روي فيتوريا مدرب النصر

سعودي 360 – لا يزال فريق النصر السعودي تحت قيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، يبحث عن نفسه في ظل النتائج غير المرضية هذا الموسم حتى الآن سواء التي حققها في دوري المحترفين أو بطولة دوري أبطال آسيا التي ودعها.

وكان نادي النصر بكتيبة نجومه مع عبدالرزاق حمدالله وجوليانو وبيتروس قد قدموا مستويات عالية خلال الموسم الماضي تحت قيادة المدرب فيتوريا وتوجوا بلقب الدوري السعودي للمحترفين.

وخاص فريق النصر في بطولة الدوري السعودي هذا الموسم 5 مباريات فقد فاز بمباراتين وتعادل مباراتين وخسر مباراة واحدة كانت ضد الحزم 1-0 ويحتل حالياً العالمي المركز الخامس برصيد 8 نقاط فقط.

ويعد النصر هو أضعف خط هجوم حتى الآن في بطولة الدوري السعودي حيث سجل فقط 3 أهداف خلال 5 مباريات لعبها الفريق ولكن رغم ذلك خرج حارس مرماه براد جونز بـ(4 كلين شيت).

وفيما يلي نرصد لكم متابعينا الكرام عبر موقع “سبورت 360” الأسباب التي أدت إلى تراجع نتائج النصر هذا الموسم في بطولة الدوري السعودي للمحترفين:

1- صدمة الآسيوية:

كانت بداية النصر في بطولة الدوري السعودي طبيعة نوعاً ما حيثُ فاز على ضمك 2-1 ثم على الفتح 1-0 والتعادل المثير مع الشباب سلبياً ولكن بعد ذلك يبدو أن الخروج من بطولة دوري أبطال آسيا قد جعل اللاعبين يشعرون بالإحباط.

وخسر بعدها النصر من الحزم 1-0 في مباراة غير متوقعة ومن ثم التعادل الأخير في كلاسيكو الجوهرة المشعة ضد نادي أهلي جدة.

2- لعنة الإصابات:

فقد نادي النصر بعض من لاعبيه المهمين خلال مباريات الدوري السعودي ولعل بدأها العالمي بفقدان عبدالرزاق حمدالله بعد إصابته في المباراة الأولى ضد ضمك وأيضاً خسارة مجهود أحمد موسى والبرازيلي جوليانو دي باولا وعبدالفتاح آدم.

3- الأخطاء الدفاعية:

يعاني نادي النصر من بعض الأخطاء الدفاعية التي بدورها تجعل مجهود باقي الفريق “في خبر كان” ولعل أكبر مثال على ذلك هدف الحزم الذي تلقاه جونز حيثُ انفرد مهاجم الخصم ستراندبيرغ بالحارس النصراوي بعد ضرب مصيدة التسلل.

4- التخبط الإداري:

على عكس الموسم الماضي؛ وقع نادي النصر في مرحلة تخبط إداري شديد مع الرئيس الجديد صفوان السويكت حيثُ فشل في توفير صفقات قوية للفريق هذا الموسم خاصةً في مركز الدفاع وحراسة المرمى مما جعل بعض من أعضاء النادي ينتقدون أداء الإدارة.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة