سعد الشهري.. قصة نجاح بدأت من “تعليم الشرقية” إلى أولمبياد طوكيو

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
سعد الشهري مدرب المنتخب الأولمبي السعودي

سبورت 360 – أصبح سعد الشهري مدرب المنتخب الأولمبي السعودي، حديث الجميع بعدما قاد الأخضر للوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020 ونهائي كأس آسيا.

وانتصر منتخب السعودية على أوزبكستان يوم أمس الأربعاء بهدف نظيف ليصل الأخضر إلى النهائي والذي سيواجه فيه نظيره الكوري الجنوبي مساء الأحد القادم.

وقدم منتخب السعودية مشواراً مميزاً في بطولة كأس آسيا حيث احتل صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من انتصارين على اليابان وسورية وتعادل مع سلبي مع قطر ثم الفوز على تايلان بربع النهائي وإقصاء أوزبكستان من نصف نهائي البطولة.

وكتب الشهري اسمه في تاريخ الكرة السعودية بعد أن أعاد الأخضر إلى المشاركات الأولمبية بعد غياب 24 سنة حيث لم ينجح المنتخب السعودي في الوصول إلى الأولمبياد منذ آخر مشاركة له في أولمبياد أتلاتنا الأمريكية 1996.

ونستعرض لكم متابعينا عبر موقع “سبورت 360” أبرز المعلومات عن سعد الشهري مدرب المنتخب السعودي الأولمبي صاحب إنجاز التأهل إلى نهائي كأس آسيا وأولمبياد طوكيو 2020:

– سعد الشهري يبلغ من العمر “40 عاماً” من مواليد 9 يناير 1980 وكان يلعب في مركز لاعب الوسط.

– الشهري بدأ مسيرته الكروية في نادي الاتفاق فقد تدرج في الفئات السنية والشبابية هناك حتى تم تصعيده للفريق الكروي الأول.

– شارك الشهري مع المنتخب السعودي بمختلف فئاته وتواجد في كأس العالم للشباب عام 1999 في نيجيريا وكان قائداً للأخضر وقتها.

– الشهري في عام 2000 انتقل إلى النصر وكان يبلغ من العمر وقتها 20 عاماً وعانده الحظ في تلك المرحلة حيث أُصيب في الحوض والرباط الصليبي ولم يشارك مع الفريق.

– بعد مرور 4 سنوات عُين كمعلم تربية بدنية في منطقة نجران وانتقل إلى المنطقة الشرقية ثم نادي القاسية 2006 واعتزل بعد ذلك عقب تجارب قصيرة مع أندية الدرجة الثالثة مثل الجبيل والثقبة.

الشهري.. قصة نجاح بدأت من الصفر:

– عمل الشهري معلماً للتربية البدنية في المنطقة الشرقية وأقيمت في نفس الوقت بطولة الأمير محمد بن فهد الأولى للمدارس على مستوى المملكة، كان ضمن أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة وتواجد مع منتخب الشرقية حينها الشرقية حينها؛ يحيى الشهري، أحمد عكاش، ولم يتوج باللقب.

– وتم تعيين سعد الشهري مدرباً لمنتخب تعليم المنطقة الشرقية في البطولة المقبلة وبعدها درب الفئات السنية في القادسية وكان له دوراً كبيراً في الصعود إلى الدوري الممتاز لأول مرة.

– كما قام الشهري بتدريب درجة الشباب في النادي وأنقذهم من شبح الهبوط وتم توقيع عقد معه لتدريب شباب القادسية وحقق الفريق معه بطولة الدوري الممتاز للشباب ثم عمل بعد ذلك مساعداً لمدرب المنتخب السعودي للشباب عام 2012 وشاركوا في كأس آسيا وكأس الخليج.

– وعاد لتدريب القادسية ثم ذهب لتجربة جديدة مع شباب النصر وبعدها درب المنتخب السعودي ووصل معهم إلى كأس العالم للشباب ثم في صيف 2017 تولى تدريب فريق النهضة وبعد فترة فصيرة درب الفريق الأولمبي في الاتفاق وبعدها تمت الاستعانة به لتدريب الفريق الأول وساهم في تحسين وضع الفريق.

 – قاد الشهري الفريق الأول بنادي الاتفاق في ديسمبر 2017 بعدما تمت إقالة الصربي ميودراغ يسيتش وحقق نتائج جيدة مع الفريق وأنهى النواخذة الموسم في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 36 نقطة.

– بعد تجربة الشهري الجيدة مع الاتفاق تمت الاستعانة به لتدريب المنتخب السعودي الأولمبي في مارس 2018 ليكتب قصة نجاح الأخضر في كأس آسيا 2020 ويصل لأولمبياد طوكيو.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة