ميسي وسامبدوريا .. الرئيس المثير والحلول الساخرة لاتمام الصفقة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
تحليل ساخر لتصريحات ماسيمو فيريرو رئيس نادي سامبدوريا الذي يريد التعاقد مع ليونيل ميسي

خاص – خرج ماسيمو فيريرو رئيس نادي سامبدوريا الإيطالي بتصريحات غريبة أو تعتبر مثيرة للسخرية وذلك عندما كشف عن رغبته بالتعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة نادي برشلونة الحية.

وخلال تصريحاته قال فيريرو أنه يتمنى جعل سامبدوريا نادي عظيم وكشف عن تفكيره المستمر بالتعاقد مع نجم برشلونة.

إقرأ أيضاً: ليونيل ميسي: لم أعد كما كنت في السابق

بكل تأكيد تصريحات فيريرو هي مجرد سخرية كما فعلها سابقاً العديد من أمثاله كماسيمو موراتي مالك إنتر ميلان السابق – والذي يمتلك ربع أسهم النادي حالياً – الذي كان يريد اللاعب ذاته وسيلفيو بيرلسكوني مالك إي سي ميلان الذي أبدى رغبته بالتوقيع مع البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل أعوام.

ماسيمو فيريرو

وفي ظل ذلك التصريح الساخر بشكله الكامل يجب الرد على فيريرو بحلول أكثر سخرية ونعطيه الطرق التي يستطيع من خلالها التوقيع مع ميسي.

أول تلك الطرق لإيجاد الأموال الضخمة والتي تتعدى الـ150 مليون يورو من أجل جلب ميسي هي فتح صندوق لكل أندية الدوريات الإيطالية بكل درجاتها سواء السيريا إيه والسيريا بي والبقية من أجل جمع تبرعات.

وعند فتح ذلك الصندوق يجب على كل نادي دفع مبلغ ما بين 1-2 مليون يورو أو أكثر لجمع المبلغ الموازي لسعر ميسي.

إقرأ أيضاً: رئيس سامبدوريا يريد التعاقد مع ميسي

لكن في نفس الوقت ذلك الحل لن ينفع لأن بعض الأندية مثل ميلان تفاوض الأندية واللاعبين الأخرين على 500 ألف يورو من أجل التوقيع مع لاعب متوسط المستوى فكيف لها أن تتبرع بأكثر من مليون يورو دون الاستفادة من أي لاعب وفي نفس الوقت يظهر ذلك المنافس قوياً ويتواجد في صفوفه ليونيل ميسي.

ثاني الحلول هي التخلي عن كافة لاعبي الفريق وبيعهم وحصد 30 مليون يورو (رقم وهمي) واستعارة النجم الأرجنتيني لمدة موسم واحد.

لكن هنا ستظهر لنا مشكلة أخرى وهي أن ميسي لن يستطيع اللعب وحيداً في الفريق لذلك سيتوجب على النادي الاستعانة باللاعبين الشباب.

ليونيل ميسي

وبجانب تلك المشكلة سيظهر عائق أخر هو أن ميسي سيحتاج لعدة أشهر كي ينسجم معهم وفي ذلك الوقت سيكون الفريق قد ضمن السقوط إلى السيريا بي.

الطريقة الثالثة والأخيرة هي العودة في الزمن إلى فترة التسعينات وبداية الألفية عندما كان الدوري الإيطالي الأروع في العالم وكان سامبدوريا فريقاً له وزن بين الأندية الأوروبية.

وعند العودة إلى الزمن القديم سيكون بمقدور سامبدوريا التعاقد مع ليونيل ميسي بأريحية حيث لن يقع بالديون أو الأزمة الاقتصادية.

وأيضاً هنا المشكلات لن تتوقف حيث سنتذكر أن ميسي لم يكن موجوداً في ذلك الوقت وتذهب الأحلام في طريقها.

وفي نهاية الأمر ورغم وضع عدة حلول وطرق يستطيع سامبدوريا من خلالها التعاقد مع ميسي تظهر لنا مشاكل عديدة ويتبين لنا أن الأمر يعتبر "وهماً".

الأكثر مشاهدة

ميسي يصافح نيمار في مواجهة ليفانتي

برشلونة القادم من بعيد، ربما يكون العنوان الأبرز لما حصل في الدوري الاسباني وكأس ملك إسبانيا منذ بدء عام 2015، البرسا قدم مستوى مميز للغاية من الناحية الهجومية في ظل تألق نجمه الأفضل ليونيل ميسي.

اليوم سيجد برشلونة نفسه أمام اختبار متوسط ضد ملقا سابع ترتيب الدوري الاسباني، رجال لويس إنريكي يضعون أمامهم العديد من الأهداف التي يرغبون بتحقيقها أو التي سيكونون بحاجة لتحقيقها من خلال هذه المواجهة:

1- حصد النقاط الثلاث، هدف برشلونة الرئيسي في أي مباراة يخوضها تحقيق الانتصار أولاً واليوم لن يتوانى عن انتزاع النقاط الثلاث التي تعتبر هامة جداً في صراع حصد لقب الدوري الاسباني للموسم الحالي.

2- وضع الضغط على ريال مدريد، عطفاً على النقطة الأولى نجد أن انتصار البرسا سيمكنه من اعتلاء صدارة الدوري الاسباني مؤقتاً في انتظار مواجهة ريال مدريد وإلتشي غداً الأحد. تصدر برشلونة للترتيب سيجعل الريال تحت ضغط كبير من الناحية النفسية في ظل ارتفاع مستوى غريمه وانخفاض مستوى رجال أنشيلوتي.

سواريز يحتفل بهدفه الرائع في شباك ليفانتي مع ميسي

إقرأ أيضاً.. ليونيل ميسي: لم أعد كما كنت في السابق

وإقرأ أيضاً: الاضراب يهدد اقامة كلاسيكو الكرة الإسبانية

3- الحفاظ على طاقات اللاعبين بدنياً قدر الإمكان، مواجهة مانشستر سيتي في عقر داره بعد أيام (ملعب الإتحاد) تبقى مباراة صعبة ومصيرية بالنسبة للفريق الكاتالوني لذلك سيكون رجال لويس إنريكي بحاجة للحفاظ على مخزونهم البدني لمواجهة القمة المنتظرة في دوري أبطال أوروبا.

4- محاولة تسجيل ثلاثي خط الهجوم للأهداف في المباراة، أولاً ميسي الذي يمر بحالة تألق فريدة من نوعها واستمرار حدوث ذلك يعني أن اللاعب سيبعثر أوراق المدرب مانويل بيليجريني وسيثير الرعب في صفوف مانشستر سيتي قبيل مواجهة الفريقين. اما نيمار وسواريز فهم بحاجة لكسب الثقة من الناحية النفسية بأن زميلهم الأسطورة ليس وحده من يقود برشلونة للانتصارات.

5- محاولة الحفاظ على نظافة الشباك، دفاع برشلونة الحديدي تراجع مردوده قليلاً في عام 2015 حيث تلقت شباك الفريق تسعة أهداف في 12 مباراة وهذه نسبة سيئة مقارنة بمستوى الفريق في القسم الأول من الموسم. الحفاظ على استقرار خط الدفاع ومستواه الفني هام جداً للمدرب إنريكي مع بدء المراحل الحاسمة من الموسم.

الأكثر مشاهدة

مهاجم برشلونة ليونيل ميسي

اعترف مهاجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي أنه أصبح لاعباً مختلفاً جداً عن ذلك اللاعب الذي انفجر على الساحة الأوروبية والعالمية قبل عشر سنوات ، في إشارة مباشرة إلى تغيير كبير عليه.

وحصل ليونيل ميسي أربع مرات على جائزة الكرة الذهبية ، كما خاض مباراته رقم 300 في الدوري الإسباني مع برشلونة ولعب خمسة وتسعون مباراة دولية مع منتخب الأرجنتين حتى الآن.

اقرأ أيضاً:

أجويرو يثير الجدل حول مستقبله بسبب ميسي

لويس إنريكي: أرقام ميسي من كوكب آخر

ليونيل ميسي يراقب ما يجري في الميدان

وأكد ميسي أن جسمه أصبح بشكل مختلفاً عن السابق بسبب الإصابات العديدة التي تعرض لها فضلاً عن ازدياد عمره وقال : “لست في السابعة عشرة أو الثامنة عشرة أو في الواحد والعشرين من عمري”.

وتابع بقوله : “في ذلك الوقت لم أكن أشعر بالإرهاق والتعب مثلما يحدث الآن ، ولكني الآن أكبر في السن وأشعر به ، أنا حالياً أبذل مزيد من الجهد لكي أعتني بنفسي مع توخي الحذر حول وجبات الطعام”.

وحول الأشياء التي تغيرت واضاف : “لقد تغيرتُ كثيراً منذ بدأت ألعب لأول مرة ، أنا الآن أكثر نضجاً وقد تعلمت أشياء كثيرة داخل وخارج الملعب ، بعضاً من ميسي القديم لا يزال هنا ولكن ليس كثيراً”.

وأصر النجم الأرجنتيني أنه سعيد في برشلونة وقال : “أشعر أنني بخير وسعيد الطريقة التي تسير بها الامور ، أريد مساعدة هذا الفريق رغم أن العام الماضي لم يكن جيداً إذ كانت هناك مشاكل كثيرة داخل وخارج الملعب ، آمل أن يتغير كل شيء هذا العام”.

ليونيل ميسي يحتفل بجائزة القدم الذهبية

الأكثر مشاهدة