محمد الشلهوب

سعودي 360 – خطف محمد الشلهوب قلوب جميع عشاق الكرة السعودية والعربية ليس فقط بسبب مهاراته بالإضافة إلى أخلاقه وشخصيته التي جذبت حب الناس له من جميع انتمائتهم الكروية.

ويشارك الشلهوب بنسبة قليلة حالياً مع نادي الهلال إلا أنه دائماً ما يعطي أفضل ما لديه خلال الدقائق التي يقضيها على أرض الملعب بقميص الزعيم الهلالي.

وتمتلئ حياة المشاهير بالكثير من الأمور والتي يهوى القارئ معرفتها خصوصاً لو أن هذا “اللاعب أو المدرب” ينال إعجاب جمهوره بشدة؛ وهناك فضول لمعرفة حياته الشخصية وكيفية وصوله لمكانته الحالية.

وفيما يلي يسلط لكم موقع “سبورت 360” عبر تقرير أسبوعي، الضوء على مسيرة أحد نجوم الدوري السعودي سواء “مدرب أو لاعب”.

وسنرصد لكم عبر فقرة “برة الملعب” بعض الأمور الشخصية الخاصة بالنجم السعودي محمد الشلهوب أسطورة الهلال.

– الشلهوب يبلغ من العمر “38 سنة” فهو من مواليد 8 ديسمبر 1980 ويجيد اللعب في مركز خط الوسط وتدرج في جميع الفئات السنية بنادي الهلال.

– التحق الشلهوب ببراعم نادي الهلال خلال عام 1993، ومن ثم صعد لناشئين الهلال وحقق معه بطولة المملكة والمركز الثاني في نفس البطولة وصعد لشباب الهلال.

– وتم تصعيده للفريق الأول في نادي الهلال وتمكن أن يلعب في مركز الجناح الأيسر الذي كان ثغرة ونقص قبل صعوده، وحقق وقتها الرباعية في تلك السنة، وكان أول هدف له بعد تصعيده للفريق الأول أمام الاتحاد.

– محمد الشلهوب في المنتخب السعودي منذ عام 2000 عندما كان عمره عشرين عاما فقط، وقدم لأول مرة في 17 أكتوبر 2000 في كأس آسيا 2000.

– الشلهوب مع الهلال = 31 بطولة:

الدوري السعودي للمحترفين (7 مرات)، كأس ولي العهد (11 مرة)، خادم الحرمين الشريفين (مرتين)، السوبر السعودي (مرتين) كأس الاتحاد السعودي (3 مرات)، دوري أبطال آسيا (مرة واحدة)، كأس أبطال الكؤوس (مرة) والسوبر الآسيوي (مرة) وكأس المؤسس السعودي (مرة) والبطولة العربية للأندية الفائزة بالكؤوس (مرة) وكأس السوبر المصري السعودي (مرة واحدة على حساب الإسماعيلي).

666

مع المنتخب: (وصيف كأس آسيا 2000، وحصد كأس الخليج العربي عام 2003).

وبحسب موقع ترانسفير ماركت فقد لعب بقميص الأخضر السعودي 78 مباراة مسجلاً خلالهم 18 هدفاً.

انجازات فردية: (هدّاف دوري المحترفين السعودي 2009–10، جائزة أفضل لاعب في آسيا حلّ ثالثاً عام 2003).

– حياته الشخصية:

تزوج أسطورة الهلال في شهر فبراير 2014 وله طفلة تدعى البندري وطفل أطلق عليه اسم “بندر” وكان الشلهوب قد فقد والدته عام 2006 وغاب لذلك السبب عن المشاركة في مونديال ألمانيا بعد أن استأذن من الجهاز الفني بقيادة ماركوس باكيتا وقتها ليغادر إلى المملكة.

وترك الشلهوب معسكر الأخضر قبل مباراة أوكرانيا وكانت هناك أجواء حزينة وسط اللاعبين وتم وضع “قميص أبو بندر” على مقاعد البدلاء وخسر وقتها الفريق السعودي برباعية، وعاد اللاعب للمعسكر بعد أن تلقى واجب العزاء في والدته ليلتحق بالفريق قبل لقاء أسبانيا الأخير ولكنه لم يشارك.

ويعد الشلهوب من أكبر مشجعي مانشستر يونايتد ودائماً ما يعبر عن فرحته بفوز الشياطين عبر حسابه بموقع التواصل تويتر.

rrr

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة