تحدث جو كول لقناة "بي تي سبورت" الرياضية في برنامج تلفيزيوني عن إعارة الجناح المصري لتشيلسي الإنجليزي محمد صلاح لروما الإيطالي هذا الموسم، وتعجب من عدم قدرة محمد صلاح مواكبة مستوى الدوري الإنجليزي.

وقال جو كول عن أداء محمد صلاح في مباراة روما و يوفنتوس " لقد كان أفضل لاعب في المباراة، وجعل بوجبا الذي يسعى تشيلسي لضمه يبدو مثل اللاعب العادي" 

وأضاف جو كول " لا يتأقلم كل اللاعبين في الدوري الإنجليزي، ولكن أتفهم إعارة صلاح  لروما هذا الموسم بعد تألقه مع فيورنتينا في الموسم الماضي .. هو لاعب ممتاز وأتمنى له كل التوفيق".

جو كول كان جناحاً لتشيلسي في ولاية مورينيو الأولى لتشيلسي وفاز معهم ببطولة الدوري مرتين.

**اقرأ ايضاً: شنايدرلين: أنتم تغيرتم أما أنا فلا!

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

قام جوردون تايلور رئيس رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا بتوجيه أسهم الانتقاد إلى نادي تشلسي الإنجليزي بسبب سياسته في تخزين اللاعبين.

ويمتلك تشيلسي حالياً 33 لاعباً شاباً معارين إلى عدة أندية أوروبية بعقود قصيرة المدى دفع عليهم أكثر من 100 مليون يورو، مما جعله موضع انتقاد من قبل عدد جهات.

وقال تايلور في تصريحاتٍ صحفية "اتسائل دائماً، اولائك اللاعبين أين سينتهي بهم المطاف؟، لأنه أمر مؤسف أن يمتلك نادي إنجليزي لاعبين في مسابقات مختلفة، هنالك حالة قلق حول بعضهم والذين يرسلهم النادي معارين، فهذه سياسة تخزين لاعبين".

وأضاف "في عالم كرة القدم يعتبر اللعب في فريق آخر على سبيل الإعارة أفضل حل في حال لم يتوفر لك مكان في الفريق الأول، لكن الأمر المثير أن تشيلسي يمتلك أكاديمية والأمر المستغرب أنهم يمتلكون هذا العدد الكبير من اللاعبين".

واختتم "فرصة اللاعب هي الإعارة عندما لا يلعب بشكلٍ متواصل، لكن اللاعبين المعارين يحرمون غيرهم في الأندية التي انتقلوا إليها من اللعب".

إقرأ أيضاً: إنييستا يستهدف كسر لعنة الفوز بدوري الأبطال 

الأكثر مشاهدة

ذكرت صحيفة ديلي ميرور البريطانية أن تشيلسي يملك عدد كبير جداً من اللاعبين المعارين لفرق أخرى وفي كافة الدوريات الأوروبية.

ويعد تشيلسي أكثر الأندية الإنجليزية إعارة للاعبين، حيث يملك عقود 33 لاعب يلعبون على سبيل الإعارة مع أندية أخرى أبرزهم محمد صلاح وخوان كوادرادو.

ويعتمد جوزيه مورينيو المدير الفني للبلوز على سياسة المحافظة على نجومه الشابة مع منحهم فرص للعب بشكل منتظم مع فرق أقل مستوى من تشيلسي.

ولو نظرنا لأعداد اللاعبين المعارين في الأندية الكبيرة بإنجلترا سنجد أن تشيلسي يحلق بعيداً عنهم، حيث يعد ليفربول ثاني أكثر فريق يعير لاعبين بعد النادي اللندني ويملك 16 لاعب.

في المقابل يملك مانشستر سيتي وآرسنال 13 و12 لاعب على الترتيب يلعبون في فرق أخرى، ويأتي خلفهما نادي واتفورد الذي يملك 9 لاعبين معارين.

إقرأ أيضاً: تقارير إيطالية: مالك تشيلسي يحاول التعاقد مع ميسي

الأكثر مشاهدة