كابيلو يثني على ميسي ويؤكد: رونالدو ليس عبقرياً

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Sky Sports

موقع سبورت 360 – يرى الإيطالي فابيو كابيلو، أن كريستيانو رونالدو، نجم نادي يوفنتوس، يعتبر لاعباً استثنائياً لكنه لا يصنف ضمن أفضل 3 عباقرة في كرة القدم، والتي يتواجد فيها الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى جانب دييجو مارادونا وبيليه.

وقدم ميسي ورونالدو طبقاً كروياً لذيذاً وممتعاً في هذا الأسبوع بمسابقة دوري أبطال أوروبا، حيث سجل الأول هدفين وصنع مثلهما ضد ليون، بينما بصم الثاني على “الثلاثية” في شباك أتلتيكو مدريد.

وقال كابيلو في تصريحات صحفية أدلى بها لشبكة (سكاي سبورتس): “رونالدو لاعب كرة قدم غير عادي، لكن ميسي عبقري”.

وتابع: “في تاريخ كرة القدم، لم يكن هناك سوى 3 عباقرة هم بيليه، مارادونا وليونيل ميسي.. أمر واضح أن هذا مجرد رأيي”.

وواصل: “لقد واجهت ميسي عندما كان عمره 16 عاماً وكنت مندهشاً، لقد فعل نفس الأشياء التي يفعلها اليوم ولكن في سن مبكرة لأنه وُلِد عبقرياً”.

واختتم بالقول: “مارادونا وميسي ليست لديهما القدرة فقط على التفكير في أشياء رائعة بالكرة، لكن أيضاً تنفيذها.. هذا الثنائي إلى جانب بيليه كانوا ولا زالوا مبهرين وفريدين من نوعهم”.

الأكثر مشاهدة

صحيفة ماركا

أكد المدافع الإسباني المعتزل كارليس بويول لاعب نادي برشلونة السابق، على أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، يحمل فريق برشلونة دائمًا على ظهره، وذلك قبل اللقاء المرتقب ضد أولمبيك ليون الفرنسي.

وتحدث كارليس بويول في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” قائلاً: “ميسي يأخذ دائما خطوة للأمام في المباريات الكبيرة، إنه يحمل الفريق دائمًا على ظهره، لكنه ليس ليو فقط بل جميع اللاعبين”.

وأضاف: “كرة القدم هي رياضة جماعية ويجب على الجميع المساهمة، يجب أن يكون الدفاع قوي أولاً من أجل صناعة فرص للهجوم”.

وعن بطولة دوري أبطال أوروبا: “لقد رأينا في الأسابيع القليلة الماضية شكل دوري الأبطال، برشلونة لديه خبرة من السنوات القليلة الماضية، ويمكن أن يرسل لك يوم سيء، وسيتعين على برشلونة لعب مباراة جيدة أمام ليون لأنها لن تكون سهلة”.

وبشأن المرشح للفوز بالبطولة: “برشلونة أحد المرشحين، ويوفنتوس فريق جيد أيضاً وبالنسبة لي كان المرشح الأول بجانب ريال مدريد، لكن ريال مدريد الأن خارج البطولة”.

“مانشستر سيتي هو الأخر فريق قوي للغاية، وسنرى من سيتأهل من ليفربول وبايرن ميونخ، لكن آمل أن يكون الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا هو نادي برشلونة”.

الأكثر مشاهدة

صحيفة ماركا

أكد النجم الشاب المتألق نبيل فقير لاعب نادي أولمبيك ليون الفرنسي، على أن الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة نادي برشلونة الإسباني هو أفضل لاعب في العالم، وذلك قبل اللقاء المرتقب بين الفريقين في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتحدث نبيل فقير في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية قائلاً: “بالنسبة لي ميسي هو أفضل لاعب في العالم، حيث كان في المقدمة منذ عشر سنوات وهو حاسم لفريقه كل عام”.

وأضاف: “فهو يساعد فريقه دائماً على الفوز بالبطولات وسنحاول منع خطورته، برشلونة هو واحد من أفضل الفرق في أوروبا وهو دائماً ممتع للعب ضد هذا النوع من الأندية، ومن الطبيعي أن يتوقع المشجعون الكثير مني في هذه المباراة ونحن نعلم أنها ستكون مباراة صعبة، لكننا سنبذل قصارى جهدنا”.

وبخصوص مستقبله والنقد الذي أحاط به مؤخرًا: “كانت بداية الموسم لم تكن جيدة كما كنت أريد وكما كان متناسقًا، وأنا أعلم أنني أستطيع فعل الكثير وبشكل أفضل، ولا لا يؤثر علي النقد، فهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها انتقادي وما يجب علي فعله هو العودة إلى العمل وأكون أكثر كفاءة”.

وأكمل: “الشائعات بخصوص مستقبلي طبيعية، ولكنني بخير هنا، وهدفي هو الفوز بلقب مع نادي أولمبيك ليون وسأمنحه أفضل ما لدي”.

الأكثر مشاهدة