جدول مباريات اليوم والقنوات الناقلة .. الثلاثاء 11 / 12 / 2018

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يحرص موقع سبورت 360 عربية بشكل يومي ودائم على مواكبة جميع التفاصيل الخاصة بالساحرة المستديرة ، ونسرد لكم في هذا التقرير مواعيد أبرز مباريات اليوم والتي سوف تحتضنها العديد من ملاعب كرة القدم في جميع أنحاء العالم .

وسيكون هذا اليوم مليء بالأحداث الكروية على الصعيد العربي والأوروبي على حدٍ سواء ، حيث ستقام عدد من المباريات الكبيرة في الجولة السادسة والأخيرة من مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم 2018-2019.

وتعتبر المباراة بين ليفربول الإنجليزي ونابولي الإيطالي من أبرز اللقاءات ، حيث سيتأهل الفائز من هذه المباراة إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا ، مع انتظار نتيجة المباراة بين باريس سان جيرمان والنجم الاحمر الصربي في نفس المجموعة.

وتختتم مساء اليوم الثلاثاء منافسات إياب الدور ثمن النهائي من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال بين الرجاء الرياضي المغربي والإسماعيلي المصري ، والتي ستقام في الساعة العاشرة ليلاً بتوقيت مكة المكرمة على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس.

وستقام فجر اليوم الثلاثاء الجولة الخامسة عشرة من الدوري الأرجنتيني لكرة القدم بإقامة مباراتين ، حيث ستبدأ المباراة الأولى بين باتروناتو وفيليز سارسفيلد في الساعة الواحدة فجراً ، بينما تقام الثانية بين بيلجرانو وتيجري في الساعة الثالثة فجراً.

وسيلعب وادي دجلة مساء يوم الثلاثاء أمام فريق الإنتاج الحربي في الجولة السابعة عشرة من الدوري المصري الممتاز ، فيما تستكمل الجولة السادسة عشرة من دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى السعودي باقامة خمس مباريات في فترة بعد الظهر.

وفيما يلي تعرف على جدول مواعيد أهم مباريات اليوم الثلاثاء 11/12/2018 بتوقيت مكة المكرمة (جرينتش +3) على النحو التالي:-

* دوري أبطال أوروبا (الجولة السادسة من مرحلة المجموعات)

شالكه (ألمانيا) × لوكوموتيف موسكو (روسيا) .. الساعة 20:55 بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS HD 2)

جلطة سراي (تركيا) × بورتو (البرتغال) .. الساعة 20:55 بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS HD 1)

برشلونة (إسبانيا) × توتنهام (إنجلترا) .. الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة. (beIN SPORTS HD 2)

انتر ميلان (إيطاليا) × آيندهوفن (هولندا) .. الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS HD 5)

ليفربول (إنجلترا) × نابولي (إيطاليا).. الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS HD 4)

النجم الأحمر (صربيا) × باريس سان جيرمان (فرنسا) .. الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS HD 3)

موناكو (فرنسا) × بوروسيا دورتموند (ألمانيا) .. الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS HD 1)

كلوب بروج (بلجيكا) × أتلتيكو مدريد (إسبانيا) .. الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة (beIN SPORTS HD)

*كأس زايد للأندية الأبطال (إياب الدور ثمن النهائي)

الرجاء الرياضي (المغرب) × الإسماعيلي (مصر).. الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة. (أبوظبي الرياضية)

* الدوري الأرجنتيني الممتاز (الجولة الخامسة عشرة)

باتروناتو × فيليز سارسفيلد .. الساعة 01:00 من فجر الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة. (beIN SPORTS HD)

بيلجرانو × تيجري .. الساعة 03:15 من فجر الثلاثاء بتوقيت مكة المكرمة. (beIN SPORTS HD)

* الدوري المصري الممتاز (الجولة السابعة عشرة)

وادي دجلة × الانتاج الحربي .. الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة. (ON Sport + Nile Sport)

* دوري نجوم قطر (الجولة التاسعة)

السد × الدحيل .. الساعة 18:30 بتوقيت مكة المكرمة. (beIN SPORTS HD)

* دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى السعودي (الجولة الرابعة عشرة)

الكوكب × ضمك .. الساعة 15:00 بتوقيت مكة المكرمة. (السعودية الرياضية)

الوشم × الجبلين .. الساعة 15:15 بتوقيت مكة المكرمة. (السعودية الرياضية)

العروبة × الشعلة .. الساعة 15:15 بتوقيت مكة المكرمة. (السعودية الرياضية)

الطائي × الخليج .. الساعة 17:30 بتوقيت مكة المكرمة. (السعودية الرياضية)

الجيل × النهضة .. الساعة 17:30 بتوقيت مكة المكرمة. (السعودية الرياضية)

الأكثر مشاهدة

كيف يمكن لليفربول هزم نابولي لتجاوز دور المجموعات؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

في البداية، على جماهير ليفربول أن تفتخر بما يقدمه الفريق تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب ، وأن تواجد الريدز في نهائي دوري أبطال أوروبا في ختام الموسم الماضي على الرغم من الخسارة أمام ريال مدريد، ما هى إلا خطوة أولى في العودة مرة أخرى إلى البطولات والتتويجات التي اعتاد عليها أحمر مقاطعة الميرسيسايد طوال تاريخه.

ليفربول نجح تحت قيادة يورجن كلوب في 3 سنوات نجح في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا مرتين بعد احتلاله المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد منافسة شرسة مع تشيلسي وتوتنهام على المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا والتي لم تكن سهلة بكل تأكيد.

أعتقد غداً هو اختباراً حقيقياً لمسيرة ليفربول تحت قيادة يورجن كلوب، مباراة الغد سوف تكتب في تاريخ ليفربول، سواء في الصفحات التاريخية البيضاء أو بجانب الإخفاقات السوداء.

لا يوجد شئ اسمه المستحيل في كرة القدم، ليفربول يمتلك الفرصة على الرغم من خسارته لثلاثة مباريات من أصل 5، الفرصة متاحة له غداً لكتابة تاريخ جديد على ملعب أنفيلد.

عودة التعاون بين الثلاثي الناري..

42 هدفاً هو عدد الأهداف الذي اشترك فيها ثلاثي هجوم ليفربول الناري، محمد صلاح، ساديو ماني وروبيرتو فيرمينو الموسم الماضي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

10 أهداف نجح كل لاعب في تسجيلها، بالإضافة إلى صناعة فيرمنيو 7 أهداف، صلاح 4 وماني هدف يكون المجموع المساهمة في 42 لصالح ليفربول وصيف النسخة الماضية.

شخصياً مستعد المراهنة على ليفربول لو ضمنت فقط وصول نسبة التعاون المشترك بين ثلاثي ليفربول إلى نصف ما قدموه الموسم الماضي فقط.

في رأيي أن أحد الأسباب الرئيسية في هبوط مستوى ليفربول نوعاً ما هذا الموسم وهو قلة التعاون بين ماني وصلاح وفيرمينو مثل الموسم الماضي.

الغيني نابي كيتا

على كلوب أن يضع نابي كيتا في تشكيلة ليفربول الأساسية دون أدنى تفكير، اللاعب المبدع الذي ينجح جيداً باللعب في المساحة بين الصندوقين، في رأيي سيكون له دور كبير في مباراة الغد.

نابي كيتا ضد بورنموث آخر لقاءات ليفربول يوم السبت، مرر 35 تمريرة في 60 دقيقة لعبها، منها 33 تمريرة صحيحة بنسبة نجاح تفوق 90%، يمتلك 3 مراوغات ناجحة من أصل 4 (الأكثر داخل الملعب).

كيتا على الرغم من إبداعه الهجومي بالتمريرات والتسديدات والمراوغات، إلا أنه ايضاً يمتلك مهارة دفاعية جيدة، حيث نجح في افتكاك الكرة 4 مرات من الخصم من أصل 4 عرقلات.

الغيني هو الحلقة التي افتقدها ليفربول منذ رحيل كوتينيو إلى برشلونة في يناير الماضي، اللاعب القادر على الربط بين خطي الوسط والهجوم وصل ليفربول أخيراً، اليوم غاب.

الحد من خطورة ميرتنز وإنسيني

إنسيني وميرتنز سيشكلان خطراً كبيراً على ليفربول في مباراة الغد، خصوصاً في المرتدات عندما يندفع ليفربول بحثاً عن تسجيل هدف ويترك مساحات لمهاجمي نابولي.

هذا الثنائي يمتاز بالسرعة والتمركز والتحرك الجيد، يستطيع اللاعب على الأطراف وأيضاً في عمق الملعب وخلف قلبى الدفاع.

20 هدفاً عدد الأهداف المسجلة بأقدام الثنائي ميرتنز وإنسيني هذا الموسم في الدوري الإيطالي ودوري أبطال 10 أهداف لكل لاعب، الأكثر بين جميع لاعبي نابولي

الهدف المبكر..

ليس في كل أحوال فوز ليفربول على نابولي يتأهل الردز إلى الدور ثمن النهائي، ففي حال فوز ليفربول بهدف نظيف أو بفارق هدفين مثل نتيجة 3-1 أو 4-2 أو أكثر يتأهل الردز مباشرة إلى الدور القادم، دون النظر عن نتيجة مباراة باريس سان جيرمان

الدخول في أجواء المباراة سريعاً وإحراز هدف مبكر في رأيي سيعطي ليفربول أفضلية كبيرة في المقابل سيفتعل صدمة داخل صفوف نابولي وارتباك للاعبيه داخل الملعب.

ملعب أنفيلد..

ليفربول عليه استغلال ملعبه التاريخي والذكريات التاريخية عليه وجماهيره الكبيرة التي لا تهدأ أبداً، أعتقد أن أجواء ملعب أنفيلد التاريخي غداً ستكون اللاعب رقم 12 في صفوف كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب.

الأكثر مشاهدة

علق المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول، على الحدث الأخير الذي يخص اللاعب الإنجليزي رحيم سترلينج مهاجم وجناح مانشستر سيتي، عندما تلقى الأخير هجوماً عنصرياً من قبل أحد جماهير تشيلسي.

ونشر الإنجليزي رحيم سترلينج مهاجم وجناح ليفربول السابق ولاعب مانشستر سيتي الحالي، بياناً رسمياً عبر حسابه الشخصي الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام آثار جدلاً واسعاً بسبب العنصرية داخل الملاعب الإنجليزية.

وتحدث يورجن كلوب عن هذا الأمر خلال المؤتمر الصحفي الخاص قبل مباراة ليفربول مساء غد الثلاثاء ضد نابولي في دوري أبطال أورربا على ملعب أنفيلد.

ودعم يورجن كلوب رحيم سترلينج في قضيته ضد العنصرية قائلاً:” نعم شاهدت المباراة وشاهدت اللقطة ولكني لم اسمع شئ من الحديث”.

وتابع كلوب حديثه عن هذا الأمر قائلاً:” تابعت ردود أفعال رحيم خلال المباراة وبعدها، لقد كان رائعاً، هؤلاء الناس لايستحقون الاحترام ولا الانتباه لما يقولون”.

الأكثر مشاهدة