي أهداف واكتفى بصناعة هدفين.

ياسر-الشهراني

5- سلطان الغنام

نجح سلطان الغنام في فرض اسمه على التشكيلة الأساسية للمدرب البرتغالي روي فيتوريا مع النصر، حيث يقدم موسمًا استثنائيًا في الجبهة اليمنى رفقة المغربي نورالدين أمرابط.

الغنام نجح خلال هذا الموسم في المشاركة في 18 مباراة بكافة المسابقات، سجل خلالها هدفًا وصنع 4 أهداف، لذا سيكون انضمامه للأولمبي السعودي مفيدًا للغاية من الناحية الفنية والتكتيكية.

123-1

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة