Getty

موقع سبورت 360 – أعلن نادي ريال بيتيس الإسباني، اليوم الأحد، على موقعه الإلكتروني، الانفصال عن المدرب كيكي سيتيين، الذي يعتبر أحد المرشحين لخلافة إرنستو فالفيردي في برشلونة.

ويأتي هذا القرار عقب خوض الفريق آخر مباراة في الموسم الحالي أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني والتي انتهت بفوز الفريق الأندلسي بهدفين نظيفين.

وتراجعت نتائج ريال بيتيس في النصف الثاني من الموسم، ليفشل الفريق الأخضر في التأهل إلى الدوري الأوروبي، بعدما احتل المرتبة العاشرة برصيد 50 نقطة.

وقال ريال بيتيس في بيان رسمي: “لقد عاد سيتيين خلال العامين الأخيرين بريال بيتيس للمسابقات الأوروبية ورفع من قيمة الفريق بصورة كبيرة وساهم في تدعيم دور قطاع الناشئين وحقق انتصارات لها قيمة هائلة ستخلد في تاريخ النادي”.

وتابع: “يعرب النادي عن شكره للمدرب سيتيين وجهازه الفني على عملهما خلال العامين الأخيرين والذي ساهم في نمو النادي واستقراره”.

تدريب برشلونة؟

بعد ليلة السقوط الكبير أمام ليفربول الإنجليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أثيرت شكوك كبيرة حول استمرار مدرب برشلونة، إرنستو فالفيردي في منصبه.

ووضع النادي الكتالوني قائمة تضم العديد من المرشحين لتدريب الفريق، ويأتي كيكي سيتيين على رأس المرشحين لخلافة فالفيردي، حيث يتمتع صاحب الـ60 عاماً بميزات تتناسب إلى حد كبير مع طريقة وأسلوب برشلونة، الذي بدأه يوهان كرويف، ثم سار عليه بيب جوارديولا.

ورغم أن سيتيين خاض فترة صعود متأخرة، إلا أنه حقق نتائج طيبة للغاية مع الفرق التي تولى تدريبها خلال آخر 3 مواسم، سواء بتوهج لاس بالماس تحت قيادته، إلى وصوله بريال بيتيس للعب في الدوري الأوروبي.

وعلاوة على الإمكانيات الفنية والتدريبية لسيتيين، إلا أنه بالفعل أصبح مدرباً خبيراً بالليجا ويعلم الكثير عن طبيعة اللعب في إسبانيا، وهو ما قد يميزه عن بعض المدربين المرشحين، وإن كانت الإدارة لا تضع تلك الميزة كمعيار أساسي.

ويبدو أن رحيل سيتيين عن ريال بيتيس، ما هو إلا تمهيد لتوقيعه مع برشلونة، سيما وأن الإدارة الكتالونية، تشك في قدرة فالفيردي على قيادة الفريق، إلى التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، الغائب عن خزائنه منذ عام 2015.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

ميسي يجلد إيبار بهدفين في دقيقتين ويوسع الفارق مع مبابي .. فيديو

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

نجح فريق برشلونة من تحويل النتيجة وقلب الطاولة على مستضيفه إيبار بعد التأخر بهدف للتقدم بهدفين مقابل هدف قبل أن ينجح الأخير بمعادلة النتيجة مرة أخرى في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول في المباراة التي تجمعهما الآن في ختام الأسبوع الثامن والثلاثين الأخير من عمر الدوري الاسباني الليجا.

وحول برشلونة تأخره بهدف إلى إحراز هدفين سريعين عن طريق أسطورته الأرجنتيني الحية وقائد الفريق ليونيل ميسي، الذي سجل هدفين في دقيقتين في مرمى إيبار.

شاهد هدف ميسي الأول في مرمى إيبار ..

شاهد هدف ميسي الثاني التقدم لصالح برشلونة في مرمى إيبار..

وبعد هذين الهدفين رفع ليونيل ميسي رصيده من الأهداف في الدوري الإسباني إلى 36 هدفاً متوفقاً على جميع لاعبي الليجا في سباق جائزة الهدافين.

بينما أصبح الفارق بين ليونيل ميسي 36 هدف والفرنسي كيليان مبابي 32 هدف، 4 أهداف في صراع شرس للحصول على جائزة الحذاء الذهبي.

الأكثر مشاهدة

قام إيبار ببادرة طيبة تجاه خصمه برشلونة خلال المباراة التي تلعب الآن على ملعب “إيوروا” البلدي لحساب الجولة الختامية من بطولة الدوري الإسباني.

ووقف إيبار بممر شرفي أثناء دخول لاعبي برشلونة إلى الملعب لتحيتهم، وذلك كون البرسا متوجاً باللقب بشكل رسمي منذ جولتين.

ويتم اتباع هذا العرف في الدوري الإسباني منذ سنوات طويلة، حيث يتلقى الفريق المتوج باللقب مبكراً تكريماً من خصمه بالوقوف في ممر شرفي قبل انطلاق المباراة.

ويعيدنا ذلك بالذاكرة إلى الموسم الماضي عندما رفض ريال مدريد الوقوف بممر شرفي في كلاسيكو الإياب الذي كان يخوضه برشلونة وهو حاسماً للقب الليجا، وذلك بحجة أن البرسا لم يقف هو الآخر بممر شرفي له في كلاسيكو الذهاب الذي كان فيه الريال متوجاً بلقب كأس العالم للأندية منذ بضعة أيام فقط.

يذكر أن برشلونة يتعامل مع مباراة اليوم على أنهاء مواجهة تحضيرية للقاء الأهم ضد فالنسيا في نهائي كأس ملك إسبانيا يوم السبت القادم الموافق 25 من شهر مايو الجاري.

الأكثر مشاهدة