موقع سبورت 360 – ردَّ تشافي هيرنانديز أسطورة فريق برشلونة الإسباني السابق، ولاعب نادي السد القطري الحالي على إهداء لوكا مودريتش متوسط ميدان ريال مدريد الكرة الذهبية لتشافي، مشيرًا إلى أن زميله السابق ليونيل ميسي نجم البرسا هو الأحق بالحصول عليها.

وسيطر لوكا مودريتش على جوائز الأفضل هذا العام، بحصوله في بادئ الأمر على جائزة أفضل لاعب في مونديال 2018 الأخير، وبعدها حصل على جائزة أفضل لاعب في أوروبا، ومن ثم جائزة “الأفضل” الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وأخيرًا جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب هذا العام من مجلة “فرانس فوتبول”.

وغاب الثنائي ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي الحالي عن جوائز الأفضل هذا العام.

وكان لوكا مودريتش قد صرح بعد تتويجه بجائزة الكرة الذهبية، بأنه يهدي هذه الجائزة لمن فشل في التتويج بها من قبل أمثال “تشافي، وإنييستا، وشنايدر”، حيث تحدث قائلاً “ربما هناك أكثر من لاعب كان يستحق الفوز بالكرة الذهبية في الأعوام الماضية، ولم يحققوا ذلك مثل تشافي، وإنييستا، وشنايدر”.

وأضاف “الآن تريد الناس شيئًا مختلفًا، تتويجي بجائزة الكرة الذهبية انتصارًا لكرة القدم، لذلك أنا سعيد للغاية بتلك الجائزة، ولكن هذه الجائزة أيضًا للاعبين الذين استحقوا التتويج بها من قبل، ولم ينجحوا في ذلك”.

ولكن رد تشافي على تصريحات لوكا مودريتش كانت صادمة بعض الشيء بالنسبة لنجم ريال مدريد، حيث تحدث حسب صحيفة “ماركا” الإسبانية قائلاً “كان من الرائع سماع ذلك – تصريح مودريتش – وفي الحقيقة هذا شيء أسعدني كثيرًا”.

وأضاف “أنا سعيد بأن الجائزة  – الكرة الذهبية- قد ذهبت له، بالرغم من أن ميسي كان هو من يستحقها”.

وتابع “لو كان الأمر بيدي، كنت سأهدي ميسي جائزة الأفضل في كل موسم، أفتقد كثيرًا اللعب بجانبه، وبجانب جميع لاعبي برشلونة“.

أهداف مباراة – ريال مدريد 1 × 0 رايو فاليكانو

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة