محمد بن يطو لـسبورت 360: أُجبرت على الرحيل من الشباب بسبب الظروف

أحمد رجب 17:18 13/07/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سعودي 360 – يعد محمد بن يطو أحد أبرز اللاعبين الجزائريين في الدوريات الخليجية، حيثُ قدم مستويات لا تنسى مع الشباب السعودي ثم بعده انتقل إلى الفجيرة الإماراتي والآن أصبح لاعباً في الوكرة.

وفي حوار خاص عبر موقع “سبورت 360” يتحدث محمد بن يطو عن تجربته في الدوري السعودي مع نادي الشباب.

ما الفارق بين الدوري السعودي والإماراتي؟

الدوري السعودي من أقوى الدوريات العربية ويختلف عن الدوري الإماراتي قليلا في المرونة والاحترافية وهو أكثر حضور جماهيري ومتابعة من الجميع.

والجدير بالذكر أن محمد بن يطو مثل الشباب في 50 مباراة بالدوري السعودي مسجلاً 22 هدف، أما عن الدوري الإماراتي فلعب في الفجيرة 24 مباراة بالدوري مسجلا 14 هدفاً.

حدثنا عن فترتك مع الشباب السعودي؟

عشت في نادي الشباب فترة رائعة للغاية في كل شيء من أجمل الفترات في مسيرتي كلاعب كرة قدم بالرغم من صعوبة الوضع في النادي خلال هذا التوقيت، لكني وجدت دعم جماهيري رائع من جماهير الليوث وحب كبير منهم، خاصة أن علاقتي بهم ممتازة للغاية.

لماذا رحلت عن صفوف الشباب رغم التألق الكبير مع الفريق؟

لأحدثك عن هذا الأمر جيداً أنني كنت مجبرا على الرحيل من النادي بحكم الظروف التي واجهتني في ذلك الوقت لأنني شعرت بالإهمال من قبل الادارة وعدم التواصل معي في ذلك التوقيت، السبب وقتها لم يكن بسبب الجانب المادي فقط، بدليل أنني تنازلت عن عدة رواتب رغم قرار الفيفا بالحصول عليها، القرار كان في صالحي من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

56666

تدربت مع كارينيو وسامي الجابر.. ما الفارق بينهما؟

المدرب الأوروجوياني كارينيو مدرب كبير، ولكنه لم يجد الدعم الكافي للنجاح مع الفريق
الجدير بالذكر أن المدرب تولى تدريب الشباب في 18 مباراة، محققا 6 انتصارات وتعادل في 5 مباريات وخسر في سبعة، كما استقبلت شباك الفريق تحت إشرافه إلى 26 هدف، وأحرز 25 هدفاً.

أما عن سامي الجابر هو مدرب جيد احترمته كثيرا ولكنه كان يعيش ضغطا كبيراً بسبب شعبيته الكبيرة، واحترمته كلاعب كبير.

الجدير بالذكر أن سامي الجابر درب الشباب موسم 2016-2017 ولعب الفريق تحت قيادته 34 مباراة في جميع المسابقات، فاز في 12 مواجهة فقط، وتعادل في 9 مباريات، وخسر 13 مباراة وسجل الشباب في وجوده 42 هدفاً واستقبل 40 هدفا.

من أفضل لاعب سعودي وأجنبي في فترة تواجدك بالدوري السعودي؟

هناك لاعبين سعوديين كثيرين على مستوى عالي كأحمد عطيف لاعب الشباب السابق ومحمد الشلهوب لاعب الهلال أما بالنسبة للأجانب فكان عمر السومة لاعب الأهلي وكارلوس إدواردو لاعب الهلال هما الأفضل بالنسبة لي.

سجلت هاتريك في شباك الأهلي.. هل تتذكر هذه المباراة، وحدثنا عن المنافسة بينك وبين عمر السومة على لقب هداف الدوري؟

نعم أتذكر هذه المباراة جيدا، كانت مباراة حماسية ومليئة بالعديد من الأهداف، كانت بداية رائعة لي في الدوري السعودي، والأهم أنني كنت قادرا على منافسة عمر السومة على لقب الهداف، لكن وضع الشباب لم يساعدني على هذا الأمر جيدا، الأهلي كان منافسا على لقب الدوري أما الشباب فكان في وسط الجدول دائماً.

وكانت هذه المباراة في عام 2016 في الجولة الثالثة من الدوري وانتهت بفوز الليوث بثلاثة أهداف لهدفين.

لماذا تراجع أداء الفجيرة هذا الموسم، لدرجة أن الفريق كان مهددًا بالهبوط؟

كان يجب الاستعداد بشكل جيد للدوري خاصة في الدور الثاني من الدوري السعودي، عدم تدعيم الفريق بلاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية أثر كثيرا على أداء الفريق.

وأنهى الفجيرة الدوري في المركز الثاني عشر في المسابقة، برصيد 21 نقطة بفارق ثلاثة نقاط عن الإمارات بعدما نجح الفريق في الفوز على شباب الأهلي بثلاثة أهداف لهدف في الجولة الأخيرة.

من هو أفضل لاعب أجنبي ومحلي في الدوري الإماراتي هذا الموسم؟

يوجد العديد من الأجانب الرائعين في الدوري الإماراتي، مثل كايو لاعب العين والذي رحل مؤخرا إلى بنفيكا البرتغالي، وأفضل هداف أجنبي في الدوري الإماراتي تيجالي، وبالنسبة للاعب المحلي فهناك إسماعيل مطر لاعب الوحدة وخلفان مبارك لاعب الجزيرة.

ويعد خلفان مبارك صاحب الأكثر صناعة هذا الموسم برصيد 12 تمريرة حاسمة.

ما الرسالة التي توجهها إلى جماهير الشباب؟

رسالتي إلى جماهير نادي الشباب كلها حب واحترام وأتمنى أن يكونوا سعداء ويتوجوا بإحدى البطولات في الموسم القادم لأنهم يستحقون ذلك الأمر.

شاهد أيضاً: حديث مهم عن ملف عموري مع الهلال

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة