فاجأ النجم البرازيلي السابق بيليه عشاق كرة القدم بتفضيله وتقديمه لدييجو آرماندو مارادونا على مواطنه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني والحائز على جائزة الكرة الذهبية 5 مرات.

بيليه وضح في آخر تصريحاته بأن علاقته مع مارادونا متينة على عكس ما يعتقد الناس، مؤكداً في ذات الوقت بأن دييجو أفضل بكثير من ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين في الوقت الحالي.

وقال بيليه في تصريحه المقتضب “بالنسبة لي، مارادونا هو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم على الإطلاق، وإن كنت تسألني: هل هو أفضل من ميسي؟ فسأقول لك: نعم، مارادونا أفضل بكثير من ميسي. لكن أيضاً هناك لاعبين عظماء مثل كرويف، وبيكنباور”.

ويؤمن جزء واسع من عشاق كرة القدم في الزمن الحالي بأن ليونيل ميسي هو أفضل من لعب الكرة على مر التاريخ، وذلك بناءً على ما يقدمه من مستوى لا يضاهى منذ عام 2005 وحتى الآن.

واشتهر ميسي في بداية مسيرته بلقب “مارادونا الجديد” خصوصاً بعد تسجيله هدفاً مشابهاً لهدف دييجو الشهير في شباك منتخب إنجلترا خلال مونديال المكسيك 1986 ، لكن مع مرور الوقت أصبح ليونيل منافساً لمواطنه مارادونا على لقب “أفضل لاعب في التاريخ” جماهيرياً.

الجدير بالذكر أن بيليه يعتبر أحد أفضل اللاعبين بالتاريخ أيضاً، وسبق له الفوز بجائزة أفضل لاعب في القرن العشرين المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.

شاهد من هو المظلوم في مقارنة ميسي ومارادونا

الأكثر مشاهدة

واصل برشلونة استعداداته لمباراة كأس الملك ضد كولتورال ديبورتيفا ليونيسا يوم الأربعاء على ملعب “كامب نو” برسم إياب دور 32 من كأس الملك، بعدما كانت مباراة الذهاب قد انتهت بهدف لصفر لصالح النادي الكتالوني.

وواصل برشلونة استعداداته مع تسعة لاعبين من الفريق الثاني هم بينيا،غوييم خايمي، شومي، كوينكا، ميراندا، أوريول بوسكيتس، كولادو، بويج، ورويز)، مع عودة سامبر، فيرمايلين وسيليسين.

واحد من الغيابات الكبيرة في تدريبات برشلونة لإعداد لمباراة ديبورتيفا ليونيسا هو ليو ميسي ، الذي عمل في صالة الألعاب الرياضية.

في المقابل ، يشارك أربعة من اللاعبين المصابين بشكل طبيعي في التدريب في المدينة الرياضية. ثلاثة منهم سامبر وفيرمايلن وسيلسن يمكنوا أن يدخلوا القائمة المستدعاة. من ناحية آخرى ، يبدو أن آرثور لن يصل في الوقت المناسب للعب في الكأس.

سيقرر فالفيردي بعد التدريب عدد اللاعبين من الفريق الثاني الذين سيدخلون القائمة، لأن اللوائح تتطلب تواجد 7 لاعبين على الأقل من الفريق الأول.

الأكثر مشاهدة

فالفيردي: الكرة الذهبية؟ مركز ميسي سخيف إنه الأفضل!

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

ظهر مدرب برشلونة الإسباني إرنيستو فالفيردي أمام وسائل الإعلام مساء اليوم الثلاثاء على خلفية مواجهة كولتورال ديبورتيفا ليونيسا يوم الأربعاء على ملعب “كامب نو” برسم إياب دور 32 من كأس الملك، بعدما كانت مباراة الذهاب قد انتهت بهدف لصفر لصالح النادي الكتالوني.

عن المباراة قال فالفيردي: “إنه من الجيد أن نشير إلى أن هذه الألعاب صعبة لأن لديك أشياء لتخسرها. غدا يجب أن نلعب بالجدية اللازمة، في مباراة ضد خصم معقد، ولن يكون منافسا سهلا أبدا. لقد خلقوا لنا مشاكل عديد ذهابا، لعبوا بكثافة كبيرة وعلينا أن نكون مستعدين لإعطاء إجابة لهذا.”

التشكيلة الأساسية: “علينا أن نأخذ العديد من الأشياء في الاعتبار. نعتقد أن هناك لاعبين يمكن أن يتعافوا… لن أقول إن لدي كل شيء واضح لأننا يجب أن ننتظر. دعونا نرى ما يحدث مع سيلسين وسامبر، وفيرمايلين…”

تصعيد كارليس ألينيا إلى الفريق الأول: “يستحق هذا منذ فترة طويلة. اعتقدنا هذا العام أنه سيكون معنا ، لكن بسبب الإصابة والعملية في نهاية الموسم الماضي ، تأخرت الخطوة. كانت الفكرة هي تسجيله في يناير لكن استمر معنا رافينيا..”

مستوى لينجليت؟ ‘هو لاعب موثوق به للغاية. محترف جدا، وتكيف بسرعة مع الفريق، لقد فهم من البداية أن عليه تقاسم الدقائق مع لاعبين أو ثلاثة، ولكن بسبب إصابات أمتيتي، وفيرمايلن، لديه الدقائق المطلقة..”

ميسي خامسا في ترتيب الكرة الذهبية:” بالنسبة لنا مركز ميسي سخيف، إنه الأفضل، ولكننا نهنئ مودريتش..”

كيف هو لويس سواريز؟ “نحن متفائلون. نأمل أن يكون يوم السبت في الديربي..”

منح الفرصة لبعض اللاعبين الاحتياطيين؟ ستكون هناك تغييرات وسيكون هناك لاعبون لعبوا أقل وسيحصلون على دقائق. لانريد الدخول غداً بثقة زائدة ، نظام الذهاب والإياب مكلف ويجب ان نريح بعض اللاعبيين وأن نعمل أيضا للفوز بنفس الوقت وهي معادلة ليست سهلة.”

الأكثر مشاهدة