موقع سبورت 360 – تتوجه أنظار عشاق الكرة الأوروبية مساء يوم الثلاثاء إلى ملعب أنفيلد الذي سيحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل بايرن ميونخ الألماني ضيفاً على ليفربول الإنجليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ويسعى الفريق البافاري للحصول على نتيجة إيجابية وتحقيق أول فوز له على ملعب أنفيلد قبل مباراة العودة على ملعب أليانز آرينا في بداية الشهر القادم ، فيما يبحث نادي ليفربول عن الانتصار في هذه المواجهة من أجل تلافي أي مفاجآت في مباراة الإياب.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:-

* بايرن ميونخ فاز في مناسبة واحدة فقط من مبارياته السبعة ضد ليفربول في كافة المسابقات الأوروبية ، وذلك في كأس الكؤوس الأوروبية (2-1) في نوفمبر عام 1971 ، في حين خسر مباراتين وتعادل في أربع لقاءات.

* اللقاء الوحيد الذي جمع بين ليفربول وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا جاء في نصف النهائي موسم 1980-1981 ، وقد تأهل النادي الإنجليزي بتعادله خارج ميدانه (1-1) ، وقد فاز باللقب ضد ريال مدريد (1-0).

* بايرن ميونخ يمتلك ذكريات سيئة ضد ليفربول على ملعب أنفيلد في المسابقات الأوروبية ، حيث لم يسجل هدفاً واحداً في ثلاث مباريات خاضها هناك ، مع الإشارة بأن مباراتين منهما انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف

* ليفربول لم يهزم في آخر 19 مباراة أوروبية على ملعب أنفيلد ، محققاً 14 انتصاراً وخمس تعادلات ، فيما تعود الهزيمة الأخيرة على ميدانه إلى أكتوبر عام 2014 ضد ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا (0-3).

* بايرن ميونخ هو واحد من خمسة فرق لم تهزم في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، إلى جانب أياكس، برشلونة، ليون وبورتو ، وقد وصل للدور نصف النهائي في سبعة من آخر تسعة مواسم.

* روبرت ليفاندوفسكي هو أفضل هداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد ثمانية أهداف ، وبالتالي يسعى للتسجيل في خمس مباريات متتالية ، وهو شيء لم يحققه قبل ذلك في نفس الموسم من هذه المسابقة.

* ساديو ماني أهدر ستة من أصل سبع فرص تهديفية حتى الآن في دوري أبطال أوروبا ، أكثر من أي لاعب آخر في المسابقة ، ومع ذلك ، فقد سجل في الموسم الماضي سبعة أهداف في مباريات مراحل خروج المغلوب.

* بايرن ميونخ لم يخسر في ثماني مباريات خارج ميدانه في دوري أبطال أوروبا منذ سبتمبر 2017 ضد باريس سان جيرمان (0-3) ، وهي أطول سلسلة خالية من الهزائم خارج ملعبه بين أكتوبر 2012 وأبريل 2014 (10).

* المباراة ضد ليفربول سوف تشهد مشاركة أربعة لاعبين من بايرن ميونيخ في مباراتهم الخمسون في دوري أبطال أوروبا ، وهم تياجو ألكانتارا ، المدافع الألماني هاملز ، الإسباني خافي مارتينيز والكولومبي خاميس رودريجيز.

* بايرن ميونخ هو الفريق الذي سجل أكبر عدد من الأهداف في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم من خلال كرات ثابتة برصيد ثمانية أهداف ، بما في ذلك خمسة أهداف جاءت من خلال ركلات ركنية.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة

في البداية، على جماهير ليفربول أن تفتخر بما يقدمه الفريق تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب ، وأن تواجد الريدز في نهائي دوري أبطال أوروبا في ختام الموسم الماضي على الرغم من الخسارة أمام ريال مدريد، ما هى إلا خطوة أولى في العودة مرة أخرى إلى البطولات والتتويجات التي اعتاد عليها أحمر مقاطعة الميرسيسايد طوال تاريخه.

ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورجن كلوب وصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي وفي كتيبته الكثير من اللاعبين الذين شاركوا في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخهم.

مهارة لاعبي ليفربول وتكتيك المدرب الألماني يورجن كلوب وشخصية وتاريخ الردز تغلبوا العام الماضي على ما يسموه الخبرة في دوري أبطال أوروبا، لاعبون لم يلعبوا في البطولة من قبل وفي أول نسخة لهم يصلون إلى المباراة النهائية، يا له من إنجاز.

بالتأكيد الخبرة مهمة، تحديداً عندما تبدأ الأدوار الإقصائية، هناك أندية ولاعبون يعرفون جيداً كيفية الفوز بالمباريات ذهاباً وإياباً وكثرة تواجدهم في مثل هذه الأحداث، أعطتهم خبرة كبيرة لتجاوزها.

شخصياً أرى بايرن ميونخ مثال كبير لهذه الأندية، العملاق الألماني الكبير، الذي يعتمد منذ فترة ليست بالقصيرة على نفس الأسماء المعتاد عليها، ليفاندوفسكي، مولر، روبن، ريبري، بواتينج، مارتينيز هوملز، نوير وغيرهم، أسماء اعتاد الجميع على رؤيتهم في مراحل متقدمة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

صورة لاعبي بايرن ميونخ في نصف نهائي 2013

صورة لاعبي بايرن ميونخ في نصف نهائي 2013

بايرن ميونخ الذي وصل إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال 6 مرات كاملة منذ عام 2012 وحتى عام 2018، 6 مرات من أصل أخر 7 سيمي فينال وصل لها العملاق البافاري، رقم رهيب.

أغلب الأسماء التي تتواجد في بايرن ميونخ حالياً هى أيضاً التي قادت الفريق الأعوام الماضية للظهور بشكل جيد في دوري أبطال أوروبا والوصول بعيداً في البطولة الأصعب والأهم قارياً.

صورة لاعبي بايرن ميونخ في نصف نهائي 2015

صورة لاعبي بايرن ميونخ في نصف نهائي 2015

غداً ليفربول يواجه بايرن ميونخ في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، الدور الإقصائي الأول بالبطولة الأوروبية الذي اعتاد العملاق البافاري على المرور منه بسهولة وحجز مقعداً بين الثمانية الكبار في الدور ربع النهائي.

مباراة أراها بين مهارات، سرعات وحماس لاعبي ليفربول الذين لا يمتلكون الخبرة الكافية أمام خبرة لاعبي بايرن ميونخ الألماني الذين مروا مراراً وتكراراً على هذا الدور بمختلف الأندية والملاعب.

الأكثر مشاهدة

كلوب : جماهير ليفربول يفضلون الفوز بالدوري الإنجليزي على دوري الأبطال

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تواجد المدب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي في المؤتمر الصحفي الخاص قبل مباراة الردز ضد بايرن ميونخ الألماني المقرر لها غداً الثلاثاء على ملعب أنفيلد في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتحدث المدرب الألماني يورجن كلوب عن العديد من الأشياء التي تخص فريقه ليفربول وفيروس الإصابات الذي ضرب لاعبيه قبل المباراة المنتظرة غداً ضد بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

وبدأ يورجن كلوب حديثه قائلاً:” لا، أبداً لا نفكر في مباراة مانشستر اليونايتد القادمة، نحن نأخذ الأمور مباراة بمباراة، غداً نحن نواجه بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا”.

وتابع يورجن كلوب حديثه قائلاً:” بايرن ميونخ خسر الدوري الألماني؟ ليس على قول هذا، يمكنه أن بعد سيطرة دامت حوالي 6 أعوام على بطولة الدوري الألماني، الأمر والمنافسة أصبحت هذا العام صعبة، ولكن الأمور لم تحسن حتى الآن”.

وعن روبيرت ليفاندوفكسي وماتس هوميلز صرح كلوب قائلاً:” فتيان رائعان، كنت محظوظاً للتواجد معهما في دورتموند، بدونهما هناك العديد من الأشياء لم تكن لتتحقق، سيكون هناك احترام متبادل بيننا دائماً”.

وعن منافسة الفريق في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا علق كلوب قائلاً:” جميع مشجعي ليفربول يفضلون الفوز بالدوري الإنجليزي على دوري أبطال أوروبا، لكننا الآن سنلعب في دوري الأبطال ولا يمكننا الخيار مثلهم”.

الأكثر مشاهدة