سعودي 360 – ينتظر عشاق الكرة السعودية يوم الخميس المقبل بفارغ الصبر موعد انطلاق مباريات الجولة الأخيرة والحاسمة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وهي الجولة التي سيتحدد خلالها الفائز باللقب ما بين فريقي “الهلال والنصر“.

ويحتل نادي النصر صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 67 نقطة بينما الهلال في المركز الثاني برصيد 66 ونقطة وذلك بعد مرور 29 جولة إلى هذه اللحظة.

وتنتظر نادي النصر مواجهة قوية ضد الباطن الذي هبط رسمياً لدوري الدرجة الأولى ويسعى العالمي للفوز وحصد النقاط الثلاثة دون النظر لنتيجة مباراة الهلال مع الشباب وهي أيضاً مواجهة صعبة للغاية على الأزرق الذي تخطى الاتفاق بهدف نظيف بصعوبة بالغة بالجولة الماضية.

ورغم أن الفارق بين الفريقين نقطة واحدة والحظوظ متقاربة إلا أن نادي النصر قدم مستويات مميزة طوال الموسم ورغم التراجع في بعض المباريات لكن لاعبيه قدموا مستوى ثابت على عكس نادي الهلال الذي تراجع كثيراً في الدور الثاني ومنح خصمه الفرصة للتقدم نحو الصدارة.

استفاد نادي النصر كثيراً من تراجع الهلال وحافظ على نتائجه ورغم التعثر ضد الاتحاد 2-3 بالدور الثاني لكن نتائج الأزرق خدماته وتصدر الترتيب والفارق صار نقطة واحدة ليتأجل الحسم للجولة الأخيرة وسط حالة من الإثارة والمتعة على خطى الدوري الانجليزي عندما تأجل فيه الحسم أيضاً للأسبوع الأخير.

  • أرقام النصر مقارنةً مع الهلال:

نادي النصر في الصدارة برصيد 67 نقطة من 29 مباراة حيثُ فاز في 21 مباراة وتعادل 4 وخسر 4 مباريات وسجل نجومه 67 هدفاً بينما استقبلت شباكهم 26 هدفاً.

نادي الهلال في المركز الثاني برصيد 66 نقطة من 29 مباراة حيثُ فاز في 20 مباراة وتعادل 6 مباريات وخسر 3 مباريات وسجل نجومه 63 هدفاً واستقبلت شباكهم 31 هدفاً.

  • أجانب النصر يتفوقون:

يتصدر أجانب النصر المشهد في مسابقة الدوري السعودي بتفوق كبير حيثُ يغرد عبدارزاق حمدالله في صدارة قائمة الهدافين برصيد 32 هدفاً بينما مهاجم الهلال بافيتمبي جوميز في المركز الثالث بـ19 هدفاً.

ويتواجد عبدالرزاق حمدالله ونور الدين أمرابط في صدارة قائمة الأكثر صناعةً للأهداف في المسابقة وكل لاعب لديه 9 أهداف ويوجد أحمد موسى بـ7 أسيست.

  • الدور الثاني “عالمي”:

الهلال سجل تفوقه في الدور الأول جمع خلال 15 جولة “36 نقطة” بينما النصر حصد “33 نقطة” ولكن في الدور الثاني الأمور مختلفة وشهد تفوق العالمي.

حصد النصر في الدور الثاني “34 نقطة” بينما الهلال “30 نقطة” وهذه الأرقام تعكس تفوق العالمي على الأزرق وأنه يدخل المباراة الأخيرة متفوقاً رقمياً وهو الأحق باللقب.

  • الاستقرار:

نادي النصر يعد الأكثر استقرارص من جميع النواحي سواء إدارياً أو فنياً على عكس الهلال الذي مر بعد تنظيم بالتحديد منذ إقالة جورجي جيسوس وتعيين زوران ماميتش وصولاً لاستقالة الأمير محمد بن فيصل وإقالة المدرب الكرواتي زوران.

شاهد أيضاً: لماذا عبدالرزاق حمدالله هو أفضل مهاجم في الدوري السعودي؟

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

سعودي 360 – كشفت تقارير صحفية سعودية، حقيقة مفاوضات نادي الاتحاد برئاسة لؤي ناظر مع ليوناردو دي سوزا لاعب الوسط البرازيلي المحترف في صفوف الوحدة الإماراتي.

وأشارت صحيفة “الوئام” السعودية إلى عدم صحة ما تم تداوله حول مفاوضات الاتحاد مع دي سوزا الذي وقع للوحدة في صيف 2018 لمدة موسمين قادماً من صفوف أهلي جدة.

والجدير بالذكر أن دي سوزا “27 عاماً” قد خاض تجربة احترافية مع أهلي جدة لمدة موسم 2017/2018 حيثُ مثل الراقي في 23 مباراة وسجل 11 هدفاً بينما صنع 7 أهداف.

وتعاقدت إدارة نادي الاتحاد منذ يومين عن التعاقد مع حمدان الشمراني ظهير أيسر نادي الفيصلي وذلك لتدعيم هذا المركز الذي شكّل ثغرة في الفريق طوال الموسم الجاري.

شاهد أيضاً: لماذا عبدالرزاق حمدالله هو أفضل مهاجم في الدوري السعودي؟

الأكثر مشاهدة

جورجي جيسوس

سعودي 360 – تتفق جماهير نادي الهلال السعودي، على أن قرار إقالة البرتغالي جورجي جيسوس من تدريب الفريق الكروي الأول لم يكن في محله تماماً خاصةً أنه لا يوجد سبب محدد لاتخاذ هذا القرار الذي أثر بالسلب على أحوال الموج الأزرق.

وتتمنى جماهير نادي الهلال إعادة جيسوس مجدداً لتدريب الفريق بعد المستوى المميز الذي قدمه والنتائج الإيجابية وظهور اللاعبين بمستويات رائعة معه وبالإضافة إلى سيطرته على كافة الأمور داخل غرفة تبديل الملابس وأنه مدرب صارم.

وتولى الكرواتي زوران ماميتش تدريب الأزرق عقب إقالة جيسوس وانخفض مستوى الفريق وأصبحت النتائج غير مرضية لطموحات الجماهير التي كانت تحلم بالتتويج بالبطولات.

وكان البرتغالي جيسوس قد تحدث عن سبب إقالته في حوار تلفزيوني سابق حيثُ قال: “المدرب يرحل لأنه يخسر مباريات، ولكنني خسرت مباراة واحدة من أصل 26 مباراة أما أنا أُقيلت لأنني أكسب”.

أصبح موقف نادي الهلال بعد رحيل البرتغالي جيسوس “صعب وغير مرضي” لذلك تتمنى جماهير الأزرق لو لم تتم إقالته من الأساس واستمر مع الفريق وواصل نتائجه الإيجابية كالعادة.

وفيما يلي يرصد لكم موقع “سبورت 360” توقع لحال الهلال لو لم تتم إقالة جيسوس من تدريب الفريق:

أعلنت إدارة الهلال التعاقد مع زوران وإقالة جيسوس في 31 يناير وهي خطوة كانت مُفاجئة للجماهير ورغم رحيله إلا أن البرتغالي كان دائماً ما يحضر المباريات الهامة للفريق مثل نهائي كأس زايد أمام النجم الساحلي وبدا عليه التأثر من نتيجة المباراة السلبية.

1- شخصية الهلال:

فقد الهلال شخصيته في الملعب بعد رحيل جيسوس بشكل واضح وتأثر الفريق كثيراً بمغادرة المدرب الذي كان يقف دائماً ويعطي اللاعبين تعليماته ويوجههم ويصحح الأخطاء وخضع الزعيم لشخصية زوران الذي لم يستطع الحصول على ثقة الجماهير.

لذلك؛ لو ظل جيسوس متواجداً مع الهلال للدور الثاني لكان الفريق واصل نتائجه الإيجابية واستمرت الشخصية “المرعبة للخصوم” التي وضعها جيسوس.

2- النتائج:

لو كان جيسوس مستمر مع الهلال كان واصل نتائجه الإيجابية مستفيداً ببعض العناصر التي تم التعاقد معهم في الفترة الشتوية الماضية مثل سيباستيان جيوفينكو وهتان باهبري.

وقاد جيسوس فريقه الهلال في 25 مباراة وفاز في 20 مباراة وكان الفريق وقتها الأفضل هجومياً ودفاعياً.

3- الفارق مع النصر:

يبدو أن استمرار جيسوس مع الهلال كان سيضمن تتويج الزعيم بلقب الدوري السعودي وذلك بعد أن تفوق على النصر في مباريات الدور الأول وكان يغرد في الصدارة.

جيسوس مع الهلال: لعب 17 مباراة في الدوري السعودي وفاز في 12 مباراة وتعادل 4 وخسر لقاء وحيد وكان الفارق مع النصر 3 نقاط.

21

4- ماكينة جوميز:

يواصل إلى الآن بافيتيمبي جوميز تعثره فقد أصبحت ماكينة أهداف جوميز “متقطعة”، على عكس ظهوره بمستوى جيد مع جيسوس فقد سجل تحت قيادته 12 هدفاً و2 أسيست في الدوري خلال 17 جولة، كما أن في فترته شهدت تألق عدد من اللاعبين مثل كارلوس إدواردو وأندريه كاريلو.

5- الاستقرار:

عنصر الاستقرار يعد من العناصر الهامة والتي تقود أي فريق للفوز والتتويج بالبطولات وأعتقد أن هذا الأمر كان متوفراً خلال تواجد جيسوس واختلف الأمر تماماً مع زوران ماميتش الذي لم يسيطر على الأوضاع.

6- بطولتين!

خرج نادي الهلال من بطولة كأس الملك بعد خماسية مذلة من التعاون وقبلها كان قد خسر لقب البطولة العربية بعد السقوط أمام النجم الساحلي 2-1 وكان من الممكن أن يختلف الوضع مع جيسوس الذي يجيد التعامل مع تلك المباريات الحاسمة والذي بدأ الموسم بالتتويج بلقب السوبر السعودي على حساب الاتحاد 2-1.

شاهد أيضاً: لماذا عبدالرزاق حمدالله هو أفضل مهاجم في الدوري السعودي؟

الأكثر مشاهدة