ياسر القحطاني نجم نادي الهلال السعودي

سعودي 360 – تفصلنا أيام قليلة عن موعد حفل اعتزال النجم السعودي ياسر القحطاني نجم نادي الهلال والذي ينال شعبية كبيرة لدى الجماهير العربية ويطلق عليه لقب “القناص – الكاسر”.

وينتظر أن يشارك القحطاني مع فريقه الرباعي والذي يطلق عليه “Y20” ضد فريق الهلال السعودي في الأول من شهر ديسمبر بحضور نجوم وأساطير العالم وهم؛ أندريا بيرلو وروبن فان بيرسي وصامويل إيتو وفرانشسكو توتي.

القحطاني يعد أحد أبرز المهاجمين في العالم العربي نظراً لأهدافه الحاسمة وما قدمه بقميص نادي الهلال السعودي خلال الفترة من 2005 حتى إعلان اعتزاله في أبريل 2018.

وفيما يلي نستعرض لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” مسيرة ياسر القحطاني مهاجم منتخب السعودية ونادي الهلال:

قصة القناص من منزله والعقربية إلى الهلال:

– القحطاني من مواليد الرياض في 10 أكتوبر 1982 أي يبلغ من العمر “37 عاماً”، ولعب في مركز المهاجم طوال مسيرته الكروية المميزة.

– يحب القحطاني لعبة كرة القدم منذ صغره فكان يمارسها في المنزل، وكانت بداياته مع فريق “نجوم العقربية” قبل أن ينضم إلى فريق “لوتو” للصالات المغلقة ثم شارك في عدة دورات أقيمت في الأشهر الرمضانية بناديي الاتفاق والقادسية.

– ذهب القحطاني لنادي الاتفاق في البداية وخضع للاختبار لمدة أسبوع وبعد اقتناع المدرب فيصل البدين به حاولت الإدارة ضمه لكن القحطاني رفض لضعف المبلغ المقدم له.

– القحطاني ذهب بعد ذلك إلى القادسية بعد ذلك واقتنع المدرب البرازيلي كابرال به وتعاقدوا معه خلال عام 2000، وشهد موسم 2002/03 تألقه حيث قاد فريقه للمربع الذهبي بالدوري السعودي ولذلك تلقى عروضاً من؛ الهلال والاتحاد والأهلي.

– كان ياسر يريد الانتقال إلى الأهلي وقرر أنه لن يلعب لغيره لكن إدارة القادسية رفضت وقتها العرض بحجة أن عرض نادي الاتحاد أعلى في المبلغ، لكن اللاعب بعد ذلك فضل الهلال على العميد.

– دخل الهلال مع القادسية في مفاوضات جادة بشأن القحطاني الذي أعلن موافقته على إرتداء القميص الأزرق.

تألق ياسر القحطاني كثيراً خلال مسيرته الطويلة مع نادي الهلال والتي استمرت من 2005 حتى 2018 وسجل خلالها 132 هدفاً بالقميص الأزرق، علماً بأنه قضى موسماً مع العين الإماراتي.

القحطاني مع العين ضد مان سيتي

القحطاني مع العين ضد مان سيتي

– قضى القحطاني موسم 2011/12 في العين الإماراتي على سبيل الإعارة لمدة واحد، وأعلن القناص اعتزاله في 13 أبريل 2018.

أرقام القحطاني مع الأندية ومنتخب السعودية:

مع العين: لعب 23 مباراة وسجل 12 هدفاً

مع الهلال: لعب 274 مبارة وسجل 132 هدفاً

مع منتخب السعودية (2002 – 2013): لعب 112 مباراة وسجل 42 هدفاً

ياسر القحطاني بقميص منتخب السعودية

ياسر القحطاني بقميص منتخب السعودية

ألقاب بالجملة مع الأندية.. وانجازات مع الأخضر

مع القادسية: (درع دوري الدرجة الأولى السعودي، وصيف كأس ولي العهد في 2005).

مع الهلال: (5 ألقاب من الدوري السعودي، 7 ألقاب من كأس ولي العهد، لقبان من كأس خادم الحرمين الشريفين، لقب واحد من كأس السوبر السعودي وكأس الاتحاد السعودي، ووصيف دوري أبطال آسيا عامي 2014، 2017).

مع العين: (الدوري الإماراتي مرة واحدة).

مع المنتخب: (وصيف كأس آسيا 2007، لقب كأس العرب 2002، لقب كأس الخليج العربي 2003، في كأس العالم 2006).

انجازاته الفردية:

– أفضل هدف لشهر فبراير من 2010 من الاتحاد الآسيوي.
– خامس أكثر لاعب شعبياً في آسيا عام 2010.
– جائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2007.
– هداف كاس آسيا عام 2004 برصيد 4 أهداف.

إعلان اعتزاله:

في 13 أبريل 2018؛ نشر نادي الهلال وياسر القحطاني عبر موقع تويتر فيديو يظهر فيه اللاعب وهو يخلع القميص الأزرق وشارة الكابتن في إشارة لاعتزاله.

وانهالت على القحطاني تعليقات محبي نادي الهلال الذين تأثروا بفيديو اعتزاله ومن بينهم رئيس النادي الحالي فهد بن نافل الذي كتب للقحطاني “ماقصرت كفيت ووفيت يا ياسر”.

بينما كتب أحد الجماهير الهلالية: ” انتهت مسيرة بطل ومهاجم من الطراز النادر، شكرا من القلب لكل ما قدمت، انتهت مسيرتك كلاعب لكن لم تنتهي محبتنا لك كجماهير عاشقة للهلال والأوفياء له، الله يوفقك في حياتك وين ما كنت”.

حياته الشخصية:

القحطاني متزوج ولديه ثلاثة أبناء وهم؛ زين وعزوز وتوق ويشارك بالفعل صورهم عبر حسابه بموقع التواصل “انستقرام”، بينما يعرف عن ياسر القحطاني حبه للون الأزرق حتى أنه يشجع الهلال وتشيلسي ومنتخب إيطاليا.

وقال القحطاني في حديثه عبر قناة العربية في “25 سؤالاً”، أن محمد الشلهوب هو أقرب أصدقائه في الوسط الرياضي، كما أشار إلى أن تشيلسي هو فريقه الأجنبي المفضل.

وأوضح القحطاني أنه لو لم يكن لاعباً لكرة القدم لأصبح طياراً حربياً.

677

القحطاني وعرض مانشستر سيتي:

أكد ياسر القحطاني في تصريحات تلفزيونية سابقة له أنه رفض عرض من مانشستر سيتي في عام 2007 حيثُ قال: “أنا تقريباً كنت خارج صورة المفاوضات وعلى حد علمي أنه تم التوقيع بين الناديين وتبقى مفاوضاتي أنا مع مان سيتي”.

وتابع: “أنا كنت السبب الرئيسي في رفض عرض مانشستر سيتي”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة