مواجهات مصيرية في الجولة الأخيرة والحاسمة من الدوري السعودي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سعودي 360 – سيكون جمهور كرة القدم السعودية، يوم الخميس المقبل، على موعد مع جولة الحسم والكلمة الأخيرة في صراع اللقب في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتحسم الجولة الثلاثين والأخيرة هوية بطل النسخة الحالية من المسابقة ويحتل نادي النصر المركز الأول برصيد 67 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين بينما الهلال بالمركز الثاني بـ66 نقطة.

وكان نادي النصر قد فاز في الجولة الماضية على الحزم بثلاثية نظيفة سجلها النجم المغربي عبدالرزاق حمدالله بينما الهلال تخطى الاتفاق بصعوبة بهدف نظيف سجله البرازيلي المتألق كارلوس إدواردو.

وتنطلق مباريات الجولة الأخيرة والحاسمة جميعها في توقيت واحد الساعة الـ10:30 بتوقيت مدينة مكة المكرمة والـ11:30 بتوقيت دولة الإمارات.

ويستضيف ملعب الملك فهد مباراة النصر مع نظيره الباطن الذي هبط للدرجة الأولى ويسعى الأصفر للفوز من أجل حصد اللقب، وفي نفس الوقت يلعب الهلال مباراة نارية وصعبة للغاية أمام الشباب على ملعب جامعة الملك سعود.

فيما يلاقي التعاون منافسه الفيصلي على ملعب الملك عبدالله ببريدة، وهناك مباراة أخرى  ستجمع الأهلي مع الاتفاق في جدة حيثُ يسعى الراقي للتقدم للمربع الذهبي من أجل الحضور الآسيوي بالنسخة المقبلة.

بينما يلتقي نادي الاتحاد مع أحد على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية، وفي نفس الوقت يلتقي الوحدة مع الفيحاء على ملعب الملك سلمان.

ويواجه الفتح منافسه الرائد على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي، ويلتقي القادسية مع الحزم على استاد الأمير سعود بن جلوي.

وينشغل الجمهور بصراع القمة بين الهلال والنصر ولكن هناك صراع آخر على البقاء في القاع بين الرباعي “الحزم والفيحاء والقادسية” وذلك في ظل هبوط الباطن وأحد رسمياً.

12- الحزم / 30 نقطة.
13- الفيحاء / 29 نقطة.
14- القادسية / 27 نقطة.
15- الباطن / 25 نقطة (هبط رسمي).
16- أحد / 18 نقطة (هبط رسمي).

شاهد أيضاً: لماذا عبدالرزاق حمدالله هو أفضل مهاجم في الدوري السعودي؟

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

سعودي 360 – ينتظر عشاق الكرة السعودية يوم الخميس المقبل بفارغ الصبر موعد انطلاق مباريات الجولة الأخيرة والحاسمة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وهي الجولة التي سيتحدد خلالها الفائز باللقب ما بين فريقي “الهلال والنصر“.

ويحتل نادي النصر صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 67 نقطة بينما الهلال في المركز الثاني برصيد 66 ونقطة وذلك بعد مرور 29 جولة إلى هذه اللحظة.

وتنتظر نادي النصر مواجهة قوية ضد الباطن الذي هبط رسمياً لدوري الدرجة الأولى ويسعى العالمي للفوز وحصد النقاط الثلاثة دون النظر لنتيجة مباراة الهلال مع الشباب وهي أيضاً مواجهة صعبة للغاية على الأزرق الذي تخطى الاتفاق بهدف نظيف بصعوبة بالغة بالجولة الماضية.

ورغم أن الفارق بين الفريقين نقطة واحدة والحظوظ متقاربة إلا أن نادي النصر قدم مستويات مميزة طوال الموسم ورغم التراجع في بعض المباريات لكن لاعبيه قدموا مستوى ثابت على عكس نادي الهلال الذي تراجع كثيراً في الدور الثاني ومنح خصمه الفرصة للتقدم نحو الصدارة.

استفاد نادي النصر كثيراً من تراجع الهلال وحافظ على نتائجه ورغم التعثر ضد الاتحاد 2-3 بالدور الثاني لكن نتائج الأزرق خدماته وتصدر الترتيب والفارق صار نقطة واحدة ليتأجل الحسم للجولة الأخيرة وسط حالة من الإثارة والمتعة على خطى الدوري الانجليزي عندما تأجل فيه الحسم أيضاً للأسبوع الأخير.

  • أرقام النصر مقارنةً مع الهلال:

نادي النصر في الصدارة برصيد 67 نقطة من 29 مباراة حيثُ فاز في 21 مباراة وتعادل 4 وخسر 4 مباريات وسجل نجومه 67 هدفاً بينما استقبلت شباكهم 26 هدفاً.

نادي الهلال في المركز الثاني برصيد 66 نقطة من 29 مباراة حيثُ فاز في 20 مباراة وتعادل 6 مباريات وخسر 3 مباريات وسجل نجومه 63 هدفاً واستقبلت شباكهم 31 هدفاً.

  • أجانب النصر يتفوقون:

يتصدر أجانب النصر المشهد في مسابقة الدوري السعودي بتفوق كبير حيثُ يغرد عبدارزاق حمدالله في صدارة قائمة الهدافين برصيد 32 هدفاً بينما مهاجم الهلال بافيتمبي جوميز في المركز الثالث بـ19 هدفاً.

ويتواجد عبدالرزاق حمدالله ونور الدين أمرابط في صدارة قائمة الأكثر صناعةً للأهداف في المسابقة وكل لاعب لديه 9 أهداف ويوجد أحمد موسى بـ7 أسيست.

  • الدور الثاني “عالمي”:

الهلال سجل تفوقه في الدور الأول جمع خلال 15 جولة “36 نقطة” بينما النصر حصد “33 نقطة” ولكن في الدور الثاني الأمور مختلفة وشهد تفوق العالمي.

حصد النصر في الدور الثاني “34 نقطة” بينما الهلال “30 نقطة” وهذه الأرقام تعكس تفوق العالمي على الأزرق وأنه يدخل المباراة الأخيرة متفوقاً رقمياً وهو الأحق باللقب.

  • الاستقرار:

نادي النصر يعد الأكثر استقرارص من جميع النواحي سواء إدارياً أو فنياً على عكس الهلال الذي مر بعد تنظيم بالتحديد منذ إقالة جورجي جيسوس وتعيين زوران ماميتش وصولاً لاستقالة الأمير محمد بن فيصل وإقالة المدرب الكرواتي زوران.

شاهد أيضاً: لماذا عبدالرزاق حمدالله هو أفضل مهاجم في الدوري السعودي؟

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية سعودية، حقيقة مفاوضات نادي الاتحاد برئاسة لؤي ناظر مع ليوناردو دي سوزا لاعب الوسط البرازيلي المحترف في صفوف الوحدة الإماراتي.

وأشارت صحيفة “الوئام” السعودية إلى عدم صحة ما تم تداوله حول مفاوضات الاتحاد مع دي سوزا الذي وقع للوحدة في صيف 2018 لمدة موسمين قادماً من صفوف أهلي جدة.

والجدير بالذكر أن دي سوزا “27 عاماً” قد خاض تجربة احترافية مع أهلي جدة لمدة موسم 2017/2018 حيثُ مثل الراقي في 23 مباراة وسجل 11 هدفاً بينما صنع 7 أهداف.

وتعاقدت إدارة نادي الاتحاد منذ يومين عن التعاقد مع حمدان الشمراني ظهير أيسر نادي الفيصلي وذلك لتدعيم هذا المركز الذي شكّل ثغرة في الفريق طوال الموسم الجاري.

شاهد أيضاً: لماذا عبدالرزاق حمدالله هو أفضل مهاجم في الدوري السعودي؟

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة