1. Emahal
مارسيل كولر- مدرب النادي الأهلي

سبورت 360 – يعاني السويسري مارسيل كولر، مدرب النادي الأهلي، من أزمة واضحة على مستوى الجبهة اليسرى في الفترة الماضية، بدون الظهير الأساسي وصاحب المستوى القوي التونسي علي معلول.

معاناة الأهلي في الجبهة اليسرى

ولقد ظهرت أزمة افتقار النادي الأهلي، لظهير أيسر بديل قوي في نفس مستوى علي معلول أمس في مواجهة البنك الأهلي، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري. بسبب غياب التونسي لشعوره بإجهاد عضلي.

واعتمد السويسري مارسيل كولر، على أحمد نبيل كوكا في الشوط الأول ظهير أيسر بغياب علي معلول، رغم أنه اللاعب يلعب في الأساس كمحور إرتكاز ولكن المدرب فضل استبداله بين الشوطين ولعب خالد عبد الفتاح، الظهير الأيمن في محله.

ولا يثق السويسري مارسيل كولر، في الثلاثي أيمن أشرف ومحمد أشرف ورأفت خليل، البدلاء المنطقيين للتونسي علي معلول هو أمر اتضح في مباراة البنك الأهلي أمس، عقب استبعاده محمد أشرف  ورأفت خليل من قائمة اللقاء وجلوس أيمن أشرف على دكة الاحتياط وعدم الاستعانة وتفضيل الوافد الجديد خالد عبد الفتاح وأحمد نبيل كوكا عليه.

ويعتبر غياب علي معلول عن النادي الأهلي أمس ضد البنك الأهلي، ناقوس خطر للقلعة الحمراء، بعدما اعتمد عليه السويسري مارسيل كولر، خلال المباريات الماضية دون الثقة في بدلاء الدولي التونسي من عودة اللاعب من خوض بطولة كأس العالم في قطر.

وصرح السويسري مارسيل كولر، مؤخرا بأن علي معلول مثل الترسي تعطيه الزيت ويعود للعمل مجددا كرد على مشاركة التونسي بصورة مستمرة مع الأهلي دون راحة قبل أن يتعرض اللاعب للإصابة عقب مباراة الزمالك، السبت الماضي.

وخاض علي معلول، 14 مباراة مع النادي الأهلي هذا الموسم بين الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا وسجل هدفين وصنع 7 أهداف، هى أرقام تعكس قوته في تشكيلة السويسري مارسيل كولر ودوره الهام كأحد مفاتيح لعب الفريق الأحمر.

الأهلي وعودة محمد شكري

بالمقابل أيمن أشرف لم يلعب أي دقيقة في الموسم الجاري لعدم قناعة السويسري مارسيل كولر به رغم عودة اللاعب المخضرم من إصابة في الركبة.

أما محمد أشرفـ لم يخض إلا مباراتين في الدوري المصري مع النادي الأهلي، بعدها غاب عن قوائم الأحمر عقب عودة علي معلول من خوض كأس العالم بقطر.

وكانت آخر مشاركة لمحمد أشرف مع النادي الأهلي ضد طلائع الجيش، 2 ديسمبر الماضي وبعدها لم يشارك في أي دقيقة بقرار فني من مارسيل كولر، بينما الشاب رأفت خليل الذي لم يعتمد عليه السويسري مارسيل كولر في مركز الجبهة اليسرى رغم خوضه 34 دقيقة في مركز الجناح الأيسر.

والأرقام السابقة، تؤكد حاجة النادي الأهلي إلى ظهير أيسر قوي في يناير الجاري، ليكون بديلا قويا لعلي معلول فيما تبقى من الموسم، بسبب ضعف مستوى بدلاء الدولي التونسي ومنافسة الشياطين الحمر على كل البطولات ولن يكون وحده علي معلول صاحب الـ 33 عاما، قادرا على اللعب في كل المباريات والإجهاد العضلي الذي تعرض له مؤخرا سوف يتكرر كثيرا في ظل مشاركته بصورة مستمرة.

وحاول مسئولو النادي الأهلي مؤخرا إقناع نظرائهم في سيراميكا كليوباترا بالتخلي عن محمد شكري، في يناير الجاري ولكن إدارة سيراميكا رفضت ووافقت على عودة اللاعب لصفوف الأحمر في نهاية الموسم مقابل 7 ملايين جنيه.

ولقد أخطأ مسئولو النادي الأهلي في التخلي عن محمد شكري مجانا ضمن صفقة التعاقد مع شادي حسين ومصطفى سعد ، خلال الصيف الماضي، لأنه ظهير أيسر جيد للغاية وهو أفضل خيار لتعويض التونسي علي معلول في الفترة المقبلة.

وصنع محمد شكري، 5 أهداف وسجل هدفا خلال 13 مباراة مع سيراميكا كليوباترا في بطولة الدوري المصري هذا الموسم وهي أرقام جيدة للغاية له وهى نفس أرقام مع علي معلول بالدوري مع تسجيل التونسي هدفا أكثر.

بالطبع حال فشل النادي الأهلي في عودة محمد شكري أو ضم ظهير أيسر خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، سيعتمد مارسيل كولر على خالد عبد الفتاح وأحمد نبيل كوكا خلال فترات غياب التونسي علي معلول.

وفي النهاية نقول إنه، النادي الأهلي سيكون وقع في الخطأ حال لم يبرم صفقة قوية على مستوى تدعيم الجبهة اليسرى قبل غلق فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

شاهد أيضا:

 

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب