كشفت صحيفة ماركا الإسبانية عن اختياراتها لقائمة أفضل 100 لاعب في العالم خلال عام 2018 المنصرم، والتي شهدت تربع ليونيل ميسي نجم برشلونة في المركز الأول، ليكون بذلك أفضل لاعب في العام بوجهة نظر الصحيفة المدريدية.

وتربع ميسي على صدارة القائمة متفوقاً على لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الذي حصد جميع الجوائز الرسمية خلال الأشهر الماضية، والتي كان آخرها الفوز بجائزة الكرة الذهبية وكسر هيمنة البرغوث وغريمه التقليدي كريستيانو رونالدو.

وحصل مودريتش على المركز الثاني في قائمة أفضل 100 لاعب، متفوقاً على انتوان جريزمان الذي جاء في المركز الثالث، بينما كان المركز الرابع من نصيب كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس وهداف دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وبطبيعة الحال، احتل كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان المركز الخامس، رغم أن هناك الكثيرين يرون بأنه يستحق التواجد بين ثلاثي القدمة لما قدمه في العام الماضي.

وشهد المركز السادس تواجد النجم المصري العربي محمد صلاح رغم الإنجازات التي حققها في الموسم المنصرم بالتتويج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب في البطولة.

وإليكم أفضل 50 لاعب في عام 2018

1- ليونيل ميسي

2- لوكا مودريتش

3- أنتوان جريزمان

4- كريستيانو رونالدو

5- كيليان مبابي

6- محمد صلاح

7- إدين هازارد

8- رافاييل فاران

9- هاري كين

10- كيفين دي بروين

11- نجولو كانتي

12- تيبو كورتوا

13- ساديو ماني

14- هوجو لوريس

15- إيفان راكيتيتش

16- نيمار

17- بول بوجبا

18- أليسون بيكر

19- سيرجيو أجويرو

20- إيسكو

21- روبيرتو فيرمينو

22- بنيامين بافارد

23- روميلو لوكاكو

24- جان أوبلاك

25- ماريو ماندزوكيتش

26- رحيم ستيرلينج

27- كريم بنزيما

28- إدينسون كافاني

29- باولو ديبالا

30- درايس ميرتينز

31- سيرجيو راموس

32- جاريث بيل

33- توماس مونييه

34- مارسيلو

35- ليروي ساني

36- توني كروس

37- دييجو جودين

38- فيليب كوتينيو

39- روبرت ليفاندوفسكي

40 – إيميريك أوباميانج

41- جوردي ألبا

42- ديفيد سيلفا

43- لوكاس هيرنانديز

44- لويس سواريز

45- ماورو إيكاردي

46- كريستيان إريكسن

47- بيرناردو سيلفا

48- آنخيل دي ماريا

49- جوشوا كيميتش

50- ديميتري باييه

الأكثر مشاهدة

جيتي إيميج

توج أندريه تير شتيجن حارس برشلونة بلقب أفضل حارس في العالم خلال عام 2018، وذلك وفقاً لتصويت فريق عمل سبورت 360 عربية، متفوقاً على يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد الذي حل في المرتبة الثانية.

وهناك شبه إجماع على أن تير شتيجن أفضل حارس في الدوري الإسباني، ويراه الكثيرين بأنه ضمن الأفضل في العالم، ورغم عدم مشاركته رفقة منتخب بلاده ألمانيا في كأس العالم، إلا أنه استحق التواجد في المركز الأول كأفضل حارس في العام المنصرم.

وساهم تير شتيجن بشكل مباشر في تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني الموسم الماضي، ويرى البعض أن دوره بهذا اللقب لم يقل عن دور ليونيل ميسي نجم الفريق الأول لأنه أنقذ الفريق في العديد من المباريات.

وكان التنافس شديد على المركز الثاني، إلا أن جان أوبلاك تفوق على أليسون بيكر حارس ليفربول والذي حل في المرتبة الثالثة، حيث حصل حارس الروخي بلانكوس على أصوات أكثر من كادر سبورت 360.

المركزان الرابع والخامس، حصل عليهما حارسي ريال مدريد كيلور نافاس وتيبو كورتوا على الترتيب، وذلك يعود إلى مساهمة الأول بتتويج الفريق بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، بينما قدم الحارس البلجيكي أداء مميز جداً في كأس العالم وساهم في وصول منتخب بلاده إلى نصف النهائي.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360 – يلتقي فريق برشلونة مساء يوم الأحد المقبل بمضيفه خيتافي، ضمن فعاليات الجولة الثامنة عشر من عمر مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم 2018 \ 2019.

ويتصدر فريق برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 37 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، وبفارق خمس نقاط عن صاحب المركز الثالث إشبيلية.

ويأمل إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة في الحصول على أفضل بداية لعام 2019 بالفوز في اللقاء المقبل أمام خيتافي، وتعزيز صدارته لجدول ترتيب الدوري الإسباني.

وتحدث إرنستو فالفيردي للصحف الإسبانية إمكانية رحيله عن تدريب برشلونة في نهاية الموسم، مشيرًا إلى أنه لا يفكر في المستقبل بالوقت الحالي.

ويقدم لكم موقع سبورت 360 عربية في هذا التقرير اليومي المحدث باستمرار، آخر وأبرز الأخبار الخاصة بفريق برشلونة الإسباني اليوم الأربعاء الموافق الثاني من شهر يناير الحالي :


جيتي إيميج

جيتي إيميج

سبورت 360 تختار ليونيل ميسي كأفضل لاعب في 2018

حصل ليونيل ميسي نجم برشلونة على لقب أفضل لاعب في العالم خلال عام 2018 المنصرم، وذلك باختيار فريق عمل موقع سبورت 360 عربية، متفوقاً على النجم الكرواتي لوكا مودريتش الذي حصد جميع الجوائز الفردية خلال الأشهر الماضية.

إقرأ الخبر كاملاً


صحيفة ديلي إكسبريس

صحيفة ديلي إكسبريس

تشكيلة برشلونة بعد انتقالات يناير

كشفت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية اليوم الأربعاء، عن التشكيلة المتوقعة لنادي برشلونة الإسباني، في النصف الثاني من الموسم الجاري عقب الميركاتو الشتوي.


FC Barcelona v Club Atletico de Madrid - La Liga

برشلونة يحدد بديل غير متوقع لـ جوردي ألبا

كشفت صحيفة “دون بالون” الإسبانية صباح اليوم الأربعاء، عن تحديد نادي برشلونة بديل الظهير الأيسر جوردي ألبا، الذي قرر مغادرة الكامب نو خلال الميركاتو الصيفي المقبل.


5f25eb6abc70351716155fb0f5edea03

عناوين صحف إسبانيا: ريال مدريد وخطر العام الجديد ورحيل فالفيردي

موقع سبورت 360 – سلطت عناوين الصحف الإسبانية اليوم الأربعاء الموافق الثاني من شهر يناير من العام الجديد 2019 على رقم ريال مدريد الكارثي قبل مواجهة فياريال بالدوري الإسباني، بالإضافة لحديث إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة عن إمكانية رحيله.

إقرأ الخبر من هنا


الصورة من انستجرام

الصورة من انستجرام

صور.. ميسي وزوجته يحتفلان باستقبال عام 2019 بالرقص

تواجد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع أفراد عائلته في مسقط رأسه في مدينة روساريو وسط أهله وأصدقائه، في فترة الأجازة الشتوية، حيث استغل الفرصة للسفر إلى أمريكا الجنوبية لاستقبال العام الجديد 2019.

إقرأ الخبر من هنا


Getty

Getty

إنييستا يؤيد رأي ميسي بخصوص أكاديمية برشلونة

موقع سبورت 360 – أكد أندريس إنييستا، لاعب برشلونة السابق، أن لاعبي أكاديمية لاماسيا فقدوا الثقة في أنفسهم بشأن إمكانية الصعود للفريق الأول، وهو الرأي الذي يتماشى مع تصريحات ليونيل ميسي خلال الأسبوع الماضي.

إقرأ الخبر من هنا


adrien-rabiot-esta-dando-que-hablar_143754

رابيو وتوديبو .. أسبوع الحسم بالنسبة لبرشلونة

موقع سبورت 360 – ذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية بأن إدارة برشلونة أمام أسبوع مرتقب لحسم صفقتي أدريان رابيو متوسط ميدان فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وجين كلير توديبو مدافع تولوز.

إقرأ الخبر من هنا


Diario As

Diario As

كرويف ينصح ثنائي آياكس بتجاهل الأموال لعيون برشلونة

موقع سبورت 360 – حثّ جوردي كرويف، نجل الهولندي الراحل يوهان كرويف، الثنائي ماتياس دي ليخت وفرينكي دي يونج، على تجاهل أموال باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي لعيون نادي برشلونة، مُشيراً إلى أن مشروع الفريق الكتالوني يضمن لهما المستقبل الآمن.

إقرأ الخبر من هنا


Getty

Getty

فالفيردي يُوضح ما يُميز ميسي.. ويُبرز وضعية كوتينيو

موقع سبورت 360 – رصد إرنستو فالفيردي، مدرب نادي برشلونة، الخصال التي تُميز ليونيل ميسي عن بقية اللاعبين، مشيراً في سياق متصل، إلى أن خروج فيليب كوتينيو خرج من حساباته خلال المباريات الأخير يُعزى إلى مشاركته في العديد من المباريات في بداية الموسم.

إقرأ الخبر من هنا


Valverde

فالفيردي مدرب برشلونة يكشف عن أمينته في 2019

موقع سبورت 360 – كشف السيد إرنستو فالفيردي المدير الفني الإسباني لفريق نادي برشلونة عن أمنيته فيما يتعلق بعام 2019.

إقرأ الخبر من هنا


Valverde

فالفيردي يجهل مصيره مع برشلونة

تواجد المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة بأحد اللقاءات التلفزيونية مع قناة نادي برشلونة قبل أيام من عودة مباريات النادي الكتالوني واستئناف منافسات الدوري الإسباني الليجا.

إقرأ الخبر من هنا


FEA34837-7317-4725-8658-8E9194405421

ميسي وسواريز يتفوقان على جميع لاعبي أوروبا في 2018

انتهى عام 2018 وبدأ عاماً جديداً منتظراً بطموحات وتحديات جديدة تحديداً في عالم كرة القدم الذي يخبأ لنا دائماً الكثير من المفاجآت والأحداث المثيرة.

إقرأ الخبر من هنا


الأكثر مشاهدة