getty images

سعودي 360 – باتت أخبار يونس بلهندة لاعب وسط نادي جالطة سراي تعتلي صدارة الصحف التركية خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد وصول عروض مغرية له من أندية الدوري السعودي.

وكشفت الصحف التركية عن اهتمام نادي الهلال بضم بلهندة من أجل تدعيم الصفوف هذا الصيف والتحضير للموسم الجديد بينما نادي الاتحاد هو “قديم الاهتمام” فقد حاول ضم اللاعب خلال الشتاء الماضي ولكن الأمور لم تسير في مسارها الصحيح وتوقفت المفاوضات.

وكان لؤي ناظر رئيس نادي الاتحاد قد أشار إلى سبب توقف مفاوضاته مع بلهندة في الميركاتو الشتوي حيثُ قال أن راتب اللاعب المغربي كان عائقاً، حيثُ قال: “توقيعنا معه كان سيضعنا في أزمة مالية ولن نستطيع تسديد رواتب اللاعبين لشهرين على الأقل”.

وعادت تقارير تركية تشير هذا الصيف إلى أن نادي اتحاد جدة عاد للاهتمام مجدداً بالتعاقد مع يونس بلهندة من أجل تدعيم صفوفه للموسم المقبل.

أرقام × بلهندة:

لعب بلهندة هذا الموسم مع جالطة سراي في 35 مباراة بمختلف البطولات حيثُ سجل 4 أهداف وصنع 10 أهداف، “فقد شارك في 24 مباراة بالدوري التركي وسجل 4 أهداف وصنع 9 أهداف”.

ويبقى السؤال الصعب حول اهتمام ناديي الاتحاد والهلال.. أيهما يحتاج لخدمات المغربي يونس بلهندة؟

نادي الاتحاد:

يونس بلهندة “29 عاماً” يلعب في مركز فيلانويفا “33 عاماً” وبالتالي حال قدوم الأول سيرحل فيلا عن صفوف العميد حيثُ قال التشيلي مؤخراً في تصريحات إذاعية: “لدي عقد مع الاتحاد وسأبقى للموسم المقبل ولكن سأرحل الآن حال التعاقد مع لاعب في نفس مركزي”.

نادي الاتحاد يحتاج لتجديد الدماء في الفريق بشكل كبير مع الصفقات القوية التي تعاقدت معها الإدارة وبالتالي مركز صناعة اللعب بحاجة إلى لاعب جديد بعقلية مختلفة فيمكن أن تتعاقد الإدارة مع بلهندة مع بقاء فيلانويفا للموسم المقبل فقط لأنه من الصعب أن يستمر أكثر من ذلك.


View this post on Instagram

Proud to win this trophee with my mates! Maghreb United #galatasaray

A post shared by Younes Belhanda (@ynsbelhandaofficial) on

نادي الهلال:

يمتلك زعيم الرياض لاعبين من العيار الثقيل يأتي على رأسهم في مركز “بلهندة” كلاً من؛ عمر عبدالرحمن عموري وسيباستيان جيوفينكو وكارلوس إدواردو.

وكانت تقارير سعودية قد أشارت إلى احتمالية رحيل إدواردو عن الهلال لذلك يبدو أن لهذا السبب دخلت إدارة الأزرق في مفاوضات مع يونس بلهندة ليكون بدلاً من اللاعب البرازيلي.

هل يحتاج الهلال خدمات بلهندة!

يعود عموري إلى الهلال بعد تعافيه من الإصابة ويلقى قبول كبير من جماهير الفريق التي تريده كصانع لعب خلف بافيتيمبي جوميز لذلك الأزرق ليس بحاجة إلى ضم المغربي بلهندة بشكل كبير على عكس الاتحاد الذي يحتاجه.

شاهد أيضاً: حصاد الدوري السعودي هذا الموسم

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة