صورة من تويتر نادي النصر السعودي

سعودي 360 – قاد المدرب البرتغالي روي فيتوريا فريقه النصر لحصد لقب مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بعدما تفوق على الهلال بنقطة واحدة.

وكان نادي النصر قد وصل للنقطة 70 في الصدارة عقب فوزه على الباطن بهدفين مقابل هدف مساء الخميس ورغم فوز الهلال على الشباب بنتيجة 3-2 لكن حلّ وصيفاً للدوري السعودي هذا الموسم.

وفيما يلي يلقي موقع “سبورت 360” الضوء على ما قدمه البرتغالي فيتوريا مع النصر منذ قدومه في الدوري السعودي:

فيتوريا وصل إلى المملكة السعودية في منتصف شهر يناير تقريباً ليتولى القيادة الفنية للفريق خلفاً للمدرب هيلدر كريستوفا الذي جاء مؤقتاً للأوروجوياني دانيال كاينيو بعد مطالبة الجماهير بإقالته.

ويعد فيتوريا هو أول مدرب برتغالي يُتوج بالدوري السعودي، لقد جاء وتولى تدريب الفريق منذ الجولة 17 وأول مباراة في المسابقة كانت ضد أحد وفاز فيها برباعية نظيفة.

خاض فيتوريا 14 مباراة مع النصر في بطولة الدوري السعودي حيثُ فاز بـ12 مباراة وخسر مباراتين أمام (التعاون والاتحاد) ولكن بشكل عام كان ستوى الفريق مميز وسجل خلالهم 39 هدفاً واستقبل 13 هدفاً.

وحسب موقع أوبتا؛ فقد حقق مدرب النصر روي فيتوريا أعلى نسبة فوز في دوري المحترفين السعودي لموسم 2018/2019 بين المدربين الذين خاضوا 4 مباريات على الأقل (86%).

  • فيتوريا واللاعبين:

منذ قدوم فيتوريا وهنالك علاقة مميزة وإيجابية مع لاعبيه ولا يوجد أي خلافات داخل غرفة تبديل الملابس وهناك استقرار فني وإداري يتيح للاعبين أجواء إيجابية بعيدة عن المشاحنات والتخبط.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة