ماذا لو أقصيَ برشلونة من ربع النهائي للمرة الرابعة توالياً؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
Getty

موقع سبورت 360 – يستعد نادي برشلونة لاستضافة، خصمه مانشستر يونايتد، مساء غد الثلاثاء، على أرضية ملعب الكامب نو، ضمن فعاليات إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

ويبحث برشلونة عن تعزيزه تفوقه في مباراة الذهاب، من أجل حجز بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي للمرة الأولى منذ 2015 حينما وصل إلى المباراة الختامية وتُوج باللقب للمرة الخامسة في تاريخه.

وفي حال خسارة برشلونة في هذه المباراة بفارق أكثر من هدفين، فإنه سيغادر البطولة القارية للمرة الرابعة على التوالي، ونستعرض معكم في هذا التقرير، النتائج التي يمكن أن يترتب عنها إقصاء الكتلان:

مغادرة فالفيردي:

من المؤكد بأن خروج برشلونة من الدور ربع النهائي سيعجل من رحيل المدرب إرنستو فالفيردي حتى لو فاز هذا الأخير بالثنائية المحلية للمرة الثانية على التوالي.

ورغم أن برشلونة أعلن عن تجديد عقد إرنستو فالفيردي لموسم إضافي خلال شهر فبراير الماضي، إلا المدرب الكتالوني يدرك جيداً بأن مستقبله معلق بما سيفعله الفريق في الكأس ذات الأذنين.

ثورة في الصيف:

رغم أن المنظومة الحالية تعتبر متكاملة، إلا أن إدارة برشلونة ستتخلص من الكثير من اللاعبين الكبار في حال خروج الفريق من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ويأتي في مقدمة هؤلاء، كل من الكرواتي إيفان راكيتيتش، والبرازيلي فيليب كوتينيو، والفرنسي صامويل أومتيتي.

ولن تتوقف ثورة برشلونة عند بيع اللاعبين، بل ستتمادى لتصل إلى شراء النجوم الكبار أيضاً، فبالإضافة إلى فرينكي دي يونج، سيحاول النادي الكتالوني التعاقد مع ماتياس دي ليخت وماركوس راشفورد وأنطوان جريزمان، لتعزيز الخطين الدفاعي والهجومي.

نسف نظرية الإرهاق:

اتفقت وسائل الإعلام الكتالونية، خلال المواسم الثلاث السابقة، على أن السبب الرئيسي وراء خروج برشلونة من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، يُعزى إلى عدم اعتماد لويس إنريكي وإرنستو فالفيردي على نظام المداورة، الأمر الذي يؤدي إلى إرهاق اللاعبين في الأمتار الأخيرة من الموسم.

ومن المتوقع أن يتم نسف وطمر هذه النظرية، إذا تعرض برشلونة للإقصاء هذا الموسم، لأن أغلب نجوم الفريق الكتالوني حصلوا على الراحة الكافية من أجل مناقشة المباريات الحاسمة وهم في أفضل مستوياتهم البدنية والذهنية.

وجلس ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء في الكثير من المباريات هذا الموسم، كما أنه غاب عن بعض المواجهات بسبب تعرضه للإصابة في شهر نوفمبر المنصرم، وهو الأمر الذي سيُمكّنه من الوصول إلى الأمتار الأخيرة من الموسم، وهو في أتم جاهزيته البدنية.

لعنة جديدة:

إذا ودع برشلونة البطولة القارية للمرة الرابعة على التوالي، فإن هذا الأمر سيشكل بالنسبة له لعنة يصعب التخصل من آثارها كما حدث مع أندية أخرى.

ولفترة من الزمن، تحول لقب دوري أبطال أوروبا للعنة حقيقية بالنسبة لريال مدريد، وتحديداً لعنة العاشرة التي ظل الفريق لسنوات طويلة ينتظرها.

وكوّن ريال مدريد جلاكتيكوس من نجوم العالم ليحصل على بطولته المفضلة ويعود لمكانته لكنه فشل مراراً وتكراراً ومن أدوار مختلفة في البطولة.

وحدث نفس الأمر مع باريس سان جيرمان الذي يعاني من لعنة الخروج من ثمن النهائي، رغم تعاقده مع البرازيلي نيمار دا سيلفا والفرنسي كيليان مبابي بمبالغ خيالية.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – تعادل فريق برشلونة سلبيًا بدون أهداف مساء أمس السبت أمام مضيفه هويسكا، ضمن فعاليات الجولة 32 من عمر مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم 2018 / 2019.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

ويتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 74 نقطة بفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، وبفارق 14 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

ولعب برشلونة بالتشكيلة الاحتياطية بعد ضمان تتويج الفريق الكتالوني بمسابقة الدوري الإسباني بشكل شبه مؤكد، بالإضافة لاستعداد البلاوجرانا لمباراته الهامة ضد مانشستر يونايتد الإنجليزي مساء يوم الثلاثاء المقبل في إياب دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويقدم لكم موقع سبورت 360 عربية في هذا التقرير اليومي المحدث باستمرار، آخر وأبرز الأخبار الخاصة بفريق برشلونة الإسباني اليوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر أبريل الحالي :


Getty Images

Getty Images

سولشاير: لدي خطة جيدة للتأهل على حساب برشلونة !

موقع سبورت 360 – أكد السيد أولي جنار سولشاير المدير الفني النرويجي لفريق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي أنه جهز خطة جيدة للتأهل على حساب برشلونة الإسباني في موقعة الثلاثاء المقبل.

 إقرأ الخبر كاملاً


Getty Images

Getty Images

فرانكفورت يفضل انتقال يوفيتش إلى ريال مدريد عن برشلونة

موقع سبورت 360 – كشفت تقارير صحفية إسبانية أن نادي إينتراخت فرانكفورت الألماني يفضل انتقال لاعبه لوكا يوفيتش إلى صفوف ريال مدريد الإسباني عن برشلونة الإسباني !.


GettyImages-1139994239

إنييستا: ميسي جعل الأمور الصعبة سهلة

سبورت 360 – أشاد الأسطورة الإسبانية أندريس إنييستا المنضم حديثاً لنادي فيسيل كوبي الياباني، بالنجم الأرجنتيني وزميله في فريقه السابق برشلونة ليونيل ميسي، وبما قدمه ويقدمه من مستوى لا يصدق.


GettyImages-1128790980

دي ليخت يأمل في الذهاب إلى برشلونة

سبورت 360 – أكد النجم الإسباني بول يونش لاعب نادي فيليم 2 تيلبورغ الهولندي، على أن المدافع الشاب ماتياس دي ليخت قائد نادي أياكس أمستردام، أخبره برغبته في الانتقال إلى نادي برشلونة.


Getty

Getty

الكشف عن حكم مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد

اختير الحكم الألماني فيليكس بريتش، من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لإدارة مباراة برشلونة ومانشستر يونايتد، يوم الثلاثاء القادم، ضمن إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

اقرأ المزيد


Getty

Getty

نجما برشلونة يعودان إلى التدريبات الجماعية

استأنف اللاعبان إيفان راكيتيتش وسيرجي روبيرتو، تداريبهما رفقة نادي برشلونة، اليوم الأحد، بعد تعافيهما من الآثار الصحية التي لحقت بهما قبل مباراة هويسكا، بالجولة 32 من مسابقة الدوري الإسباني.

اقرأ المزيد


Getty Images

Getty Images

3 أسباب توضح لماذا رونالدو أكثر تأثيراً من ميسي في المباريات الكبيرة

كريستيانو رونالدو، وليونيل ميسي، هما من أعظم اللاعبين ربما في كل العصور. سيطر الثنائي على اللعبة على مدار العقد الماضي، وأدهشوا المشجعين باستمرار بقدراتهم الخارجة عن المألوف.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

برشلونة لا يحتاج لأي نقاط خارج أرضه ليتوج بالليجا

يواجه نادي برشلونة الإسباني نهاية مريحة في الدوري الإسباني هذا الموسم، في سعيه لحسم اللقب رسمياً، مع تبقي 6 جولات على النهاية. ويتصدر النادي الكتالوني جدول الترتيب بفارق 9 نقاط عن أتلتيكو مدريد، حيث يحتاجون إلى 9 نقاط في 6 مباريات القادمة ليحققوا اللقب رسمياً.

إقرأ الخبر من هنا


getty images

getty images

عناوين صحف إسبانيا : أطفال برشلونة ويوفيتش هو مهاجم ريال مدريد المقبل

موقع سبورت 360 – اهتمت عناوين الصحف الإسبانية اليوم الأحد الموافق الرابع عشر من شهر أبريل الجاري بتعادل برشلونة أمام هويسكا، بالإضافة للحديث عن رغبة ريال مدريد في التعاقد مع لوكا يوفيتش.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

يوفنتوس ينضم لسباق التعاقد مع أومتيتي

موقع سبورت 360 ـ أفادت تقارير صحفية إيطالية أن يوفنتوس انضم إلى سباق التعاقد مع مدافع نادي برشلونة الإسباني صامويل أومتيتي في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

بعد فوز أتلتيكو .. ما المطلوب ليُتوَّج برشلونة بطلاً للدوري الإسباني؟

موقع سبورت 360 – أعدت صحيفة آس الإسبانية تقريراً حول ما يحتاجه برشلونة ليتوج بطلاً للدوري الإسباني.

إقرأ الخبر من هنا


Getty

Getty

سيميوني يحسم الجدل حول رحيل جريزمان إلى برشلونة

قال دييجو سيميوني، مدرب نادي أتلتيكو مدريد، إن أنطوان جريزمان يشعر بالسعادة في فريق اللوس كولتشينيروس، وذلك رغم الأخبار التي ربطته بالانتقال إلى برشلونة.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

نجم اليونايتد السابق: باريس سان جيرمان أفضل من برشلونة !

موقع سبورت 360 – قيم بول سكولز نجم فريق نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي الأسبق حظوظ الشياطين الحمر في التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب برشلونة الإسباني.

إقرأ الخبر من هنا


Getty

Getty

ريكي بوج يصف مشاعره بعد ظهوره الأول بالليجا

وصف ريكي بوج، نجم برشلونة الصاعد، المشاعر التي خالجته بعد مشاركته بشكل أساسي مع الفريق الأول في الدوري الإسباني، ظهر اليوم السبت، مشيراً إلى أنه لا يرحب بإمكانية إعارته لنادٍ آخر.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

سولشاير يشكو إلى اليويفا ويحذر لاعبيه قبل موقعة برشلونة !

موقع سبورت 360 – وجه السيد أولي جنار سولشاير المدير الفني النرويجي لفريق نادي مانشستر يونايتد شكوى إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عقب نهاية مباراة وست هام وتحذير للاعبيه قبل موقعة برشلونة المنتظرة في التشامبيونزليج.

إقرأ الخبر من هنا


Getty Images

Getty Images

أرتورو فيدال: كنا نفكر في مباراة مانشستر يونايتد !

موقع سبورت 360 – اعترف أرتورو فيدال نجم خط وسط فريق نادي برشلونة بأن عناصر البرسا كانوا يفكرون في مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي المقبلة خلال مواجهة هويسكا.

إقرأ الخبر من هنا


لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360 

الأكثر مشاهدة

ميسي يعود إلى تدريبات برشلونة استعداداً لمواجهة مانشستر يونايتد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

شهدت تدريبات برشلونة الجماعية اليوم عدد العديد من اللاعبين استعداداً لمواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي في مباراة الإياب للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال اوروبا.

تعرف على مزايا تطبيق سبورت 360

وقاد الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة مران النادي الكتالوني ظهر اليوم الأحد، قبل يومين من مواجهة مانشستر يونايتد مساء يوم الثلاثاء على ملعب كامب نو.

وغاب ليونيل ميسي عن مباراة فريقه أمس ضد هويسكا ضمن منافسات الأسبوع الثاني والثلاثين من عمر الدوري الإسباني، ولكنه عاد إلى تدريبات برشلونة اليوم.

وتعرض ليونيل ميسي لإصابة في أنفه في مباراة برشلونة ضد مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي، الأمر الذي أقلق مشجعي النادي الكتالوني كثيراً على نجمهم الأول.

وأكدت صحيفة “الموندو ديبورتيفو” منذ قليل أن مع عودة ليونيل ميسي للتدريبات اليوم فإنه سوف يكون جاهزاً بنسبة 100% لخوض لقاء الإياب ضد مانشستر يونايتد يوم الثلاثاء القادم.

لمتابعة آخر الأخبار والتغطيات لأبرز الأحداث الرياضية العالمية قوموا بتحميل تطبيق سبورت 360

الأكثر مشاهدة