1. Emahal

قصص سبورت 360

تقييم ميركاتو جميع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • الدوري الإنجليزي

    سبورت 360 – شهد سوق الانتقالات هذا الصيف في الدوري الإنجليزي الممتاز، تحركات جادة وعملاقة من بعض الأندية الساعية لملامسة لقب البريمرليج، رغم الآثار الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا.

    ونقدم لكم في هذا التقرير تقييماً لميركاتو جميع الأندية الإنجليزية، رغم عدم إغلاق باب الانتقالات حتى الآن:

    مانشستر سيتي: غادر النادي لاعبان مهمان من الموسم الماضي، وهما ليروي ساني وديفيد سيلفا، مع جلب فيران توريس وناثان آكي واللذان سيكونان مفيدان لدكة البدلاء، وربما يحصل الأول على مركز أساسي بجانب إيمريك لابورت.

    بشكل عام، سوق متوازن نوعاً ما لمانشستر سيتي، من أجل سد الثغرات، ولكن لا يزال الفريق بحاجة لمدافع من الطراز الرفيع، وهناك أنباء تشير لاقتراب النادي من التوقيع مع كاليدو كوليبالي.

    إيفرتون: ميركاتو مميز للنادي الأزرق تحت قيادة كارلو أنشيلوتي، حيث تعاقد الفريق مع 3 لاعبين، وهم خاميس رودريجيز وألان وعبدالله دوكوري، مما يعني أن التوفيز عازمون على المنافسة على المراكز الأوروبية هذا الموسم، رغم الحاجة لظهير أيمن.

    قصص سبورت 360

    ليدز يونايتد: ميركاتو مميز بالنسبة للعائد الجديد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تعاقد مع رودريجو مورينيو من فالنسيا، وهيلدر كوستا من وولفرهامبتون وروبن كوش من فرايبروج، وهي بالتأكيد صفقات ستُساعد مارسيلو بيلسا على تطبيق بعض أفكاره داخل الملعب.

    كريستال بالاس: مع بقاء ويلفريد زاها وباتريك فان أنهولت المطلوبيْن في عدة أندية، يمكن القول إن الفريق أدار سوق الانتقالات بطريقة رائعة، حيث سد مكامن الخلل بصفقات جيدة، ومن بينها ميتشي باتشواي (تشيلسي) وإيبريتشي إزي (كوينز بارك رينجرز).

    فولهام: رغم أن الأسماء التي تعاقد معها جيدة، إلا أن النادي الأبيض لم يتعاقد مع لاعبين قادرين على إخفاء نقاط ضعفه في خط الوسط، حيث اكتفى بصفقاتٍ في الخط الخلفي، على غرار ألفونس أريولا وهاريسون ريد من ساوثهامبتون وكيني تيتي من ليون.

    وولفرهامبتون: ميركاتو جيد جداً للذئاب مع محاولة لبناء فريق للمستقبل، فقد احتفظ النادي بالمهاجم المطلوب من عدة أندية، راؤول خيمينيز، كما رفع من جودة تركيبته البشرية من خلال التعاقد مع فابيو سيلفا من بورتو، والظهير الأيسر الرائع لليون مارسال.

    نيوكاسل يونايتد: رغم ارتباطه بعدد من اللاعبين الكبار في الأشهر القادمة، إلا أن النادي قام بصفقات جيدة واستغل هبوط بعض الأندية للشامبيونشيب من أجل التوقيع مع أبرز نجومها، والحديث عن كالوم ويلسون وريان فرايزر (بورنموث)، وجمال لويس (نويروتش سيتي).

    تشيلسي: ميركاتو البلوز كان مثيراً من كافة النواحي، حيث تعاقدت إدارة أبراموفيتش مع عدة لاعبين من الطراز الرفيع، مثل تيمو فيرنر وحكيم زياش وكاي هافيرتز وتياجو سيلفا وبن تشيلويل، مما يجعل الفريق اللندني منافساً قوياً على اللقب هذا الموسم.

    GettyImages-1269504629 (1)

    مانشستر يونايتد: حتى الآن لم يتعاقد مانشستر يونايتد سوى مع لاعب واحد وهو دوني فان دي بيك، مع حديث مستمر عن إمكانية التوقيع مع جادون سانشو. عموماً سوق انتقالات الشياطين الحمر حتى الآن لا يرتقِ للمستوى المأمول بالنظر إلى صفقات المنافسين.

    آرسنال: بقدوم جابرييل ماجلاهايس وويليان وسيدريك سواريس وتجديد إعارة داني سيبايوس وعودة محمد النني، يمكن القول إن ميركاتو النادي اللندني جيد، ولكن من الضروري التعاقد مع مدافع آخر ولاعب ارتكاز خلال الفترة القادمة.

    أستون فيلا: سوق انتقالات ضعيف جداً، فشل فيه النادي في تعزيز تركيبته البشرية بلاعبين ذوي جودة معقولة، واكتفى بالتعاقد مع أولي واتكينس من بامفورد ولوفر كالينيتش من تولوز.

    وست بروميتش ألبيون: حاول الفريق تعزيز ترسانته الهجومية، بلاعبين مميزين، وقد تعاقد مع جرادي ديانجانا من وست هام يونايتد، وماتيوس بيريرا من سبورتينج لشبونة، ولكنه غفل عن تقوية خط دفاعه.

    ساوثهامبتون: يمتلك الفريق مجموعة متجانسة، ولكنه حاول تطعيمها ببعض العناصر، وكان له ما أراد، حيث تعاقد مع ظهير توتنهام هوتسبير، كايل بيتيرس، ومحمد ساليسو من بلد الوليد، وماريو ليمينا من فولهام.

    ليستر سيتي: لم يشترِ الفريق الأزرق سوى لاعباً وحيداً وهو تيميتي كاستاني القادم من أتالانتا، فيما استعاد لاعبين آخرين من الإعارة، أبرزهم إسلام سليماني وأدريان سيلفا ورشيد غزال وأندي كينج.

    بيرنلي: حافظ المدرب سين دايش على نفس التركيبة التي ناقشت أطوار الموسم الماضي، وأضاف عليها 3 لاعبين وهم الحارس ويل نوريس والمدافع بن جيبسون وإيدن أونيول، ولكن رغم ذلك لا يزال الفريق بحاجة للاعبين هجوميين جيدين.

    شيفيلد يونايتد: ميركاتو متوسط للنادي الأحمر، والذي قام بتعويض الحارس دين هندرسون العائد إلى مانشستر يونايتد، بآرون رامسدالي، فيما عزز خط دفاعه بثنائي كارديف سيتي ماكس لويو جايدون بوجل.

    توتنهام هوتسبير: قام النادي اللندني بشراء عقد جيوفاني لو سيلسو، كما تعاقد مع مات دوهيرتي وبيير إيميل هوجبورج والحارس جو هارت، وهي صفقات طلبها جوزيه مورينيو لتحسين عيوب تشكيلته، ولكنه لا يزال بحاجة للتوقيع مع مهاجم قناص.

    ليفربول: ميركاتو شحيح جداً اتسم ببعض عمليات البيع، لكن النادي الأحمر حتى الآن لم يتعاقد مع أي لاعب وربما سيُحافظ يورجن كلوب على نفس الأسماء التي حصل بها على لقب البريمرليج خلال الموسم الماضي، ولكنه قد يندم على ذلك.

    برايتون ألبيون: أبرز صفقة عقدها الفريق هذا الصيف، هي تعاقده مجاناً مع آدم لالانا من ليفربول، كما حرص النادي على تقوية خط دفاعه من خلال التوقيع مع جويل فيلتمان لاعب أياكس أمستردام.

    وست هام يونايتد: قام النادي العنابي بعدة صفقات جيدة من أجل مواصلة النمو، مثل التوقيع مع توماس سوك، ولكنه لا يزال بحاجة لبعض التعزيزات الهجومية إن أراد البقاء في قسم الصفوة خلال الموسم القادم.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360