صالح المحمدي

سعودي 360 – خطف فريق أهلي جدة نقطة هامة من منافسه النصر وذلك بعد تعادلهما في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بموسمه الجديد 2019/20.

لم تكن بداية النادي الأهلي هذا الموسم مثالية تحت قيادة المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش فقد مرّ الفريق الأول بصدمة الخروج من البطولة الآسيوية ثم التعادل مع العدالة 1-1 والفوز الصعب على الاتفاق 2-1 وبعدها السقوط أمام الوحدة بـ2-0.

وجاء قرار مجلس إدارة نادي أهلي جدة بالتخلي عن برانكو في ظل اللحظة الحرجة التي يعيشها الفريق الأهلاوي وتم تعيين المدرب الوطني صالح المحمدي لقيادة الراقي مؤقتاً لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد.

واختلفت أوضاع النادي الأهلي مع المدرب المحمدي ويبدو أن الإدارة ستمهله بعض الوقت ومن ثم سيتم تعيين مدرب جديد، لكن ما قدمه سيكتب في تاريخه التدريبي مستقبلاً.

ويحتل النادي الأهلي حالياً المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 8 نقاط من 5 مباريات خاضها الفريق فقد فاز بمباراتين وتعادل مثلهما وخسر مباراة واحدة.

وفيما يلي نرصد لكم عبر موقع “سبورت 360” أبرز الاختلافات التي طرأت على الفريق الأهلاوي تحت قيادة صالح المحمدي:

1- هدوء الأوضاع وعودة المستوى:

عادت أوضاع فريق أهلي جدة مجدداً نحو الاستقرار مع المحمدي كما أن بعض اللاعبين شعروا بالراحة وقدموا مستوى جيد خلال المباراتين الماضيتين ضد “الفتح والنصر”، ومن بينهم النجم عمر السومة الذي اصطدم مع برانكو المدرب السابق بسبب خلاف فني بينهما.

وكان السومة قد خرج في تصريحات عقب مباراة الأهلي والفتح والتي انتهت بفوز الراقي 2-0 وأكد أن الفريق يشعر بالراحة مع المحمدي الذي يعتمد على تكتيك وأسلوب فني معين على عكس برانكو الذي اعتمد على التدريبات البدنية والتي تسببت في إرهاق بعض اللاعبين.

2- الفوز والثقة:

كانت بداية المحمدي جيدة حيثُ فاز على الفتح بهدفين دون مقابل وهذا الفوز بالتأكيد يمنح نجوم الراقي الثقة ورغم التعادل مع النصر وهو فريق كبير أيضاً فأن الراقي قد عاد بقوة وهناك عناصر قادرة على تحقيق الفوز بالمباريات المقبلة.

3- نظافة الشباك:

استقبلت شباك الأهلي مع برانكو 4 أهداف خلال 3 مباريات بينما مع المحمدي خرجت شباك الفريق بـ “2 كلين شيت” خلال مبارتين وهذا يدل على أن المدرب المؤقت حلّ بعض من المشاكل الدفاعية التي عانى منها الفريق بشكل كبير خلال فترة الكرواتي.

4- تعديلات هامة في التشكيلة:

قام المحمدي بعمل تعديلات جديدة في تشكيلة النادي الأهلي حيثُ استعان باللاعب نوح الموسى بجوار دي سوزا في وسط الملعب ولعب بالمدافع عبدالباسط هنددي بجوار الخبراني ودي ليما والظهير الأيمن عبدالله تارمين.

5- تثبيت التشكيلة:

وضع المحمدي تشكيلة ثابتة خلال مباراتي الفتح والنصر مع التعديلات التي قام بها وذلك الأمر يعد جيداً وحال استمرت التشكيلة بنفس العناصر خلال المباريات القادمة سيكون هناك انسجام بين العناصر وتفاهم خاصةً في الثلاثي الهجومي “السومة وبلايلي ودجانيني”.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة