لا يتوقف الحديث في الصحف الإسبانية عن عودة نيمار مهاجم باريس سان جيرمان إلى ناديه السابق برشلونة، وذلك بعد أن فجّر رئيس باريس سان جيرمان تصريحات فتح من خلالها الباب لرحيل أي لاعب، كما وجه انتقاداً لنجوم الفريق، ومعظم المصادر تؤكد أنه كان يقصد المهاجم البرازيلي.

نيمار إلى برشلونة صفقة واردة، ليست مستحيلة، وهذا ما تؤكد عليه وسائل الإعلام الإسبانية، وبالأخص الكاتالونية، لكن في الوقت ذاته، هناك بعض العقبات التي تقف أمام إتمام الصفقة، لذلك لن تكون مهمة البرسا سهلة على الإطلاق، وهذه العقبات هي:-

قضيته مع برشلونة

الجميع يعلم أن هناك قضية في المحكمة بين نيمار وبرشلونة متعلقة بمكافأة تجديد عقده، حيث رفع النادي دعوة قضائية لاستعادة الجزء النسبي من المكافأة التي دفعها لنيمار عام 2016 لتجديد العقد، وحجة البرسا أن هذه المكافأة التي تبلغ 20 مليون مستحقة الدفع في حال التزم اللاعب بالعقد، أي البقاء حتى انتهائه، لكنه رحل عن النادي بعد موسم واحد فقط.

في المقابل، رفع نيمار دعوة مضادة يطالب فيها النادي الكاتالوني بالدفعة الثانية من المكافأة التي تبلغ 26 مليون يورو، ويبدو أن محامييه مصممين أن اللاعب يستحق المكافأة كاملة بغض النظر عن دفع قيمة فسخ العقد عندما انتقل لباريس سان جيرمان.

وبغض النظر عن صاحب الحق في القضيتين، هذا الأمر خلق توتراً بين اللاعب وإدارة النادي، وقد يكون عقبة أمام عودته لملعب الكامب نو إلا أن تم الوصول لتسوية بينهما في عملية المفاوضات الجديدة لعودته.

صفقة جريزمان

معظم المصادر تؤكد أن برشلونة وقع على عقد مبدئي للتعاقد مع أنتوان جريزمان مقابل 120 مليون يورو، وهي قيمة فسخ عقده التي سيتم تفعيلها ابتداءً من الشهر القادم، وفي حال صدقت هذه التقارير، فسيكون من الصعب التراجع عن صفقة المهاجم الفرنسي في الوقت الراهن.

بالطبع لن يكون بمقدور برشلونة التعاقد مع نيمار وجريزمان معاً، حيث سيكلف إعادة المهاجم البرازيلي ما لا يقل عن 200 مليون يورو، وباحتساب صفقة جريزمان ودي يونج، فإن مجموع الإنفاق سيبلغ 395 مليون بحد أدنى.

برشلونة لا يمكنه دفع مبلغ كهذا في الميركاتو الحالي لأنه يواجه بعض المشاكل في الميزانية بسبب ارتفاع فاتورة أجور اللاعبين، وللصفقات الضخمة التي أبرمها مؤخراً، إلا لو قرر بيع فيليب كوتينيو وعثمان ديمبيلي معاً.

المنافسة مع ريال مدريد

في الحقيقة، من الصعب أن يفضل نيمار الانتقال لريال مدريد على حساب العودة لبرشلونة، لأنه مرتبط عاطفياً بالنادي الكاتالوني وقد صرح بذلك في عدة مناسبات، خصوصاً وأن الإدارة تحاول إعادته.

لكن ربما نيمار ما زال مصمماً على مسألة الخروج من ظل ليونيل وميسي والفوز بالكرة الذهبية، وبالطبع لن يجد مكان أفضل من ريال مدريد لتحقيق هذا الحلم بعد رحيل كريستيانو رونالدو، كما أن الريال مرتاح بشكل أكبر من حيث أجور اللاعبين، وبالتالي يمكنه بسهولة تلبية مطالبة اللاعب المالية.

من الواضح أن ريال مدريد يريد التعاقد مع كيليان مبابي ويضعه كهدف رئيسي سواء هذا الصيف أو في المستقبل، لكن الجميع يعلم أن ضم نيمار هو بمثابة هوس لدى الرئيس فلورنتينو بيريز الذي لم يستبعد ذلك في يناير الماضي، وبالتالي فإن اهتمام الريال باللاعب سيكون عقبة أخرى في طريق برشلونة، أو على الأقل سيجعل المفاوضات أصعب مع والد اللاعب.

العلاقة السيئة مع باريس

صحيح أن ناصر الخليفي صرح علناً أنه لا يمانع برحيل أي نجم بالفريق، لكن هذا لا يعني أنه سيوافق على بيع نيمار لبرشلونة، فالعلاقة بين الناديين سيئة للغاية، وبالتأكيد سيفضل رئيس النادي الباريسي أية عروض أخرى تصله، أو حتى إجبار اللاعب على البقاء لو اضطر لذلك، تماماً كما فعل مع ماركو فيراتي وأدريان رابيو وتياجو سيلفا في وقت سابق.

تغيرت الكثير من الأمور

كان ينظر في الماضي إلى نيمار كخليفة لليونيل ميسي، لكن في الواقع ما زال البرغوث في قمة عطائه، ويقدم مستويات أفضل من نيمار بكثير رغم أنه يبلغ 32 عام، بينما سيبلغ المهاجم البرازيلي عامه 28 في شهر فبراير القادم، وبالتالي فإن دفع ما لا يقل عن 200 مليون يورو لاستعادته سيكون مجازفة اقتصادية كبيرة ومتهورة، خصوصاً وأن النادي لن يسترد نصف هذا المبلغ عند بيعه هذه المرة، لأنه بمجرد بلوغه عامه الـ30 سينخفض سعره بشكل كبير جداً.

برشلونة ليس مضطراً لاستعادة نيمار بهذه الأموال الطائلة، فالآن الوضع مختلف عما كان عليه قبل عامين، هناك عثمان ديمبيلي الذي قدم موسم مميز، وأنتوان جريزمان في طريقه للالتحاق بالنادي، دون أن ننسى طبعاً تدهور نيمار على الصعيد البدني وغيابه لأكثر من شهرين في كل موسم قضاه مع باريس.

الأكثر مشاهدة

سواريز يعلق على إمكانية عودة نيمار لبرشلونة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

رحّب الأوروجوياني لويس سواريز بعودة زميله السابق نيمار مهاجم باريس سان جيرمان إلى صفوف برشلونة خلال الميركاتو الصيفي الحالي، مشيراً إلى أن الجميع متشوق لمهاراته الاستثنائية.

وازدادت التكهنات حول عودة نيمار  إلى ملعب الكامب نو بعد أن رحل عنه في صيف 2017 بصفقة قياسية أثارت الكثير من الجدل، وذلك بسبب تصريحات رئيس النادي الباريسي التي فتح فيها الباب لرحيل أي لاعب.

وقال سواريز في تصريحات أبرزتها صحيفة موندو ديبورتيفو “لقد قضيت أفضل سنوات حياتي في برشلونة، فقد لعبت مع أفضل لاعب في العالم وهو ميسي، ونيمار الذي كان ثاني أفض لاعب في ذلك الوقت”.

وتابع “عودته؟ من لا يرغب بالاستمتاع بلاعب مثل نيمار؟ هذا ما يتحدثون عنه في السوق، لكنه ينتمي الآن لباريس سان جيرمان”.

وبخصوص التعاقد مع أنتوان جريزمان الذي بات مؤكداً بنسبة كبيرة، قال لويزيتو “ما يجب أن أقوله عن جريزمان هو نفس ما قلته العام الماضي، إنه يتمتع بجودة عالية، لكن هو لاعب لأتلتيكو مدريد، وأفضل عدم قول أي شيء آخر”.

الأكثر مشاهدة

آخر أخبار صفقات و سوق انتقالات برشلونة اليوم 17 / 06 / 2019

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

موقع سبورت 360 – يبدو بأن الفرنسي أنطوان جريزمان نجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني قد اقترب بشدة من الانضمام لصفوف برشلونة خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

وكان أنطوان جريزمان قد أكد رحيله عن أتلتيكو مدريد هذا الصيف، ويعتبر برشلونة هو الوجهة المحتملة للنجم الفرنسي.

وسينتظر برشلونة للأول من شهر يوليو حتى يتعاقد مع النجم الفرنسي أنطوان جريزمان، عندما يصل الشرط الجزائي في عقده لـ 120 مليون يورو.

ومن المقرر أيضًا أن يتعاقد برشلونة خلال سوق الانتقالات الصيفية مع ظهير أيسر يساعد جوردي ألبا في الموسم المقبل، ويبدو بأن البرازيلي فيليبي لويس هو الأقرب للانضمام للبلاجرانا

ويستعرض معكم موقع سبورت 360 عربية في هذا التقرير اليومي، آخر وأهم الأخبار المتعلقة بفريق برشلونة الإسباني اليوم الاثنين الموافق السابع عشر من شهر يونيو الجاري :


Getty Images

Getty Images

رئيس الدوري الإسباني يضع شرطاً قبل عودة نيمار

موقع سبورت 360 – أكد رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم خافيير تيباس اليوم الإثنين أن الأبواب مفتوحة أمام عودة نيمار دا سيلفا خلال سوق الانتقالات الصيفية ولكن مقابل شرط واحد.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

متحدث باسم برشلونة يعلق على إمكانية عودة نيمار

موقع سبورت 360 – أجاب جوزيب فيفيس المتحدث باسم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم عنن أسئلة الصحافة حول إمكانية عودة نيمار دا سيلفا خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

باريس سان جيرمان يبدأ اتصالاته للتوقيع مع كوتينيو

موقع سبورت 360 – قرر ليوناردو المدير الرياضي الجديد لنادي باريس سان جيرمان الاجتماع مع وكيل أعمال اللاعب فيليب كوتينيو للإسراع في عملية رحيله عن برشلونة خلال الصيف الحالي.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

برشلونة يرد على التقارير بشأن التعاقد مع ويليان

موقع سبورت 360 – تحدث مصدر مقرب من نادي برشلونة لكرة القدم عن التقارير التي أشارت في الساعات الماضية إلى إمكانية التعاقد مع ويليان بورجس دا سيلفا لاعب تشيلسي الإنجليزي.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

فالنسيا وبرشلونة يخططان لصفقة تبادلية من أجل تعزيز الميزانية !

موقع سبورت 360 – كشفت إذاعة كتلونية شهيرة أن نادي برشلونة الإسباني بصدد عقد صفقة تبادلية مع فالنسيا الإسباني تتعلق بمركز حراسة المرمى في الفريقين.


GettyImages-1150297814

كوتينيو: فيدال يملك الحمض النووي لبرشلونة

سبورت 360 – أشاد النجم البرازيلي المتألق فيليب كوتينيو لاعب نادي برشلونة الإسباني، بزميله التشيلي في الفريق أرتورو فيدال، وذلك بعد مستواه الرائع خلال الموسم المنصرم.


GettyImages-1141103454

بارتوميو ينفي توصل برشلونة لاتفاق مع جريزمان

سبورت 360 – نفى جوزيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني، توصل ناديه إلى اتفاق مع المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان هداف نادي أتلتيكو مدريد، لضمه خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.


getty images

getty images

عناوين صحف إسبانيا: بوجبا يأخذ الخطوة وسان جيرمان لا يريد مبابي ونيمار

موقع سبورت 360 – سلّطت عناوين الصحف الإسبانية اليوم الاثنين الموافق السابع عشر من شهر يونيو الجاري الضوء على تصريح النجم بول بوجبا برغبته في الرحيل عن مانشستر يونايتد الإنجليزي، وخوض تجربة جديدة في مكانٍ آخر –ريال مدريد-، بالإضافة للحديث عن تصريح مالك نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وموافقته بشكل غير مباشر على رحيل نيمار دا سيلفا، وكيليان مبابي.

إقرأ الخبر من هنا


getty images

getty images

مانشستر يونايتد ينقذ برشلونة من مأزق راكيتيتش وكوتينيو

موقع سبورت 360 – ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية بأن إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ترغب في التعاقد مع ثنائي برشلونة، فيليبي كوتينيو، وإيفان راكيتيتش، لتعويض رحيل الفرنسي بول بوجبا المحتمل خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

إقرأ الخبر من هنا


getty images

getty images

قنبلة على وشك الإنفجار .. مبابي ونيمار يغادران باريس

موقع سبورت 360 – بدأت التلميحات تشير إلى اقتراب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي من بيع الثنائي البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي ، بعد عامين من التعاقد معهما مقابل 382 مليون يورو.

إقرأ الخبر من هنا


getty images

getty images

آخر أخبار سوق الانتقالات .. مبابي يثير الجدل حول مستقبله ونيمار يقترب من الرحيل

موقع سبورت 360 – مازالت الأجواء مشتعلة في سوق الانتقالات الصيفية، والأمور تزداد إثارة أكثر فأكثر بعد إعلان أكثر من نجم عن رغبته في الرحيل، وخوض تجربة جديدة في مكانٍ آخر.

إقرأ الخبر من هنا


GettyImages-1150328374 (1)
لويس سواريز يعزز أرقامه القياسية مع الأوروجواي

واصل لويس سواريز مهاجم برشلونة تألقه مع منتخب بلاده الأوروجواي بقيادة الفريق للفوز على منتخب الإكوادور بأربعة أهداف دون مقابل في الجولة الافتتاحية لبطولة كوبا أميركا 2019.

إقرأ الخبر من هنا


GettyImages-1150336582 (1)
فيدال يفكر بالرحيل عن برشلونة ويتلقى عرضاً خيالياً من الصين

ذكرت صحيفة موندو ديبورتفو الإسبانية أن أرتورو فيدال نجم برشلونة يفكر جدياً بالرحيل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية في ظل العروض المغرية التي تصله الفترة الماضية

إقرأ الخبر من هنا


GettyImages-1146326126 (1)
القيمة السوقية للاعبي برشلونة تشهد انخفاضاً

نشرت صحيفة ماركا الإسبانية تقريراً يستعرض القيمة السوقية للاعبي برشلونة والتي شهدت تراجعاً ضئيلاً مقارنة بالعام الماضي، لكن بشكل عام لم تتأثر أسعار اللاعبين بالضربات التي تلقاها الفريق في نهاية الموسم.

إقرأ الخبر من هنا


GettyImages-1141122226 (1)
سان جيرمان يفكر جدياً في بيع نيمار هذا الصيف

أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية إمكانية رحيل المهاجم البرازيلي نيمار عن صفوف باريس سان جيرمان خلال الميركاتو الصيفي القادم، ولم تعد الشكوك حول مستقبله مجرد شائعات كما كانت في السابق.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

سوق انتقالات برشلونة في أسبوع .. جريزمان شبه رسمي وتضارب بشأن دي ليخت

موقع سبورت 360 – أسبوع جديد لم يسفر عن أي تعاقدات جديدة بالنسبة لفريق نادي برشلونة الإسباني، الذي لا يبدو مهتماً بصفقات غريمه التقليدي، ريال مدريد المدوية والتي تجاوزت الـ 300 مليون يورو هذا الصيف.

إقرأ الخبر من هنا


DD1D98D2-0C4C-44A9-8A8F-8407287EBA4A
صراع بين برشلونة وريال مدريد للتعاقد مع راشفورد

قالت وسائل الإعلام الإسبانية مساء اليوم الأحد أن هناك صراع كبير بين عملاقي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة للتعاقد مع الإنجليزي الدولي ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد.

إقرأ الخبر من هنا


E2D8E1F0-3069-402A-A331-E14236994967
حارس برشلونة لن ينتقل إلى الدوري الإنجليزي

قالت وسائل الإعلام الإسبانية أن الهولندي ياسبر سيلسين حارس مرمى برشلونة الإسباني في طريقه للخروج من النادي الكتالوني خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

إقرأ الخبر من هنا


عبدالرزاق حمدالله

عبدالرزاق حمدالله

أسطورة برشلونة يُرشح حمدالله للعب في الدوري الإسباني

سعودي 360 – أشاد الإسباني تشافي هيرنانديز، أسطورة نادي برشلونة السابق، والمدير الفني الحالي لفريق السد القطري، بإمكانيات وقدرات المغربي عبدالرزاق حمدالله، مهاجم فريق النصر.

إقرأ الخبر من هنا


0167BD43-58A4-4179-9F5E-363CD087E2F7
فان دايك أسرع لاعب في دوري أبطال أوروبا !

كشفت صحيفة “ليفربول إيكو” الإنجليزية عن بعد الأرقام والإحصائيات الفردية التي تخص اللاعبين في دوري أبطال أوروبا الموسم المنتهي 2018/2019.

إقرأ الخبر من هنا


Getty

Getty

رئيس سان جيرمان يوجه انتقاداً مبطناً لنيمار ومبابي

موقع سبورت 360 – وجّه رئيس نادي باريس سان جيرمان، انتقاداً مبطناً للثنائي نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي، حيث أشار إلى أن نجوم الفريق يتعين عليهم تحمل مسؤولياتهم أكثر والقيام بالمزيد.

إقرأ الخبر من هنا


الأكثر مشاهدة