برانكو لـسبورت 360: أعد جماهير الأهلي بالنجاح.. والفريق لديه نجوم مميزين

أحمد رجب 14:54 20/06/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
getty images

سعودي 360 – هو واحد من المدربين المميزين في كرواتيا، تولى تدريب بيرسبوليس حتى نهاية الموسم الحالي، واستطاع خلال مشواره معهم تحقيق 4 ألقاب من 6، وجعل الفريق يصل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2018 قبل أن يخسر المباراة، أنه الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش.

وأعلن الأهلي تعاقده مع المدرب الكرواتي برانكو لمدة موسمين وسبق للمدرب أن تواجد هنا في السعودية مع الاتفاق، وأفضل من يحدثنا في هذه الأمور هو الكرواتي برانكو الذي تحدث مباشرةً لـ“سبورت 360” مفصحاُ عن كافة الكواليس بانضمامه للأهلي.

في البداية تهانينا على تدريب النادي الأهلي، كيف كانت المفاوضات ومنذ متى بدأت؟

بدأ اتصالي مع مسئولي النادي الأهلي منذ عدة شهور بعد نيتي الرحيل عن بيرسبوليس الإيراني، وسارت المفاوضات بسهولة وبسرعة حتى توصلنا للاتفاق النهائي وذلك لأنني فخور بأن أكون مدرب لنادي مثل الأهلي، لدي تاريخ كبير في مشواري التدريبي، وأتمنى أن نحقق سويًا نتائج رائعة لجمهور الأهلي.

ما هي الرسالة التي تود توجيهها لجمهور الأهلي؟

أنا سعيد جدًا، الجمهور هو أهم شيء في الكرة، ما نحققه هو لأجل الجماهير، أتمنى أن ينول أداء الفريق رضا الجمهور، وواثق من أننا نستطيع تحقيق ما يصبو إليه الجمهور، والقتال للفوز بكل مسابقة ومباراة ممكنة.

هل تحدثت مع الإدارة عن اللاعبين الأجانب في الموسم الجديد؟

تحدثت مع الإدارة عن اللاعبين الأجانب، وأتصل بصفة يومية بالسيد أحمد الصائغ رئيس النادي لإيجاد أفضل الحلول لبعض المراكز في الفريق، وهذا أمر ليس بالسهل، فالتوقعات دائمًا ما تكون عالية لذا وجب اختيار لاعبين جيدين يستطيعون مساعدة الفريق.

حدثنا عن تجربتك الرائعة في تدريب المنتخب الكرواتي خلال كأس العالم 1998؟

فخور للغاية بفترة عملي مع المنتخب الكرواتي، أمضيت 7  أعوام مدرب للمنتخب، حققنا خلالها نتائج رائعة، شاركت في مسابقة اليورو 1996 في إنجلترا، وكأس العالم فرنسا 1998، وحصلنا على المركز الثالث وهو ما يُعد أمرًا رائعًا، وكان وقتًا رائعا أن أعمل مع لاعبين مثل شوكر وبوبان ويارني وبيليتش، وبالطبع أنا فخور بهذه الفترة.

خضت تجربة التدريب في الدوري بالإمارات والسعودية، ما الاختلاف بين هذين الدوريين؟

نعم عملت في السعودية وفي الإمارات، في كلا البلدين يعملون على استقدام لاعبين أجانب ممتازين، يستطيعون مساعدة اللاعبين المحليين على التطور والنمو ليكونوا أفضل، الفارق أن اللاعبين السعوديين أكثر شغفاً ويحاولون أن يكونون محترفين أكثر، واللاعبين السعوديين جودتهم أعلى والأندية كذلك ومعهم يمكن تقديم كرة قدم أفضل.

كيف ترى تجربة كل من زوران ماميتش مع الهلال و بيليتش المدرب السابق للاتحاد؟

بيليتش الآن المدرب الجديد لنادي ويست بروميتش الذي يخوض غمار الشامبيونشيب، زوران، هما مدربان جيدان، ولكنها كانت تجربتهما الأولى في بيئة مثل هذه، ولم يستطيعوا التأقلم بسرعة، ولا احد سينتظر النتائج لمدة طويلة وهذه هو مصير المدربين.
عند تدريبك نادي الاتفاق.

من هو اللاعب المحلي والأجنبي الأفضل في نظرك؟

أنا لا أحب أن أحدد لاعبين محددين في أي دوري، أعلم الدوري في السعودية والإمارات جيدًا، وكان يعجبني اسماعيل مطر الذي يمتلك موهبة مذهلة ولكنه عانى من مشكلة الإصابات، وكذلك جيان، والآن دجانيني مع الأهلي ودياز كذلك، والأهلي أصبح يملك لاعبون رائعون سواء أجانب أو محليون.

لماذا في رأيك لا يوجد لاعبين خليجيين في أوروبا؟

بعض لاعبي السعودية حاولوا صُنع مشوار احترافي في أوروبا، ولكن هذا ليس سهل لأنه متاح عدد محدود من اللاعبين الأجانب من خارج المنطقة الأوروبية، حيث يُتاح فقط استقدام ثلاثة لاعبين من الخارج، وتبقى تلك الأماكن محجوزة لللاعبين من البرازيل و الأرجنتين، الأمر الذي يعد مشكلة ليس فقط للاعبين السعوديين ولكن كافة اللاعبين من الشرق الأوسط.

هل توقعت الإنجاز العظيم للمنتخب الكرواتي في كأس العالم بصيف 2018 ؟

منتخب كرواتيا يمتلك مجموعة من اللاعبين الرائعين الذين يلعبون لأفضل الأندية الأوروبية مثل راكيتيتش ومودريتش وبيرزيتش وبرزوفيتش ومانزوكيتش وسرنا من قبلهم وكذلك فيدا و لوفرين، المنتحب رائع و السيد داليتش قام بعمل ممتاز، ولم تكن النتائج مفاجأة كبيرة لي، فهؤلاء اللاعبين أنا اعرف جودتهم منذ أن عملت معهم في نادي دينامو زغرب، وقدمنا أداء رائع بفضل لاعبين يلعبون لأندية ريال مدريد و برشلونة و يوفنتوس وليفربول.

هل استحق لوكا مودريتش لقب أفضل لاعب في العالم عام 2018 ؟

بالتأكيد يستحق مودريتش لقب الأفضل في العالم، فأداءه في كأس العالم كان رائع، وكذلك دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد التي فازوا بها، وهو من الأفضل في لاعبي الريال، ولذلك هو يستحق لقب الأفضل في العالم.

كيف تعاملت أنت والاستشاري النفسي مع حالة اللاعب بشار رسن قبل نهائي دوري أبطال أسيا 2018، خاصة بعد وفاة والدته خلال هذه المدة؟

بشار رسن من أفضل اللاعبين الصغار المبشرين ويمتلك عقلية جيدة، ولسوء الحظ توفت والدته وتجاوز ذلك الأمر ليس بالسهل، قام بالكثير للفريق ولزملائه، وكل ما يمكنني أقوله أن أهنيه على كل ما قدمه من نتائج ومجهود تجاه بيروسبوليس.

من هو اللاعب الأفضل في لاعبي غرب أسيا العرب، وتتمنى أن تضمه لفريقك؟

لا أريد أن أتحدث في هذا، السعودية تمتلك لاعبين محليين جيدين، وكذلك محترفين أجانب، وهو ما يُمكن من تكوين فريق قادر على المنافسة في دوري أبطال أسيا، والدوري المحلي.

شاهد أيضاً: محمد الشلهوب وحسين عبدالغني .. الاستمرار أم الاعتزال؟!

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة