Getty

موقع سبورت 360 – رفض بيب جوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي، السير على خطى ليفربول والإقصاء من جميع بطولات الكؤوس المحلية، مشيراً في نفس السياق، إلى أنه يفضل جدولاً مزدحماً بأربع بطولات بدل تجرع مرارة الخروج من الأدوار الأولى.

وودع ليفربول بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي قبل أيام قليلة، على يد وولفرهامبتون بعد تعرضه للخسارة بهدفين مقابل هدف، مع العلم أنه أقصي من كأس الرابطة “كاراباو” منذ شهر سبتمبر الماضي عقب سقوطه أمام تشيلسي بهدفين مقابل هدف.

وقال جوارديولا في تصريحات صحفية مساء أمس الثلاثاء: “أنا أفضل جدولاً مزدحماً بأربع بطولات بدل الخروج من الكؤوس مثل ليفربول.. لا أدري إن كان ليفربول سيستفيد من لعب مباريات أقل من مانشستر سيتي”.

وتابع: “لا أملك نظرية من خلال خبرتي بهذا الأمر، إن كان الكل جاهز وغير مصاب فيمكننا التأقلم مع هذا الأمر (اسدحام المباريات)، المشكلة حينما تعاني من إصابة 10 لاعبين، فالأمر هنا يصبح شبه مستحيل”.

وواصل: “أنا أفضل ذلك (التواجد بأربع بطولات) بكل تأكيد، أحب التواجد لأطول فترة ممكنة، حينما خرجنا من ويجان الموسم الماضي شعرت بالحزن، أنا أتعامل مع بطولات الكؤوس بكل جدية”.

واختتم: “أنا لا أتدخل بما يفعله خصومي، في الواقع فإن كلوب يعرف تماماً ماذا حدث، بالطبع أنت بحاجة لتشكيلة كبيرة، بدون الجودة فلا يمكنك تحقيق بطولة واحدة، ومع الجودة وعدد اللاعبين فإبمكانك ذلك لأن الفريق يظل دائماً مستقراً”.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – تحدث المدرب الإسباني  بيب جوارديولا عن ميعاد عودة اللاعب الفرنسي والظهير الأيسر بنجامين ميندي للملاعب بعد فترة غياب طويلة للإصابة.

بنجامين بدأ بشكل جيد هذا الموسم بعد غياب طوال الموسم الماضي بسبب اصابة بقطع في الرباط الصليبي، ثم أصيب مجدداً بعد تقديم عدة نتائج إيجابية على الصعيد الشخصي.

وقال بيب  في مؤتمر ما قبل مباراة مانشستر سيتي وبرايتون عن بنجامين ميندي: “لقد عاد إلى التدريبات منفرداً، وربما ينضم إلينا خلال أسبوعين”.

“وباستثناء بنجامين ميندي، فإن كل اللاعبين مستعدين للعب في مباراة الغد”.

بيب جوارديولا عانى هذا الموسم بغياب أبرز لاعبيه مثل كيفين دي بروين، دافيد سيلفا وبنجامين ميندي وكذلك فيرناندينيو وهو ما أدى إلى خسارة النقاط بشكل مباشر في جدول الترتيب وتراجع مستوى الفريق لحساب ليفربول صاحب الصدارة في الوقت الحالي بفارق أرع نقاط عن الوصيف السكاي بلوز.

الأكثر مشاهدة

مانشستر سيتي يهين روثيرهام في كأس الاتحاد الإنجليزي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

افتتح مانشستر سيتي مشواره في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بفوز كبير على ضيفه روثيرهام بسباعية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب الاتحاد بمدينة مانشستر الإنجليزية.

وظهر مانشتسر سيتي بشكل رائع خلال المباراة، حيث حقق نتيجة كبيرة بعد فوزه الرائع على ليفربول في الدوري الإنجليزي يوم الخميس الماضي.

ودخل مانشستر سيتي اللقاء سريعاً كما كان متوقعاً، حيث نجحت كتيبة المدرب الإسباني بيب جوارديولا بالسيطرة على مجريات المباراة سريعاً من الدقيقة الأولى.

وفي الدقيقة الثانية عشر من عمر الشوط الأول والمباراة ترجم مانشستر سيتي فارق المتسويات بينه وبينه ضيفه روثيرهام وبدأ حفلة أهدافه عن طريقه الإنجليزي رحيم ستيرلينج بصناعة مميزة من البلجيكي كيفين دي بروين.

واستمر تفوق وضغط مانشستر سيتي على ضيفه روثيرهام طوال الشوط الأول، حتى جاءت اللحظة الحاسمة الثانية عن طريق الشاب فيل فودين الذي أحرز الهدف الثاني لصالح السكاى بلوز.

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات أضاف مانشستر سيتي الهدف الثالث عن طريق سيمي اجاياه لاعب روثيرهام بالخطأ في مرماه لتنتهي الفترة الأول بتقدم أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني استمر تفوق وسيطرة مانشستر سيتي على المباراة ونجحت كتيبة بيب جوارديولا بإضافة 4 أهداف كاملة لتصل النتيجة لاكتساح السيتي بسباعية.

سجل أهداف مانشستر سيتي في الشوط الثاني كلاً من البرازيلي جابريال جيسوس في الدقيقة 53، الجزائري رياض محرز في الدقيقة 73، نيكولا أوتامندي 78 واختتمها البديل الألماني ليروى ساني في الدقيقة 85.

وصعد مانشستر سيتي بهذا الفوز الكبير إلى الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، البطولة الاقدم في تاريخ كرة القدم والتي يحمل لقبها فريق تشيلسي.

الأكثر مشاهدة