ماذا قال كوزمين مدرب الأهلي بعد اقتراب فريقه من الفوز بلقب الدوري الإماراتي؟

حاتم ظاظا 20:53 26/04/2016
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Al Ain Coach Cosmin Olaroiu during match against Al Ahli at the Presidents Cup Finals in Abu Dhabi. May 18, 2014. Photo by Erik Arazas

قال صحيفة البيان الإماراتية “أكد مدرب فريق الأهلي، الروماني كوزمين، أن النصر خالف توقعات الجهاز الفني للأهلي عندما استمر في ضغطه على الفرسان في الشوط الثاني من المباراة التي جمعتهما، أول من أمس، في الجولة 24 من دوري الخليج العربي، التي انتهت بفوز الأهلي بهدف دون رد، وقال إنه لم يتوقع الطريقة التي لعب بها النصر والتي تعتمد على الضغط المباشر على الأهلي”.

وأوضح: «كنا نعلم جيداً الضغط الذي يعاني منه العميد بسبب كثرة المباريات التي خاضها في الفترة الأخيرة، سواء في مسابقة الدوري أو في دوري أبطال آسيا، وتوقعنا أن يحدث تدنٍّ بدني لدى لاعبيه، لكن هذا لم يحدث».

واقترب الأهلي من اللقب المحلي السابع في تاريخه، بعدما وصل إلى 62 نقطة، وحافظ الفريق على مستواه التصاعدي، وعدم تعرضه للخسارة منذ ديسمبر الماضي، بينما تراجع فريق النصر مركزاً واحداً ليستقر في المركز الرابع برصيد 37.

وقال الروماني كوزمين، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب المباراة: «الفوز خطوة جديدة للأمام، والنصر فريق قوي وممتاز، فريق مميز جداً لديه لاعبون ممتازون، وهو ما تحدثت عنه سابقاً، يمتلك مدرباً ممتازاً يطبق تنظيماً عالياً في الملعب، ساعده على ذلك نوعية لاعبيه، بالنسبة للشوط الأول كان متوازناً من الفريقين، وفي الشوط الثاني توقعنا أن يحدث تدنٍّ بدني لدى النصر، لكنه قدم مباراة بدنية كبيرة وضغط علينا، لكن في النهاية حققنا ثلاث نقاط مهمة».

وأضاف كوزمين: «من المهم أن أحقق ثلاث نقاط في المباراة المقبلة، وحينها أكون قد حسمت لقب البطولة بصورة رسمية، وبعدها نفتح ملف الاستعداد لمباريات كأس رئيس الدولة، وفي المباراة المقبلة أتمنى أن يكون الجمهور حاضراً من أجل دعم اللاعبين وتشجيعهم على تحقيق الانتصار». وتابع: «حتى الآن لم ينتهِ الدوري رسمياً، يجب أن نواصل العمل بالطريقة ذاتها حتى يتحقق اللقب بصورة رسمية، أتمنى أن يكون اللاعبون حصلوا على خبرات تعينهم في المباريات المقبلة، وحتى في الموسم المقبل يواصلوا بالطريقة ذاتها، تحدثت للاعبين وأخبرتهم بأن الدوري أصبح قريباً منكم وهو بأيديكم، أنا فخور جداً بعملي مع هؤلاء اللاعبين».

وعن أسباب انفعال إسماعيل الحمادي، في المباراة قال: «الحمادي ليس شخصاً مندفعاً أو انفعالياً، أتمنى أن يكون جميع اللاعبين بمستوى الحمادي، إذ يمتلك غيرة على شعار النادي، ومستواه عالٍ ويلعب بروح قتالية، لكن في هذه المباراة تعرض للسب في الملعب وكانت ردة فعله طبيعية».

ورفض كوزمين التعليق على ركلة الجزاء التي سجل منها الأهلي هدفه الوحيد قائلاً: «صراحة لم أشاهد الحالة حتى الآن، كنت أتابع الكرة بعد خروجها من قدم أحمد خليل، وأنا دائما صريح فإذا شاهدتها كنت سأدلي برأيي فيها بالتأكيد، لكن اللاعبين في الملعب أكدوا أن ركلة الجزاء صحيحة».

اشترك بنشرتنا الإخبارية .. اضغط هنا

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة