1. Emahal

ملاحظات من فوز فرنسا المستحق على بولندا في كأس العالم 2022

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • منتخب فرنسا - كأس العالم

    سبورت 360 – نجح منتخب فرنسا في تخطي عقبة بولندا عن جدارة واستحقاق بالفوز عليها بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن فعاليات دور ثمن نهائي كأس العالم 2022 المقام حالياً في قطر.

    وأكد منتخب فرنسا من جديد أنه أحد أبرز المرشحين للفوز بكأس العالم هذه النسخة بالنظر إلى الأداء الثابت والرائع الذي يقدمه الديوك منذ بداية المونديال وحتى الآن.

    وينتظر منتخب فرنسا الآن الفائز من منتخبي إنجلترا والسنغال في اللقاء المقرر إقامته مساء اليوم الأحد.

    مبابي .. سلاح ديشان لكسر لعنة البطل

    كيليان مبابي – منتخب فرنسا – كأس العالم 2022

    قصص سبورت 360

    كانت لعنة الخروج المبكر لحامل لقب كأس العالم تطارد الجميع لدرجة أن توقع البعض خروج منتخب فرنسا من دور المجموعات كما حدث مع ألمانيا من قبل وإسبانيا وحتى فرنسا نفسها.

    ولكن رجال المدرب ديديه ديشان مدرب منتخب فرنسا كسروا هذه اللعنة، وما زالت تُكسر بفضل نجمه الأول كيليان مبابي.

    كيليان مبابي الآن يتصدر جدول ترتيب هدافي كأس العالم برصيد 5 أهداف بتسجيله هدفين في مباراة بولندا ليكون نجم المباراة عن جدارة واستحقاق.

    سلاح كيليان مبابي يؤهل منتخب فرنسا لكسر لعنة البطل حيث إنه الآن مرشح فوق العادة للفوز بالبطولة للمرة الثانية على التوالي وكل هذا بفضل مبابي الذي يقدم أداءً استثنائياً قد يؤهله ليكون صاحب الكرة الذهبية في العام المقبل.

    لهذا السبب فرنسا المرشحة للفوز بالمونديال

    منتخب فرنسا ــ كأس العالم 2022

    في الشوط الأول وبالتحديد في أول نصف ساعة كان منتخب بولندا الطرف الأفضل وأتيحت له فرصاً كثيرة للتقدم منها الفرصة المحققة التي تصدى لها الحارس لوريس وفاران.

    ولكن منتخب فرنسا يؤكد من جديد بأنه يمتلك شخصية البطل بالنظر إلى هدوء وثقة لاعبيه في التعامل مع المباراة مما أدى إلى تسجيل الديوك هدف التقدم قبل انتهاء الشوط الأول وهز ثقة بولندا التي كانت قريبة من التسجيل.

    هذه الثقة لا تراها مثلاً في منتخب الأرجنتين الذي ظهر في أكثر من مناسبة بهذا المونديال وهو قلق من الخسارة كما حدث في لقاء السعودية بالرغم من تفوقه في الشوط الأول، وأيضاً في مباراة المكسيك وفي بعض فترات لقاء ثمن النهائي أمام أستراليا.

    ولكن مع فرنسا الأمر مختلف فثقة لاعبيه تجعله يتعامل مع تلك الأمور بشكلٍ هادئ أكثر وهو ما حدث بالفعل في مباراة بولندا لذلك فرنسا مرشحة بقوة بفضل هذه الشخصية للفوز بالمونديال.

    بولندا حاولت ولكن!

    كيليان مبابي – منتخب فرنسا – كأس العالم

    تأهل منتخب بولندا لدور ثمن النهائي بخمس تسديدات فقط على المرمى في ثلاث مباريات، ولكن أمام فرنسا لعبت تقريباً الشوط الأول وهي الأفضل من حيث عدد الفرص.

    بولندا بالفعل حاولت مباغتة فرنسا في الشوط الأول، ولكن لم تستطع خطف الهدف المستحق لها في الشوط الأول لتأتي فرنسا وتسجل هدفها الأول قبل انتهاء الشوط.

    خبرة المنتخب البولندي لم تسعفه في تلك المباراة بالنظر إلى تراجع بولندا غير المتوقع بعد هدف فرنسا حيث أصبحت المباراة أسهل بالنسبة للديوك في الشوط الثاني مقارنةً بالأول.

    القدر يؤكد أسطورية جيرو

    أوليفييه جيرو – منتخب فرنسا – كأس العالم 2022

    أصبح أوليفيه جيرو هو الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا متقوفاً على النجم تيري هنري، رقم يضع مهاجم ميلان الإيطالي وسط أساطير الديوك عبر التاريخ.

    قد يكون أوليفيه جيرو ليس المهاجم الأفضل في تاريخ فرنسا ولا حتى ضمن الأفضل في العالم، ولكنه يبقى قطعة مميزة في كتيبة المدرب ديديه ديشان في نسخة 2018 والآن أيضاً.

    قبل المونديال كانت هناك أقاويل بأنه لن يتواجد في قائمة فرنسا، وبعد استدعائه لم يكن المهاجم الأساسي في وجود كريم بنزيما، ولكن بعد إصابة نجم ريال مدريد الإسباني عاد جيرو كمهاجم الديوك الأول من جديد.

    ولكن هذه المرة نجح جيرو حتى الآن في تسجيل ثلاثة أهداف وكسر رقم تيري هنري، كلها أشياء تؤكد أسطورية هذا اللاعب الذي لم يحظ بالقدر الكافي من التقدير.

    قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

    قصص سبورت 360