يحيى الغساني.. موهبة إماراتية متوهجة تخطف أنظار الأوروبيين

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أن نادي بيرنلي يضع يحيى الغساني لاعب الوحدة الإماراتي ضمن أهدافه للتعاقد معه وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقالت الصحيفة الانجليزية أن الغساني “21” عاماً ينال إشادة الجميع ونجح في لفت أنظار بعض الأندية الألمانية التي أبدت رغبتها في التعاقد معه، بالإضافة لاهتمام خاص من بيرنلي لضمه إلى عمالقة ونجوم الدوري الانجليزي الممتاز.

eew

وينتظر أن تملك دولة الإمارات العربية قريبًا أول لاعب كرة قدم محلي يمثل الكرة الإماراتية في أحد الدوريات الأوروبية الكُبرى، وذلك وسط اهتمام خاص من أندية ألمانية وانجليزية للاستفادة من خدمات اللاعب الذي يجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر.

وقالت مصادر خاصة لموقع “سبورت 360” أن هناك مفاوضات أخذت طريقها بالفعل لأرض الواقع من جانب بيرنلي الانجليزي لعقد صفقة تاريخية مع الوحدة الإماراتي للحصول على خدمات الغساني.

الغساني يدون التاريخ:

الغساني يعد أول لاعب مولود بالإمارات ينتقل إلى واحد من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، كما يعد أحد الأعضاء البارزين في فئة المواليد المسموح لهم مؤخرًا بالظهور والمشاركة في دوري الخليج العربي 2018/19، بعد قرار سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، بإمكانية مشاركة أبناء المواطنات وحملة الجوازات ومواليد الدولة في المسابقات الرياضية.

وكان الغساني قد قدم مستويات متميزة في موسمه الأول مع الوحدة حيثُ كتب عقب نهاية الموسم المنصرم عبر حسابه عل انستجرام: “االموسم الأول لي فاق توقعاتي كلها، البطولة الأولى، التسجيل في ظهوري الأول، وجودي ضمن أفضل 10 ناشئين في آسيا. اعتذر للجماهير أننا لم نحقق كل ما تمنوه، سنخوض حربًا أكثر قوة الموسم المقبل، شكرًا لكل من دعمني وآمن بي وآسف حال لم أرضي توقعاتكم.

وقام نادي الوحدة بتمديد عقد اللاعب إلى 4 أعوام بدلًا من عام واحد، ليصبح بذلك ضمن كتيبة أبوظبي حتى عام 2023.

تجارب غساني الأوروبية:

الفتى الذي وُلد وترعرع في الإمارات لأم إماراتية وأب يحمل جواز سفر عماني وآخر تنزاني، لم تكن هذه المرة الأولى التي يجذب فيها انتباه متابعين وكشافي أوروبا، فقد جذب انتباه عملاق الدوري الفرنسي والإسبانيان ملقا وليجانس تابعوا يحيى وراقبوه قبل أن تتم عملية انضمامه للوحدة.

تم التركيز على اللاعب واكتشافه من قبل مانشستر يونايتد خلال معسكر استمر لأسبوعين في بداية مشواره قبل أن يستقر في صفوف شباب أهلي دبي عندما كان في الـ15 من عمره والآن أصبح هناك أمل صادق في أن يراقص غساني بقدميه القارة العجوز.

44

هل يصبح الغساني مثل صلاح؟

بالتأكيد تجربة محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول تتوهج في عقول نجوم الوطن العربي الشباب، فهل يصبح الغساني مثل “مو” حال أتيحت له الفرصة؟!، وفي الواقع اقترب الكثيرون من الريادة، أبرزهم نجم العين ومنتخب الإمارات عمر عبد الرحمن، الذي قدم أداءًا مبهرًا خلال فترة معايشة مع مانشستر سيتي في 2012، قبل أن تُفسد قضية بطاقة المحترف فرصه في الانضمام للموج الأزرق الإنجليزي.

وفي العام نفسه انضم لاعب الإمارات الدولي ومدافع الوحدة، حمدان الكاملي إلى صفوف ليون الفرنسي على سبيل الإعارة إلا أنه لم يشارك إلا كبديل ولم يظهر، كما امضى شقيقه الأصغر حميد وقتًا في صفوف فريق فاليتا المالطي على سبيل الإعارة في عام 2014، كما شارك في المراحل الأولية من دوري أبطال أوروبا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة