لويس سواريز

كشفت التسريبات الصادرة من موقع فوتبول لياكس فيما يخص عقود انتقال اللاعبين خلال السنوات القليلة الماضية عن القيمة الإجمالية لصفقة انتقال لويس سواريز من ليفربول إلى برشلونة صيف 2014.

عقد انضمام النجم الأوروجواياني إلى صفوف برشلونة يشمل على بند يجبر البرسا على دفع 65 مليون جنيه استرليني (ما يقارب 82 مليون يورو) في الصفقة.

واتفق برشلونة مع ليفربول على دفع المبلغ على 4 دفعات، كل دفعة منهم تبلغ 16.4 مليون جنيه استرليني، حيث تم دفع 3 دفعات حتى الآن في يوليو (تموز) عام 2014، ثم يناير عام 2015، ثم يناير عام 2016.

وتبقى دفعة واحدة فقط لم يقم برشلونة بسدادها حتى الآن إلى ليفربول والتي سوف تكون مستحقة في يوليو من صيف العام الحالي 2016 وستبلغ 16.4 مليون جنيه استرليني (20.5 مليون يورو تقريباً).

ويعتبر بذلك سواريز رابع أغلى اللاعبين في تاريخ كرة القدم خلف جاريث بيل، كريستيانو رونالدو، نيمار دا سيلفا.

** اقرأ أيضاً: الجماهير تختار تشكيلتي برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو

الأكثر مشاهدة

لويس سواريز

اعترف لويس سواريز مهاجم برشلونة بأنه كان غير واثق من ملاءمة أسلوبه في اللعب مع طريقة لعب البرسا قبل انتقاله في صيف 2014 قادماً من ليفربول.

وكان سواريز يعتقد أن طريقة لعب برشلونة بالاعتماد على التمريرات القصيرة والاستحواذ على الكرة لا تناسبه، لكنه اكتشف عكس ذلك بعد تألقه مع الفريق.

وقال سواريز في تصريحات لوسائل الإعلام “في الحقيقة لم أكن اعتقد أنه يمكنني اللعب في برشلونة، كان يتوجب علي التأقلم مع اللعب في المساحات الصغيرة بحسب الطريقة التي يلعب بها الفريق كونني معتاد على المساحات الكبيرة، لذلك تألقي مع برشلونة يجعلني في غاية السعادة”.

وتابع “لقد كنت معجباً في برشلونة حتى قبل انتقالي إلى هنا، كنت أزور المدينة كثيراً لمقابلة زوجتي، وهذه المدينة هي من فرقتنا وجمعتنا في الوقت ذاته، نحن سعداء هنا وأصبحنا نعرف المدينة جيداً”.

الأكثر مشاهدة

ليونيل ميسي

أكد اﻷرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، أنه سينهي مشواره في الملاعب في صفوف الفريق الكتالوني ولن يرحل عن الفريق كما أشيع من قبل.

وأوضح ميسي في تصريحات صحفية اليوم اﻷحد، أنه يتابع بشكل جيد بالدوري الإنجليزي والدوري الإيطالي ويحب كل منهما إﻻ أنه ﻻ يريد الرحيل عن البرسا.

وأشار الدولي اﻷرجنتيني، إلى أنه يأمل في إحراز المزيد من اﻷلقاب مع الفريق الكتالوني وتحقيق الإنجازات مع الفريق الكتالوني.

الأكثر مشاهدة