1. Emahal

قصص سبورت 360

في كل موسم تظهر المواهب الكروية في الدوريات الأوروبية وفي دوريات أمريكا الجنوبية وأفريقيا التي ستكون نواة لنجوم المستقبل وتحقق جميع الألقاب مع أنديتها ومنتخباتها وفي سلسلة ” مواهب تحت المجهر” نحاول أبراز تلك المواهب وإلقاء الضوء عليها بشكل أوضح:

بطاقة تعريف اللاعب

34

أسلوب اللعب

قصص سبورت 360

كيليان مبابي هو جناح أيسر ولد في فرنسا من أب كونجولي وأم جزائرية وكانت بداية حياته الكروية مع نادي موناكو الفرنسي ومن البداية كمستوى وأداء يؤكد بأننا سنشاهد نجم مميز في الكرة الفرنسية والأوروبية.

الميزة الأهم التي يمتلكها مبابي السرعة والمهارة والقدرة على التسجيل وهذه الميزات الثلاثة الأهم للاعب الجناح كما أنه ليس مثله مثل باقي اللاعبين في هذا المركز بأنه يُفضل اللعب الفردي عن الجماعي وهذه نقطة مهمة والتي جعلت البعض يطلق عليه بأنه أفضل موهبة فرنسية صاعدة خلال الفترة الحالية.

يُعجبني في كيليان مبابي بأنه يستطيع اللعب في المراكز الهجومية المختلفة سواء كجناح أيسر أو كجناح أيمن أو حتى كمهاجم صريح أي جوكر هجومي يستطيع النضج واللعب بأي مركز.

22

مدي وصوله للنجومية

النجم الفرنسي الشاب بدأ في نادي للهواة أسمه أي أس بوندي ثم أنتقل لناشئي نادي موناكو وتم تصعيده للفريق الأول خلال بداية الموسم الماضي وشارك في أول مباراة كظهير أيسر بدلاً للبرتغالي المخضرم فابيو كوينتراو.

خلال الموسم الماضي وبالرغم من مشاركته كلاعب بديل في العديد من الأوقات إلا أنه في الدقائق الأخيرة التي يشرك بها دائما يقدم لمسة هجومية مميزة بسرعته ومهارته التي تربك الدفاعات وخلال 11 مباراة سجل هدف وصنع هدفين مع موناكو كما أنه أصبح أصغر لاعب يسجل هدف في تاريخ النادي الفرنسي.

Cpq0O97WYAA3qPQ

قالوا عنه

البرتغالي ليوناردو جارديم المدير الفني لنادي موناكو الفرنسي “نحن نتحدث عن لاعب يسجل ويصنع وهو مازال في سن الـ17 عام وهذه خطوة لم يحصل عليها الكثير من لاعبي كرة القدم في بداية مشوارهم وهذا ما يجعلنا نتفاءل بقدرته على أن يصبح لاعب أسطوري”.

11

التمثيل الدولي & الخليفة المنتظر :

كيليان مبابي شارك مع منتخب فرنسا تحت 17 وشارك في مباراتين فقط ولكن بعد تألقه تم استدعائه لمنتخب فرنسا تحت 19 عام وشارك في 8 مباريات وسجل 7 أهداف وهذا رقم مميز يؤكد تطوره وتألقه سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

على مستوى المنتخب الفرنسي والكرة الفرنسية بشكل عام المتابعين هناك يؤكدوا بأن بدايته مميزة جداً مثلا الهداف والأسطورة تيري هنري نجم نادي أرسنال وبرشلونة والمنتخب الفرنسي بينما على المستوى العالمي فأنا لا أرى أنه شبيه لأي لاعب كأسلوب لعب فهو حتى أفضل من أنتوني مارسيال كتحرك ومهارة وجماعية في بداياته.

الرؤية المادية

حسب موقع Transfer market فأن سعره الحالي هو مليون ونصف يورو ومن المتوقع أن يزيد سعر اللاعب الشاب في توقعي الشخصي لأكثر من 30 ضعف الرقم خاصة في ظل وجود اهتمام مكثف من نادي ريال مدريد الإسباني بجانب عرض مجنون تم رفضه من إدارة موناكو من نادي مانشستر سيتي الإنجليزي مقابل 40 مليون يورو.

مهارات وأهداف اللاعب

لمتابعة الكاتب عبر الفيسبوك

قناة سبورت 360عربية على يوتيوب

قصص سبورت 360