Getty Images

موقع سبورت 360 – يعتبر داني كارفاخال من بين اللاعبين الذين لمع اسمهم في ريال مدريد بعد أن تدرج في صفوف الشباب ، قبل أن يخوض تجربة احترافية قصيرة في الدوري الألماني حيث فتح تألقه هناك الأبواب نحو العودة إلى مدريد.

وانضم داني كارفاخال الذي ولد في مدينة ليجانيس الواقعة في ضواحي مدينة مدريد، إلى صفوف النادي الملكي في عام 2002 عندما كان في سن العاشرة من عمره ، وقد تدرج في فرق الشباب حتى واصل إلى ريال مدريد كاستيا في عام 2010.

وساهم المستوى الكبير الذي قدمه الظهير الأيمن في عودة ريال مدريد كاستيا إلى مصاف دوري الدرجة الثانية بعد غياب لمدة ثلاث سنوات ، وقد لعب خلال الفترة بين عامي 2010 و 2012 ما مجموعه 68 مباراة وقد سجل ثلاثة أهداف فقط.

وانضم كارفاخال في صيف عام 2012 إلى باير ليفركوزن الألماني بعد فشله باللعب مع الفريق الأول لريال مدريد ، حيث وقع عقداً لمدة خمس سنوات مقابل خمسة ملايين يورو ، وقد تألق بشكل كبير في موسمه الأول في بطولة الدوري الألماني.

وينص العقد الذي وقعه ريال مدريد مع باير ليفركوزن بنداً يفعل إعادة الشراء بقيمة 6.5 مليون يورو إذا أرادوا إعادة اللاعب داني كارفاخال بعد موسمه الأول ، وسبعة ملايين يورو بعد موسمين وحوالي 8.5 مليون يورو بعد انقضاء ثلاثة مواسم.

وأختير داني كارفاخال كواحد من أفضل ثلاث لاعبين في مركز الظهير الأيمن في نهاية موسمه الأول والوحيد مع النادي الألماني ، وذلك خلف فيليب لام لاعب بايرن ميونخ وأتسوتو أوتشيدا لاعب شالكه ، حيث حصل على 16 بالمئة من لأصوات.

ولعب المدافع الإسباني 32 مباراة مع باير ليفركوزن في جميع المسابقات الرسمية وسجل هدف واحد فقط ، فيما عاد بعد انتهاء موسمه الأول في ألمانيا إلى نادي ريال مدريد في الثالث من يونيو 2013 وكان آنذاك أول صفقة في الانتقالات الصيفية.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة