Getty

موقع سبورت 360 – قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة، فريقه للتأهل إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، بتسجيله هدفين بمرمى ضيفه مانشستر يونايتد، مساء أمس الثلاثاء، على ملعب “كامب نو” في إياب الدور ربع النهائي.

وسجل ليونيل ميسي هدفين في الدقيقتين 16 و20، بينما أضاف فيليب كوتينيو الهدف الثالث في الدقيقة 61، مع العلم أن جميع الأهداف الثلاثة، جاءت بتسديدات من خارج منطقة الجزاء.

وبات ليونيل ميسي على بعد خطوات قليلة فقط حتى يصل إلى الهدف رقم 600 بقميص برشلونة، إذ لا يفصله عن هذا الإنجاز سوى تسجيل ثلاثة أهداف في المباريات القليلة القادمة.

وفي هذا الصدد، قالت صحيفة (آس) الإسبانية: “المهاجم الأرجنتيني بفضل هدفين في مرمى اليونايتد، وصل إلى 597 هدفاً مع البارسا، وبيليه لم يعد بعيداً، الذي سجل مع سانتوس 643 هدفاً، كأفضل هداف في التاريخ مع نادٍ واحد”.

وكان لقاء الذهاب بين برشلونة ومانشستر يونايتد على ملعب “أولد ترافورد”، قد انتهى بفوز الفريق الكتالوني بهدف نظيف، سجله مدافع الشياطين الحمر لوك شاو بالخطأ في مرماه.

ويلتقي برشلونة في نصف النهائي، مع الفائز من مواجهة ليفربول وبورتو، المزمع إجراؤها مساء اليوم الأربعاء، علماً بأن الأول أنهى لقاء الذهاب على أرضه لصالحه، بهدفين نظيفين.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

getty images

موقع سبورت 360 – توقع دومينيك جارسيا الصحفي في صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية انتقال المدرب الإسباني إرنيستو فالفيردي لخطة تعتمد على ثلاثة مدافعين في برشلونة الموسم القادم.

ولعب برشلونة أمام هويسكا بخطة 3-5-2 ، كما فعل في ديسمبر الماضي أمام ليفانتي وتواجد وقتها الثلاثي جيرارد بيكيه وكليمون لونجليه وتوماس فيرمايلين ، بجانب عثمان ديمبيلي وجوردي ألبا على الأطراف وبينهما إيفان راكيتيتش وسيرجيو بوسكيتس وأرتورو فيدال ، والثنائي ليونيل ميسي ولويس سواريز في الأمام.

وفي مباراة هويسكا الأخيرة اعتمد فالفيردي على توديو ومورييو وصامويل أوميتيتي في الدفاع.

وتوقع دومينيك جارسيا أن يلجأ فالفيردي لخطتي 3-5-2 و3-4-3 في الموسم القادم بسبب نوعية اللاعبين الذي سيمتلكهم ، والقادرين على خدمة هذه الخطة.

ويمتلك برشلونة الرباعي جيرارد بيكيه وكليمون لونجليه وصامويل أومتيتي وتوديبو ، ومن شبه المؤكد انضمام ماتياس دي ليخت ، وذلك قد يكون دليلاً على الانتقال إلى هذه الخطة.

وبجانب الدفاع يستطيع برشلونة الاعتماد على الخماسي سيرجي روبرتو ونيسلون سيميدو وجوردي ألبا ومالكوم وعثمان ديمبيلي على الأطراف ، مع وجود نقطتين ثابتنين هما ليونيل ميسي ولويس سواريز في الهجوم.

ويعتقد الصحفي أن امتلاك برشلونة مدافعين من هذه النوعية وبالقوة والسرعة قد تدفع فالفيردي لاتخاذ استراتيجية جريئة.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

دي يونج: أريد حرمان برشلونة من لقب دوري الأبطال

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سبورت 360 – علق النجم الشاب المتألق فرينكي دي يونج لاعب نادي أياكس أمستردام الهولندي، على احتمالية مواجهة فريقه المستقبلي برشلونة الإسباني في نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعد تأهل الفريقين لدور نصف النهائي.

وأكد الدولي الهولندي فرينكي دي يونج الذي يبلغ من العمر 21 عاماً، على أنه سيكون سعيداً إذا واجه نادي برشلونة الذي سينتقل له بدءًا من الموسم الجديد في نهائي دوري أبطال أوروبا، ولكنه في نفس الوقت أشار إلى عزمه على حرمان البلاوجرانا من اللقب من أجل الفوز به مع أياكس.

وتحدث دي يونج عقب تأهل أياكس على حساب يوفنتوس لنصف النهائي مع قنوات “بي أن سبورتس” قائلاً: “سيكون جميلاً للغاية ملاقاة فريق برشلونة في المباراة النهائية من بطولة دوري أبطال أوروبا، ولكن أريد أيضاً تحقيق اللقب”.

ونجح نادي العاصمة الهولندية أياكس أمستردام، في التأهل إلى دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد الفوز ضد يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين، ليلاقي المتأهل من مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير، وتأهل أيضاً برشلونة على حساب مانشستر يونايتد.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة