Getty

موقع سبورت 360 – أطلق النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، تصريحات مفاجئة وتحدث عن مستقبله مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، فاتحاً أبواب الرحيل والالتحاق بالأندية الراغبة في الحصول على خدماته.

وعقب تتويجه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للموسم الحالي، بدا مبابي وكأنه يلقي خطاباً وداعياً حين وجه الشكر لإدارة باريس سان جيرمان وللجميع، وأكد أنه استمتع باللعب طوال المواسم الأربعة الماضية في الدوري الفرنسي.

وقال إن الوقت ربما قد حان لتحمل مسؤوليات أكبر، وأوضح أنه يتمنى أن يكون ذلك مع باريس سان جيرمان، أو مع فريق آخر.

وصنعت تصريحات مبابي الحدث والتقطته الصحف الرياضية ورأت فيه إعلاناً عن انطلاق “مسلسل طويل” في الانتقالات الصيفية.

وبدورنا في موقع سبورت 360 عربية، نستعرض معكم جميع الوجهات المحتملة لكيليان مبابي في حال رحيله عن باريس سان جيرمان:

بايرن ميونخ:

على الرغم من أن هذا السيناريو مستبعد نوعاً ما، إلا أن الأخبار القادمة من نادي بايرن ميونخ تشير إلى رغبة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش، بدخول سوق الانتقالات الصيفية المقبلة بقوة، حتى يتمكن من بناء الفريق للموسم المقبل، لأنه يريد جلب بطولة دوري أبطال أوروبا إلى خزائن بطل البوندسيلجا.

ومع استعداد جماهير نادي بايرن ميونخ إلى توديع النجمين الهولندي آرين روبن، وزميله الفرنسي فرانك ريبيري اللذين يستعدان لمغادرة الفريق في نهاية الموسم الحالي 2018/2019، فإن الخيار الأمثل للإدارة لتعويض رحيل الجناحين السريعين يكمن في إقناع كيليان مبابي بالقدوم إلى صفوف الفريق في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

يوفنتوس:

العملاق المتوج بالدوري الإيطالي لثماني مرات توالياً، أخفق في الوصول إلى دور نصف النهائي بدوري أبطال أوروبا، رغم التعاقد مع كريستيانو رونالدو، في الصيف الماضي بـ100 مليون يورو من ريال مدريد.

ولدى السيدة العجوز، أجنحة قوية أمثال دوجلاس كوستا وفيديريكو بيرنارديسكي وبالطبع رونالدو الذي يلعب أكثر في مركز المهاجم، وماريو ماندزوكيتش الذي يميل للعب كجناح أيسر ومهاجم متأخر مثل ديبالا الذي يلعب أحياناً جناحاً، لكن كل هؤلاء اللاعبين لا يرقون لمستوى تطلعات الفريق في الوقت الحالي.

يوفنتوس سيحتاج إلى جناح يلعب في الجهة اليسرى، فاختيار مبابي قد يكون منطقياً، لكن يوفنتوس قد يواجه بعد المشاكل الاقتصادية لإغلاق الصفقة، إلا إذا عرض ديبالا ودوجلاس كوستا للبيع.

مانشستر سيتي:

تعرف إدارة مانشستر سيتي الإمكانيات الكروية الكبيرة التي يتمتع بها النجم الفرنسي صاحب (20) عاماً، حيث أصبح مبابي خلال وقت قصير أفضل لاعب شاب في العالم نظراً لأدائه رفقة باريس سان جيرمان والمنتخب الفرنسي أيضاً حيث لعب دوراً هاماً في تتويج منتخب الديوك ببطولة كأس العالم 2018.

وكانت العديد من التقارير الصحفية قد أكدت بأن نادي مانشستر سيتي يستهدف التعاقد مع مبابي والذي أكمل انتقاله لصفوف نادي باريس سان جيرمان الصيف الماضي بـ180 مليون يورو في مقابل حصول العملاق الفرنسي على خدمات رحيم ستيرلينج نجم السكاي بلوز المتألق.

GettyImages-1144793861

ويرى الإسباني بيب جوارديولا، بأن الفرنسي يمكنه أن يقود فريقه الإنجليزي لحصد بطولة دوري الأبطال في الفترة القادمة في حال انضمامه، لكن هذا الأمر لن يكون سهلاً، إذ سيكون بطل الدوري الإنجليزي مطالباً بالتخلي عن 3 نجوم دفعة واحدة.

برشلونة:

انشغلت إدارة نادي برشلونة في الآونة الأخيرة، بترتيب أوراق البيت الداخلي للفريق، حيث بات من الواضح أن الإدارة الكتالونية ستتخذ قرارات ثورية بشأن الصفقات الجديدة وكذا العناصر التي ستغادر الفريق.

ومع مستوى فيليب كوتينيو المخيب للآمال والذي جعله يفقد ثقة جماهير برشلونة، فيبدو أن الفريق سيتحرك جدياً للتخلص منه والتعاقد مع لاعب يمنح حلولاً إضافية للبارسا في الأروقة، ولا شك أن كيليان مبابي سيشكل إضافة كبيرة في هذا الصدد.

ومع تقدم لويس سواريز في السن، فقد بات من الضروري أن يبحث برشلونة عن معوض حقيقي له قادر على حمل الخط الأمامي على كتفيه وإيداع الكرات في الشباك.

وسبق لمبابي أن قدم مستويات مبهرة مع باريس سان جيرمان حينما شارك كمهاجم صريح، وقد تفكر فيه إدارة البلاوجرانا لتعويض المهاجم الأوروجوياني الذي بلغ من العمر عتيّا.

وأشار استطلاع رأي أجرته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، في شهر فبراير المنصرم، إلى أن جماهير برشلونة تراهن على كيليان مبابي ليكون رأس الحربة المستقبلي للبلاوجرانا، بحصوله على 48% من الأصوات (46 ألف صوت).

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، في وقت سابق من هذا الموسم، أن مبابي كان يتابع عبر هاتفه الذكي الجدول الخاص بمباريات نادي برشلونة، وهو ما يعزز من إمكانية انتقال الفرنسي إلى قلعة الكامب نو.

ريال مدريد:

لا شك في أن الفرنسي زين الدين زيدان سيكون أسعد شخص بقرار مبابي إن أصر على الرحيل، ولا يخفي مدرب ريال مدريد إعجابه باللاعب الشاب وسيكون التعاقد معه تعزيزاً قوياً للفريق الذي يتطلع للعودة إلى المنافسة على الألقاب بداية من الموسم المقبل.

وقالت التقارير الصحفية الإسبانية الصادرة اليوم: “مبابي أراد تحذير باريس سان جيرمان، وريال مدريد استقبل تصريح الفرنسي بحذر لأنهم يعلمون أن أي شيء قد يحدث ولكنهم يتمسكون بجزء من الأمل، التصريح سمح لريال مدريد وفلورنتينو بيريز بالحلم مرة أخرى”.

ويقترب النادي الملكي من إبرام صفقتي البلجيكي إيدين هازارد من تشيلسي والفرنسي بول بوجبا من مانشستر يونايتد، لكنه يحاول إقناع باريس سان جيرمان بالتعاقد مع صاحب الـ20 عاماً.

وكانت التقارير الصحفية قد أشارت إلى أن ريال مدريد تقدم بعرض لشراء مبابي، مقابل 280 مليون يورو، لكن هذا العرض السخي لن يغري إدارة باريس سان جيرمان، التي أكدت أن مبابي “لاعب لا يمكن الاستغناء عنه”، رغم اتهامات الخرق المحتمل للعب المالي النظيف الملاحقة للنادي خلال السنوات الماضية.

وفي حال رحيل جاريث بيل (وهذا هو المتوقع)، فسيكون الفريق الملكي مطالباً بالتعاقد مع جناح أيسر مثل مبابي، ومن المؤكد أن 300 مليون يورو، التي خصصها النادي لإبرام صفقات قوية في الميركاتو الصيفي، لا تشمل إمكانية التعاقد مع نجوم من نوعية بطل العالم، حيث سيكون التعامل مع هذا الاسم سبباً في تغيير فوري للاستراتيجية، من خلال تحليل الحالة الاقتصادية والفنية أيضاً.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

getty images

موقع سبورت 360 – كشف الإسباني أوناي إيمري مدرب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي السابق، وآرسنال الإنجليزي الحالي بأنه خلال فترته مع النادي الباريسي، كان كيليان مبابي يرغب بشدة في الانتقال للعب في صفوف ريال مدريد الإسباني.

ويعتبر كيليان مبابي صاحب 20 عامًا فقط من ضمن أفضل اللاعبين في القارة العجوز والعالم أيضًا، بعد ظهوره بمستوى مميز مع باريس سان جيرمان، ومنتخب بلاده فرنسا.

وحاول نادي ريال مدريد التعاقد مع كيليان مبابي خلال الميركاتو الصيفي الماضي، ولكنه فشل في الحصول على خدمات النجم الفرنسي.

أوناي إيمري كان شاهدًا على هذه الفترة، وكشف عن كواليس رغبة مبابي في الانضمام لريال مدريد، والدور الذي قام به من أجل استمرار اللاعب مع النادي الباريسي.

وتحدث أوناي إيمري حسب صحيفة “آس” الإسبانية قائلاً “كيليان مبابي كان يرغب بشدة في الانضمام لريال مدريد، ولكني تحدثت مع والده من أجل إقناعه بالبقاء في باريس سان جيرمان”.

وأضاف “مبابي أراد التوقيع مع ريال مدريد، وبرشلونة كان في الصورة أيضًا، ولكن إدارة النادي تحدثت معه بأن باريس سان جيرمان مشروع فرنسي ضخم، وسيكون جزءًا كبيرًا منه، ونجحت الإدارة في الاحتفاظ به”.

الجدير بالذكر أن كيليان مبابي لمّح إلى إمكانية رحيله عن باريس سان جيرمان في الموسم المقبل.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – يبدو أن فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، ستشهد حرباً حامية الوطيس بين ريال مدريد ونظيره باريس سان جيرمان، وذلك بعدما قام كيليان مبابي بكسر النظام البيئي السعيد الذي يظهر للجميع بأن الفريق الفرنسي يعيش داخله.

وأثار مبابي الجدل بعد تسلمه جائزتي أفضل لاعب وأفضل لاعب شاب بالدوري الفرنسي، بقوله: “اكتسبت المزيد من الخبرات، وتنتظرني مسؤولية أكبر سواء هنا في باريس أو مع أي فريق آخر”.

وعززت هذه التصريحات من الأنباء التي ربطت كيليان مبابي بالانتقال إلى أندية أخرى أبرزها ريال مدريد الإسباني، خاصة وأن تعاقده مع النادي الباريسي في صيف 2022، علماً بأنه انضم لصفوف الفريق قادماً من موناكو في صيف 2017 مقابل 180 مليون يورو.

شرارة حرب صيفية:

ذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أن ما أوضحه كيليان مبابي هو أنه يريد أن يكون الرجل الرئيسي في باريس سان جيرمان، أو أنه سيبحث عن نادٍ يمكنه فيه القيام بهذا الدور.

Mbappe

ومن خلال تصريحات مبابي فإن كل شيء ممكن أن يحدث، وإذا كان هناك نادياً بحاجة إلى نجم شاب، فهو نادي ريال مدريد، فلطالما كان حلم من فلورنتينو بيريز هو جلب نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي إلى سانتياجو برنابيو.

ومع أن فلورنتينو بيريز يريد حقاً التوقيع مع النجمين، إلا أن رئيس ريال مدريد لا يرغب في إقحام نفسه بحرب طاحنة مع باريس سان جيرمان، لذلك فإنه يفضل التريث وانتظار اللحظة المناسبة للانقضاض على ثنائي الأحلام.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية: “لم يناقش أحد في مكاتب البرنابيو بشكلٍ كامل مسألة التعاقد مع نيمار أو مبابي في هذا الصيف، لكن يبدو الآن أنه من المحتمل أن يصبح أي منهما متاحاً في السوق”.

عصر جلاكتيكوس جديد:

وأضافت نفس الصحيفة في تقريرها المطول، بأن جماهير ريال مدريد تصرح بشكلٍ علني برغبتها الكبيرة في التوقيع مع “جلاكتيكوس جديد”، خاصةً بعد نهاية هذا الموسم الكارثي، وكذلك بعد أن مرت عدة فترات في الميركاتو دون أن يصل نجم كبير إلى قلعة سانتياجو برنابيو.

ولا يوجد حالياً سوى لاعبين اثنين في كرة القدم العالمية قد يتسببان في عودة الحلم مرة أخرى، وهما نيمار وكيليان مبابي، إنها حقيقةً تخلى عنها الجميع في هذا الصيف، ولكن تصريحات بطل العالم أعادت اليقظة للجميع في العاصمة الإسبانية.

وسوف تراقب إدارة المرينجي الأمر بكل اهتمام، ففي الوقت الحالي، لا يريدون أي مواجهة مع باريس سان جيرمان ولا أي طرف آخر، وسوف يحترمون ارتباط هذه الأسماء مع أنديتها، ولكن إذا أصبح أحد اللاعبين متاحاً، فسيتقدم ريال مدريد المشهد.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة