حسام حسن.. أهدافه وبطولاته مع الزمالك

  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • على الرغم من أن حسام حسن المدير الفني للمصري وتوأمه إبراهيم قد حققا العديد من الإنجازات والبطولات مع الزمالك، عندما لعبا ضمن صفوف الفريق الأبيض، عقب رحيلهما عن الأهلي، إلا أن الكثير من الجماهير البيضاء لا تخلد ذكرى التوأم حسن كأحد أبرز نجوم النادي عبر تاريخه، وذلك على خلفية الشد والجذب مع مشجعي النادي من جهة ومع رئيسه مرتضى منصور من جهة أخرى، وما تضمنه ذلك من هجوم على الفريق الأبيض.

    حسام الذي قاد الزمالك في ولايتين تدريبيتين يمتلك تاريخا أفضل كلاعب منه كمدرب مع أبناء ميت عقبة.

    فعلى مدار 4 سنوات وتحديد في الفترة ما بين عامي 2000 إلى 2004.

    قوبل التوأم حسن في القلعة البيضاء بترحاب جماهيري كبير، باعتبار انه ليس من المعتاد أن ينتقل نجوم كبار من الأهلي إلى الغريم التقليدي.

    لعب حسام مع الزمالك أكثر من 110 مباريات وسجل 57 هدفا في مختلف البطولات.

    ولعل الذاكرة “الزملكاوية” تحمل لحسام العديد من الأهداف الهامة، من بينها هدفه الرائع في مرمى الترجي التونسي بدوري أبطال أفريقيا بالتعادل 1-1، حيث جاء بمرمى الحارس الإيفواري تيزييه. بالإضافة إلى هدفه في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بمرمى مازيمبي.

    ومن بين أجمل هدافه المحلية أيضا هدفه في جولدي من الوضع طائرا فضلا عن تسجيله 3 أهداف في مرمى فريقه السابق الأهلي.

    وحصل على لقب الدوري المصري 3 مرات، بالإضافة إلى دوري أبطال أفريقيا مرة واحدة والسوبر الأفريقي وكأس مصر والسوبر المصري السعودي، والبطولة العربية للأندية، ليكون إجمالي ما حصل عليه حسام 8 بطولات.

    وتكتسب بطولات حسام مع الزمالك أهمية خاصة، بالنظر إلى أن فترة التسعينيات في القلعة البيضاء لم تكن عامرة بالبطولات، بالإضافة إلى أن التوأم حسن اعتادا على التتويج منذ أن لعبا للأهلي، وبالتالي أكملا مسيرة البطولات بانتقالهما إلى ميت عقبة.

    وظلت بطولات واحدة مستعصية على حسام حسن سواء كلاعب أو مدرب وهي بطولة السوبر المصري، حيث خسرها أمام فريقه القديم “الاهلي” كلاعب في الزمالك، وتكرر الأمر عندما درب الفريق الابيض موسم 2014-2015 ببدايته، ثم أيضا خسارة السوبر المصري أمام الأهلي عندما تولى حسام تدريب المصري البورسعيدي.

    الأكثر مشاهدة