أبرز ما قدمته الصفقات الجديدة في الدوري السعودي خلال أول جولتين

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
سيسيه - فيشيو - سيليتي - جانغ هيون

سعودي 360 – قدمت الصفقات الجديدة للأندية السعودية والتي تم اتعاقد معها خلال فترة الميركاتو الصيفي المنتهية يوم 31 أغسطس الماضي، إضافة قوية وظهر ذلك خلال أول جولتين من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتمكن الأندية السعودية من تدعيم الصفوف بصفقات قوية خلال فترة الانتقالات الصيفية ولعل صفقات الأجانب كانت الأبرز والدليل أن قائمة هدافي المسابقة المحلية بعد جولتين معظمها محترفين ويتصدر بافيتمبي جوميز وعمر خربين برصيد 3 أهداف لكل منهما.

ويعتبر نادي أهلي جدة هو أكثر الأندية الكبرى لإبراماً للتعاقدات ولكن الغريب أن حتى الآن لم يستطع برانكو إيفانكوفيتش من عمل “التشكيلة” المناسبة للفريق ولكن يبدو أن الجولات المقبلة ستشهد ظهور أفضل للصفقات مع الراقي.

وفيما يلي نستعرض لكم متابعينا الكرام عبر تقرير موقع “سبورت 360” ما قدمته أبرز الصفقات الجديدة مع بعض الأندية السعودية سواء من المحليين أو الأجانب الذين شاركوا خلال أول جولتين:

الهلال:

لم تختلف تشكيلة نادي الهلال كثيراً عن الموسم الماضي فهي نفس العناصر مع اختلاف فكر المدرب وتبادل اللاعبين ما بين أساسي أو احتياطي ولكن العنصر الجديد في الموج الأزرق هو جانغ هيون سو (180 دقيقة مشاركة) الذي يلعب حالياً بجوار علي البليهي وخلال مباراتين استقبلت شباك الفريق فقط هدفين (أبها 4-2).

ويعد عمر خربين ليس غريباً على الهلال وجماهير فعودته هذا الموسم إضافة قوية للفريق فقد لعب مباراتين وسجل 3 أهداف وصنع هدفاً.

الأهلي والنصر:

شارك مع النادي الأهلي في أول جولتين (المدافع محمد الخبراني وزوكانوفيتش والوسط سلطان مندش والجناح ساريتش) علماً بأن ألكسيتش تم إنهاء العقد معه وكان قد شارك أمام العدالة وسجل هدفاً.

وقام برانكو بإشراك صفقات الجديد بالتحديد في مباراة الاتفاق والتي فاز بها 2-1 ويبدو أن كان يحاول إدراك أخطاء اختياراته في تشكيلة مباراة العدالة التي انتهت 1-1.

أما نادي النصر؛ لم تختلف تشكيلته عن الموسم الجديد ولم تظهر الصفقات الجديدة حتى الآن فالجميع يترقب ظهور عبدالفتاح آدم مهاجم الفريق وأيضاً المحور مختار علي.

الاتحاد:

يعد نادي الاتحاد هو الأكثر استفادةً من صفقات في الدوري والبطولة الآسيوية علماً بأنه لعب مباراة واحد حتى الآن في المسابقة المحلية وكانت ضد الرائد وانتهت بفوزه 3-1 وشارك فيها من الصفقات الجديدة كلاً من (خيمينيز وحمدان الشمراني وفيشيو وهارون كمارا وعبدالإله المالكي).

وقدم هؤلاء اللاعبين مستوى جيد ومطمئن للجماهير الاتحادية وساهم هارون كمارا بصناعة الهدف الثالث لفريقه والذي سجله رومارينيو.

الشباب:

أبرم نادي الشباب تعاقدات كثيرة وظهر ذلك من خلال التغييرات التي ظهرت في تشكيلته هذا الموسم فقد لعب ضد الفتح وفاز 2-1 وتعادل سلبياً مع الفيصلي ولكن الأكثر مساهمة مع الفريق كان اسبريلا وكريستيان جوانكا المنضمين حديثاً والذين سجلا هدفا الليوث في شباك النموذجي.

كما ظهر عبدالله الشامخ بمستوى رائع في الجبهة اليسرى وله أسيست وحيد كان في هدف اسبريا أمام الفتح.

نادي العدالة:

كان فريق العدالة هو أبرز الصاعدين فقد وجه إنذار شديد اللهجة لمنافسيه القادمين بعد أن تعادل مع الأهلي 1-1 واكتسح ضمك برباعية نظيفة ولكن أبرز ما في هذا الفريق كان الأجانب وبالتحديد آليو سيسيه الذي شارك في المباراتين وسجل هدفين.

عناصر فريق نادي العدالة أغلبها أسماء وصفقات جديدة وليست معروفة بالنسبة للجمهور السعودي ولكنها نجحت في نيل احترام الجميع بمستواها في أول جولتين وأبرز ما في تشكيلة الفريق هم خط الهجوم: “سيسيه وميدين (له هدف) وكارلوليس أنديا (له هدف) والحارس أيمن المثلوثي”.

الاتفاق:

نادي الاتفاق أبرم صفقات قوية هذا الموسم ولكنه فاز على الوحدة 2-0 وخسر من الأهلي 2-1 ورغم ذلك فأن اللاعب الأبرز والذي جذب الأنظار له كان نعيم سليتي الذي سجل هدفين (هدف كل مباراة) وشهدت تشكيلة النواخذة تغييرات عدة.

وشارك من الصفقات الجديدة كلاً من؛ أسامة الحدادي والسليتي وويامبيري وروجيريو وسليمان دوكارا”.

شاهد أيضاً: رينارد والمنتخب السعودي مع الجوكر

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية