برشلونة يفاضل بين 5 مهاجمين للتعاقد مع بديل سواريز

رامي جرادات 13:41 23/05/2019
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

ذكرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية أن برشلونة ما زال يبحث عن التعاقد مع رأس حربة ليكون بديلاً لويس سواريز في الموسم القادم، وذلك رغم حسم النادي صفقة المهاجم الفرنسي أنتوان جريزمان.

وسيتعاقد برشلونة مع جريزمان بنسبة بكيرة جداً بعد أن اعلن اللاعب رحيله عن أتلتيكو مدريد بشكل رسمي، وسيدفع النادي الكاتالوني قيمة فسخ عقده التي ستنخفض من 200 مليون إلى 120 مليون يورو ابتداءً من شهر يوليو القادم.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن وصول جريزمان لن يمنع البرسا من التوقيع مع مهاجم جديد، وهناك عدة خيارات مطروحة أمام إدارة النادي، ويتم المفاضلة فيما بينها.

وهناك صفات معينة للمهاجم الذي يريده برشلونة، أولاً يجب أن يكون له خبرة في بطولة الليجا الإسبانية، وثانياً ينبغي أن يكون سعره معقول في السوق لأنه سيكون بديلاً معظم الوقت.

وأضاف التقرير أن الخيار الأول لبرشلونة هو ماكسي جوميز مهاجم سيلتا فيجو صاحب 22 عام والذي سجل 31 هدفاً في الدوري الإسباني خلال موسمين، لكن المشكلة أن ناديه يرفض التفاوض، ولا يوجد طريقة لضمه سوى دفع 50 مليون يورو قيمة فسخ عقده، بينما يريد النادي الكاتالوني إبرام الصفقة مقابل 25 مليون.

الاسم الثاني هو المهاجم الإسباني المخضرم فيرنانديو يورنتي الذي يبلغ 34 عام، وسينتهي عقده مع توتنهام هوتسبير في شهر يوليو القادم، مما يجعله خياراً سهلاً ولن يكلف النادي شيء.

وبالطبع يدخل وسان بين يدر في قائمة اهتمامات برشلونة بعد الموسم الرائع الذي قدمه مع إشبيلية، ويعد الأفضل من ناحية الفاعلية بين بقيمة الأسماء كونه ساهم بتسجيل 30 هدف، حيث سجل 19 هدف وصنع 11 آخرين، وتبلغ قيمة فسخ عقده 40 مليون يورو فقط، أي أقل من ماكسي جوميز بـ10 ملايين.

وهناك اسم آخر من إشبيلية قد يفكر برشلونة بالتوقيع معه رغم انه ليس رأس حربة صريح، وهو بابلو سرابيا مهاجم ريال مدريد السابق، فهو يملك القدرة على اللعب في عدة مراكز هجومية، وسيقدم إضافة تكتيكية مهمة لبرشلونة.

أما الخيار الأخير فيتمثل بكريستان ستواني مهاجم جيرونا الذي قدم موسم ممتاز، وسيكون من السهل التعاقد معه بعد أن هبط فريقه للدرجة الثانية، ويقال أن سعره انخفض من 20 مليون إلى 10 ملايين فقط.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – يتطلع برشلونة إلى إسدال الستار على موسمه بلقب جديد، خلال مواجهة فالنسيا مساء السبت المقبل، في نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، والذي يستضيفه ملعب بينتو فيامارين.

ويسعى الفريق الكتالوني لتحقيق اللقب، وحصد الثنائية المحلية له هذا الموسم، بعدما توج مؤخراً بلقب الدوري الإسباني، فيما يحلم فالنسيا بتفجير المفاجأة وخطف الكأس من أنياب الكتلان.

ولا يزال لاعبو برشلونة متأثرين بكارثة الإقصاء من دوري أبطال أوروبا، من نصف النهائي ضد ليفربول بعد الهزيمة برباعية نظيفة في “أنفيلد”، وهو ما بدا واضحاً على وجوههم في المباريات الأخيرة.

ويطمح برشلونة لحصد اللقب الخامس على التوالي، والـ31 في تاريخه، بينما يسعى الثلاثي ليونيل ميسي وسيرجيو بوسكيتس وجيرارد بيكيه، لملامسة اللقب السابع في البطولة المذكورة.

ويمتلك ميسي وبيكيه وبوسكيتس ستة ألقاب في بطولة كأس ملك إسبانيا، لكنهم يتطلعون الآن للظفر باللقب السابع حتى يعادلوا أوجستين جينزا، صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات بالكوبا ديل ري.

وسيغيب العديد من لاعبي برشلونة عن هذه المباراة، بسبب إصابات مختلفة، الأمر الذي سيعقد الأمور على إرنستو فالفيردي، مدرب الفريق.

الأكثر مشاهدة

Getty

موقع سبورت 360 – يُخطط برشلونة لإبرام صفقة مفاجئة من نظيره ليفربول الإنجليزي، وذلك في ظل سعي النادي الكتالوني للبحث عن لاعب جديد لقيادة خط هجومه بسبب تقدم الدولي الأوروجوياني لويس سواريز في السن.

وكانت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، قد أشارت إلى أن برشلونة يريد مهاجماً إضافياً مع أنطوان جريزمان الذي يستطيع اللعب بوسط الملعب، خاصة وأن إرنستو فالفيردي يخطط لاستخدام الفرنسي في مراكز متعددة، من أجل خلق التنوع والمرونة في المنظومة الكتالونية.

نفس الصحيفة الإسبانية، أوضحت مساء أمس الأربعاء، أن برشلونة يرغب في التعاقد مع ديفوك أوريجي، مهاجم ليفربول، كبديل للويس سواريز الذي تراجع مستواه في الموسم الجاري.

وفشل كيفن برينس بواتينج ومن قبله منير الحدادي وباكو ألكاسير في تثبيت أقدامهم بملعب الكامب نو، لذلك فإن برشلونة يهدف إلى الاستقرار على لاعب يجيد لعب دور المهاجم البديل، بحيث إذا شارك في 10 دقائق فقط يمكنه أن يحدث خطورة على مرمى المنافس.

وكان أوريجي (24 عاماً) سبباً مباشراً في تفوق ليفربول على برشلونة برباعية نظيفة، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أطاحت بالفريق الكتالوني من البطولة.

الأكثر مشاهدة