نعتذر للجميع .. ميسي من يستحق الكرة الذهبية

علي خليفة 11:02 03/06/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty Images

موقع سبورت 360 – بدأ الحديث بشكلٍ رسمي عن المنافسة على جائزة الكرة الذهبية للعام الحالي 2019 ، بعد انتهاء موسم الأندية الأوروبية بتتويج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا يوم السبت ، بفوزه على توتنهام هوتسبير بهدفين مقابل لا شيء في النهائي.

وخرج المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك بتصريح رشح به النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للتتويج بجائزة الكرة الذهبية ، معتبراً أنه الأفضل في العالم خلال الموسم الحالي.

وقال فان دايك عقب المباراة النهائية ” أعتقد أن ميسي هو أفضل لاعب في العالم ، يجب أن يفوز بجائزة الكرة الذهبية لذلك أنا لا أفكر بها لكن إذا فزت فسأخذها ، لكني أعتقد بأنه يجب منحها لميسي فهو الأفضل في العالم سواء كان في النهائي أم لا”.

ليونيل ميسي خلال الموسم الحالي

ووعد ليونيل ميسي جماهير برشلونة بإعادة لقب دوري أبطال أوروبا إلى ملعب كامب نو في نهاية الموسم ، وكان قريباً من ذلك لولا ما حصل في ملعب أنفيلد رود.

وسجل ليونيل ميسي ثنائية في ذهاب نصف النهائي أمام ليفربول ، ليفوز برشلونة بثلاثية نظيفة على ملعبه كامب نو ، لكن الرد كان قاسياً في الإياب بعد فوز “الريدز” برباعية نظيفة في أنفيلد رود.

واكتفى “البولجا” بلقب الدوري الإسباني وتصدر قائمة هدافي الليجا ودوري أبطال أوروبا وحصل على جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوريات الأوروبية ، لكنه خسر لقباً ثانياً ألا وهو كأس ملك إسبانيا أمام فالنسيا في المباراة النهائية.

ولعب ميسي 50 مباراة بقميص برشلونة في كل البطولات ، وسجل 51 هدفاً وصنع 22 هدفاً لزملائه.

عذراً للجميع فميسي من يستحقها

توني فريروس رئيس تحرير قسم أخبار نادي برشلونة في صحيفة “سبورت” الإسبانية قام صباح اليوم الإثنين بنشر مقالٍ يتعلق بجائزة الكرة الذهبية ، وكان عنوانه واضحاً ” نعتذر للجميع .. ميسي من يستحق الكرة الذهبية” ، موضحاً الأسباب التي تؤكد كلامه.

والدليل الأول الذي قدمه الصحفي الإسباني كلام فان دايك عقب نهائي دوري أبطال أوروبا ، والثاني يتعلق بما حدث في المباراة النهائي لدوري الأبطال.

وقال فريروس إن نهائي الأبطال كان من أكثر النهائيات ابتذالاً في السنوات الماضية ، ولم يظهر أي لاعب في اللقاء أنه قادر على منافسة ميسي على الكرة الذهبية لهذا الموسم.

بجانب ذلك فإن ميسي أنهى الموسم هدافاً لليجا والأبطال والدوريات الأوروبية ، ونثر سحره في الأبطال حتى في نصف النهائي الذي ودعه برشلونة أمام ليفربول.

ويعتقد الكاتب أن الوحيد الذي يستطيع منافسة ميسي هو الفرنسي كيليان مبابي ، الذي قدم مع باريس سان جيرمان موسماً رائعاً ، وكان المنافس الوحيد لليو أيضاً على جائزة الحذاء الذهبي.

جائزة ليونيل ميسي

وطالب فريروس في مقاله تحويل إسم جائزة الكرة الذهبية لإسم “جائزة ليونيل ميسي” كما يحدث مع جائزة أجمل هدف في العام والتي يطلق عليها جائزة بوشكاش.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة