أسماء كبيرة مرشحة لخلافة كارينيو في تدريب النصر

موقع سبورت 360 – أعلنت إدارة نادي النصر السعودي يوم السبت عن الأوروجواياني دانييل كارينيو من تدريب الفريق الأول، بسبب سوء النتائج.

وتعرض النصر لخسارتين متتاليتين تحت قيادة كرينيو، الأولى كانت أمام الأهلي في كلاسيكو الدوري السعودي، والثانية امام مولودية الجزائر في بطولة كأس زايد للأندية الأبطال.

ويحتل النصر المركز الثاني على لائحة ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 19 نقطة.

وعينت إدارة النصر البرتغالي هيلدر كريستوفاو المدير الفني للفئات السنية، مديراً فنياً جديداً للفريق بشكل مؤقت، لقيادة الفريق في المباراة المقررة الأحد ضد الاتفاق في الجولة التاسعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وفي هذا التقرير يستعرض لكم موقع سبورت 360 عربية أبرز المرشحين لتدريب النصر في المرحلة المقبلة.

الهولندي بيرت فان مارفايك

يعتبر مدرب المنتخب السعودي السابق، والذي قاد الأخضر للوصول إلى نهائيات كأس العالم 2018، المطلب الاول لجماهير العالمي وأبرز المرشحين لخلافة كرينيو في تدريب الفريق.

وسبق لفان مارفيك خوض العديد من التجارب التدريبية مع الأندية الأوروبية، أبرزها فينيورد الهولندي وبروسيا دورتموند وهامبورج الألمانايان.

وقاد المدرب البالغ من العمر 66 عاماً منتخب هولندا للوصول إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، والتي خسرها منتخب الطواحين امام منتخب إسبانيا بهدف دون مقابل.

بيرت فان مارفايك


السويسري كريستيان جروس

ويأتي المدرب السابق لفريق أهلي جدة والمدرب الحالي للزمالك المصري في المرتبة الثانية ضمن قائمة مطالب جماهير نادي النصر لخلافة المدرب الأوروجواياني.

وسبق لجروس أن درب أندية توتنهام الإنجليزي وبازل السويسري وشتوتجارت الألماني.

وخلال قيادته لفريق أهلي جدة ، توج جروس بثلاث بطولات “بطولة كأس ولي العهد موسم 2014-2015، والدوري السعودي موسم 2015-2016، وكأس الملك موسم 2015-2016”.

كريستيان جروس


البلجيكي ميشيل برودوم

يأتي حارس منتخب بلجيكا في مونديال 1994 ومدرب نادي الشباب السابق في المرتبة الثالثة، لقيادة النصر في المرحلة المقبلة.

وعمل ميشيل مدرباً لأندية المقدمة في الدوري البلجيكي، حيث توج بلقب الدوري مع ستاندر ليج للمرة الأولى في تاريخه موسم 2007-2008، وحل في المركز الثالث من جينت.

وتوج برودوم مع نادي الشباب بلقب الدوري السعودي موسم 2012-1013 بعد أن حقق إنجاز تاريخي وهو الفوز بلقب الدوري بدون أي خسارة.

ميشيل برودوم


البرتغالي فيتور بيريرا

يعد مدرب شنغهاي الصيني الحالي، ومدرب أهلي جدة السابق، أحد أبرز المرشحين لقيادة العارضة الفنية لفريق النصر في المرحلة المقبلة.

وحقق فيتور بيريرا، لقب الدوري الصيني مع شنغهاي، ولقب الدوري اليوناني وكأس اليونان مع أولمبياكوس والبرتغالي. مع بورتو

كما سبق للبرتغالي فيتور بيريرا، تدريب فريق الأهلي موسم 2013-2014، وحقق معه المركز الثالث، وخسر نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين امام الشباب.

فيتور بيريرا

الإسباني كيكي فلوريس

رغم عدم خوضه أي تجربة تدريبية في الملاعب السعودية، يعتبر مدرب أتلتيكو مدريد وفالنسيا السابق أحد أبرز المرشحين لخافة كرينيو في تدريب فريق النصر.

وسبق لفلوريس أن حقق  العديد من الإنجازات مع الأندية الأوربية، أبرزها لقب الدوري الأوروبي 2009-2010 ولقب كأس السوبر الاوروبي 2010 مع اتلتيكو مدريد .

ودرب كيكي فلوريس الأهلي والعين في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث توج مع الأهلي بلقبي كأس الرابطة موسم 2011- 2012 وكأس رئيس الدولة موسم 2012-2013، ومع العين بتوج بلقب كأس رئيس الدولة موسم 2013-2014.

كيكي فلوريس
وهناك العديد من الأسماء الأخرى المرشحة لقيادة الإدارة الفنية في نادي النصر، ومنهم المدرب الكرواتي زلاتكو، الذي سبق وأن درب الهلال والعين الإماراتي وقاد منتخب كرواتيا لنهائي كأس العالم 2018 في روسيا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة